لا يمر يوما على غزة، إلا ويحمل معه قصة مأساوية جديدة، في ظل الوضع الذي يشهده القطاع على مدار 42 يوما، منذ بدء العدوان الإسرائيلي حربه وقصفه المستمر على المنازل والمستشفيات.

فقدت عائلتها ولم يتعرفوا على هويتها.. طفلة فلسطينية تهز القلوب في غزة

ورغم سقوط مئات الأطفال يوميا ما بين شهداء وجرحى، إلا أن الساعات الماضية شهدت تعاطفا كبيرا مع قصة طفلة فلسطينية، طالب الآلاف من أجل تبنيها، من خلال دعوات على مواقع التواصل الإجتماعي، فما حكايتها؟.

«ابنه حليمة عبد ربه»، فوق يدها الصغيرة، وُضع هذا الاسم على الرضيعة مجهولة الهوية، والتي لم يمر على ميلادها سوى أشهر قليلة، بينما تملأ الندوب والجروح وجهها الصغير بعد إصابتها في قصف من جانب الطيران الحربي للعدوان الإسرائيلي.

مطالب بتبني رضيعة فلسطينية مجهولة الهوية بعد استشهاد عائلتها في غزة

الطفلة التي ظهر في ملفها الطبي أنها مجهولة الهوية، بينما كتبت جملة «الأهل شهداء»، أثارت تعاطف الآلاف عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، ما تسبب في مطالبات بتبنيها بعد استشهاد عائلتها في الحرب على غزة.

«والله مستعد أخذها واتبناها أوصلوا صوتي أرجوكوا»، هكذا كتب أحد رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مطالبا بتبني الطفلة ورعايتها بعد أن فقدت ذويها، بينما كتبت أخرى: «ممكن أتكفل بيها أنا؟ أنا أم لـ 3 بنات وهي هتكون بنتي الرابعة».

وتتواصل الحرب على غزة التي بدأت منذ يوم 7 أكتوبر، وتحديدا بعد تنفيذ الفصائل الفلسطينية لعملية «طوفان الأقصى»، بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمنازل والمستشفيات ما تسبب في سقوط آلاف الشهداء والجرحي في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين أطفال غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

عضو «الأزهر للفتوى»: نرصد الفتاوى المتطرفة على مواقع التواصل وندحضها

قال الشيخ بلال خضر، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية، إن فوضى الفتاوى تنشأ بسبب توافر كثير من المحتويات الدينية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهر عن طريق إنشاء أشخاص ذو توجه متطرف لصفحات يعملون خلالها على نشر فتاوى متطرفة وغير صحيحة.

الفتاوى تؤدى إلى ظهور مخاطر اجتماعية ودينية

وأضاف «خضر»، خلال حواره ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc»، أن الأزهر الشريف يعمل على رصد الفتاوى المتطرفة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن تلك الفتاوى تؤدى إلى ظهور مخاطر اجتماعية ودينية، إذ تعد محاولة لتضليل المجتمع والعمل على انهياره.

وأوضح أن الأزهر الشريف يحارب هذا النوع من الفتاوى من خلال رصدها وتحليل بياناتها بشكل دقيق ودراسة مدى تأثيرها على فئات المجتمع، ثم يقوم بمعالجة الأثر السلبي لتلك الفتاوى من خلال إصدار بيانات وتوفير قوافل توعوية لمخاطبة الناس.

الأزهر يلعب دور مهما في التصدي للشائعات

وأشار «خضر» إلى أن الأزهر الشريف يلعب دورا مهما في التصدي للشائعات، عن طريق التذكير بالنصوص الدينية التي تشير إلى أهمية التأكد من صحة البيانات والمعلومات قبل نشرها.

مقالات مشابهة

  • مذيعة تدعو ابنها لممارسة البلطجة ..فيديو
  • شاهد بالصور.. حسناء الإعلام السوداني تعود لإشعال مواقع التواصل بإطلالة مثيرة
  • الحكم علي بلوجر بالسجن والغرامة لسبّها والدها
  • «الزراعة» تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع
  • الزراعة تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع
  • بسبب شائعات طلاقها.. بشرى تتّخذ هذا القرار
  • الاستماع لأقوال مؤمن زكريا فى واقعة أعمال السحر
  • عضو «الأزهر للفتوى»: نرصد الفتاوى المتطرفة على مواقع التواصل وندحضها
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • المصدر السوري:مقتل وإصابة (50) عنصراً من منتسبي الحشد جراء غارات “مجهولة” على مواقعهم في العمق السوري