في منطقة رشدي الشهيرة شرق الإسكندرية، يبرز ميدان الموسيقى الجميل الذي أعيد إحياؤه مجددا ضمن أعمال مسابقة «الإسكندرية تتألق بميادينها» حيث التمثال الشاهق لعازفين وفي الخلفية نوتة موسيقية مرسومة على الجدران ما يجعله واحد من أجمل ميادين الإسكندرية الذي يعد خروجة مميزة ويمكن التصوير بها مجانا بالإضافة إلى حضور حفلات عزف لموسيقيين بشكل أسبوعي.

ويقول اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق الإسكندرية، إن الميدان جرى تطويره لأول مرة بعد 21 عاما من إنشاؤه، بالتعاون مع المجتمع المدني ، ضمن شروط المسابقة من خلال المشاركة المجتمعية وعدم تحميل الدولة أية أعباء مالية.

عزف بالميدان أسبوعيا 

وأضاف حبيب لـ«الوطن»، أنه بجانب تجميل الميدان قد تم الاتفاق والتعاون مع مجموعة العازفين للآلات الوترية، بالنزول للميدان أسبوعيا ، لعزف الموسيقى الهادئة التي تتناسب مع مكانة الإسكندرية التاريخية والفنية.

5 مقاعد للمواطنين.. أبرز تطويرات ميدان الموسيقى بالإسكندرية 

وأوضح أن أعمال التطوير تمثلت في رفع الكفاءة ، ترميم التمثالين وإعادتهما للمظهر الجمالي اللائق رغم تهالكهما ، وترميم جدارية النوتة الموسيقية بالكامل ، وتزويد الميدان ب 5 مقاعد لجلوس المواطنين وزراعة مايقرب من 3 آلاف نبات جمالي متنوع.

رفع كفاءة ميدان الموسيقى بالإسكندرية 

كما تم ترميم الأرضيات والبلدورات ودهانها وجلي الرخام وتشميعه، وتغيير أعمدة وكشافات الإنارة ورفع كفاءة أعمال الكهرباء ، ورفع كفاءة الصرف الخاص بالميدان ، وتزويد الجدارية بكشافات إنارة لإظهار معالمها وإطفاء مظهر جمالي يليق بالميدان ، وتعليق بانر يحمل صور وأسماء موسيقيين سكندريين وعازفين لآلات موسيقية وترية تماشيا مع معالم الميدان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شرق الإسكندرية أحياء الإسكندرية حي شرق الإسكندرية ميدان الموسيقى

إقرأ أيضاً:

جوجل تقدم “Gemini Live” لمستخدمي أجهزة الأندوريد الآن بشكل مجاني

بدأت عملاق البحث جوجل في دفع “Gemini Live” لجميع مستخدمي هواتف وأجهزة الأندوريد الآن بشكل مجاني.

تدعم خدمة “Gemini Live” المستخدمين بميزة محادثات في الوقت الفعلي في منصة الذكاء الإصطناعي Google AI، ولقد توفرت الميزة في البداية للمستخدمين في الإشتراكات المدفوعة، واليوم تؤكد جوجل على دفع الميزة مجاناً لجميع مستخدمي منصة الأندوريد.

وتختلف هذه الميزة عن تطبيق Gemini التقليدي، حيث تقدم ميزة محادثات تدفق بإنسيابية مع روبوت الدردشة، مع إمكانية إيقاف المحادثة بشكل مؤقت لطرح سؤال أو الحصول على معلومات أخرى أو توجيهات ومن ثم الرجوع للمحادثة الأصلية من جديد.

أيضاً من المقرر أن تتوفر خدمة “Gemini Live” في تطبيق Gemini الذي يتوفر للتحميل عبر متجر جوجل بلاي، لذا سيتاح لمستخدمي منصة الأندوريد فقط الآن الحصول على هذه الميزة.

كما يتوفر التطبيق للهواتف التي تدعم العمل باللغة الإنجليزية فقط الآن، على أن يدعم التطبيق مزيد من اللغات لاحقاً.

ويمكن التحكم في محادثات “Gemini Live” عبر الزر اللامع في أسفل التطبيق إلى اليمين، على أن يتم فتح شاشة بها اثنان من الأزرار “Hold وEnd” للتنقل في المحادثة.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • منشد يتلو القرآن على إيقاع الموسيقى ويثير جدلا واسعا
  • ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لمزاولة أعمال السحر والدجل على المواطنين
  • مؤتمر صحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير وتجميل ميدان النصر بوسط المدينة
  • يوم صحي مجاني للمهندسين وذويهم في الإسكندرية.. خدمات وفحوصات طبية
  • لقطة جميلة تستحق التأمل
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • ادّعوا العلاج بالسحر.. تفاصيل سقوط عصابة الدجل والشعوذة بالإسكندرية
  • «هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية
  • جوجل تقدم “Gemini Live” لمستخدمي أجهزة الأندوريد الآن بشكل مجاني