صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@06:55:41 GMT

إنفانتينو يدين عنف «السوبر كلاسيكو»

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

لوزان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة اتهامات بـ «التراخي» في «مأساة ماراكانا»! هل لجأت الشرطة البيروفية للعنف؟.. لاعبو فنزويلا يجيبون!


أدان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، السويسري جاني إنفانتينو المواجهات بين أنصار منتخبي البرازيل والأرجنتين، خلال مواجهة «السوبر كلاسيكو» في ريو دي جانيرو ضمن تصفيات «مونديال 2026».


وقال إنفانتينو في حسابه على «انستجرام» باللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية «لا مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم على أرضية الملعب او خارجه»، وأضاف «مواجهات مماثلة لا مكان لها في رياضتنا أو في مجتمعنا».
وقال: «يجب أن تكون الحماية مؤمنة للعب، والتمتع بكرة القدم، وأناشد السلطات المختصة باحترام ذلك على جميع المستويات، لجميع اللاعبين، الأنصار، الأجهزة الفنية للمنتخبات والمسؤولين من دون استثناء».
وأكد «الفيفا» أنه لم يفتح أي تحقيق تأديبي، مشيراً إلى أنه إجراء يتطلب المزيد من الوقت، لأنه يتعين عليه الحصول على تقرير المباراة بالتفاصيل لدراسته.
وأدت المواجهات بين انصار المنتخبين في المدرجات وتدخل الشرطة بشراسة، إلى تأخير انطلاق المباراة زهاء 30 دقيقة، وتوجه لاعبو الأرجنتين إلى غرف الملابس، بعد عزف النشيد الوطني للبلدين.
وعاد المنتخب الأرجنتين إلى أرضية المستطيل الأخضر بعد أن هدأت الأمور في المدرجات وخرج المنتخب فائزاً بهدف سجله مدافعه نيكولاس أوتامندي منتصف الشوط الثاني، ملحقاً بالبرازيل أول خسارة على أرضها في تاريخ تصفيات كأس العالم.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم ماراكانا البرازيل الأرجنتين الفيفا إنفانتينو

إقرأ أيضاً:

محمد عواد: التتويج بالسوبر الأفريقي دفعة قوية للزمالك قبل السوبر المحلي

أكد محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك أن فريقه يستحق التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب النادي الأهلي في المباراة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

محمد صلاح ينتقد حسام حسن ويعلق على تتويج الزمالك بالسوبر أحمد بلال: تصريحاتي ليست سببًا لفوز الزمالك بالسوبر.. جوميز تفوق على كولر

وقال محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق:" من وجهة نظري أن التتويج بالسوبر الإفريقي دفعة قوية للاعبين قبل السوبر المحلي في الإمارات وأتمنى التتويج باللقب بشكل رسمي "

وأضاف:" الزمالك كان لديه الحافز الكبير للفوز على النادي الأهلي في السوبر الإفريقي وافتتاح الموسم الجديد ببطولة قارية ".

وكان الزمالك قد توج بلقب بطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي بعد الفوز عليه بركلات الترجيح عقب التعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي للمباراة.

مقالات مشابهة

  • «الساحر ميسي» يعود إلى الأرجنتين
  • محمد عواد: التتويج بالسوبر الأفريقي دفعة قوية للزمالك قبل السوبر المحلي
  • موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري
  • إدارة مولودية الجزائر توجه رسالة شكر لنظيرتها من شبيبة القبائل
  • أنشيلوتي يعلق على تصريحات سيميوني
  • مباراة بين الأرجنتين والإكوادور تتحول لمشاجرة
  • العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال
  • سيد نيمار يكشف سر فوز الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي
  • العين يتعاقد مع الأرجنتيني جينو إنفانتينو
  • السوبر الإفريقى زمالكاوى