السومرية نيوز – منوعات

توجت المتحولة جنسيا ياسين أحمد سوكال بالمركز الثاني في مسابقة ملكة جمال بنغلاديش.
وحصلت سوكال، البالغة من العمر 24 عاما، والتي يعني اسمها "الفجر" باللغة البنغالية، على المركز الثاني هذا الشهر في مسابقة ملكة جمال إيفرجرين بنغلاديش 2023.

وتنحدر المتحولة من عائلة مسلمة تقطن في قرية ريفية تقع على بعد 60 كيلومترا شرق العاصمة دكا، وتقول إنه تم استجوابها بسبب اسمها عند تقدمها بطلب للمشاركة في مسابقة الجمال، التي كانت مفتوحة للنساء فقط.

 
وأشارت إلى أنه بعد إقناعهم بهويتها، اتصلوا بها لإجراء الاختبار، مؤكدة على أن "الفوز بجائزة ملكة جمال إيفرجرين بنغلاديش هو شهادة على أنني امرأة. وبفضل المسابقة، قدّر الناس جمالي أخيرا".

وفي حين تُعرف سوكال بأنها امرأة متحولة جنسيا، فإن الكثيرين في بنغلاديش يعرفونها على أنها "هجرة"، وهو مصطلح جنوب آسيوي يشير إلى "الجنس الثالث".

ومن بين سكان بنغلادش البالغ عددهم 170 مليون نسمة، هناك ما يقدر بنحو 1.5 مليون شخص من المتحولين جنسيا، لكنهم يواجهون التمييز والعنف منذ فترة طويلة.  
وهناك قصص شائعة عن تخلي العائلات والمجتمعات عن الأشخاص المتحولين جنسيا، مما يجبرهم على التسول أو يدفعهم إلى تجارة الجنس.

وتتغير المواقف في الدولة ذات الأغلبية المسلمة تجاه الأشخاص المتحولين ببطء، لكن تجرم المثلية الجنسية بموجب قانون العقوبات في بنغلاديش.

وفي عام 2013، تم تحديد الأشخاص المتحولين رسميا على أنهم جنس منفصل، وفي عام 2018، سُمح لهم بالتصويت والترشح في الانتخابات.

ومنذ ذلك الحين، فاز مرشحان متحولان جنسيا بانتخابات رئاسة البلدية، وتم افتتاح العشرات من المعاهد الدينية للطلاب المتحولين جنسيا، مما أدى إلى تسريع اندماجهم الاجتماعي.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ملکة جمال

إقرأ أيضاً:

فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجت فريدة خليل لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للناشئين، والمقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

وحققت فريدة 1370 نقطة لتحرز المركز الثالث خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة والتي فازت بالذهبية محققة 1389 نقطة وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني برصيد 1379 نقطة.

وجاءت مواطنتها زينة عامر في المركز الخامس عشر من أصل 36 لاعبة في النهائي برصيد 1323 نقطة.

وجرى استبعاد أميرة قنديل من استكمال المنافسات بعد وقوعها في خطأ فني خلال مسابقة الموانع واستكمالها للمسابقة دون العودة لتصحيح الخطأ من منطقة وقوعه، رغم مشاركتها في مسابقة السلاح.

وسينطلق الساعة 6.05 مساء نهائي منافسات الرجال بمسابقة السلاح، ثم الموانع ثم السباحة ثم الليزر رن، بمشاركة 36 لاعبا، ويمثل مصر الرباعي معتز وائل، ومازن شعبان، ومصطفى أبو عامر، ومحمد شريف.

وسيجرى توزيع الجوائز الساعة 8 وربع مساءً، للسيدات ثم الرجال ثم الفرق، ومن المقرر أن يشهد تسليم الميداليات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة.

مقالات مشابهة

  • دورة إيستبورن.. الروسية كاساتكينا تتوج بلقبها الأول على الملاعب العشبية
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا
  • المقاولون يعلن رحيل معتمد جمال ويكشف عن مدربه الجديد
  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم
  • اليوم.. تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم للخماسي الحديث
  • نادية الجندي في سن العشرين بالكاجوال الشبابي
  • ملكة جمال السعودية رومي القحطاني تفوز بلقب دولي (صور)