صحافة العرب:
2024-09-18@16:19:15 GMT

لحج في ظلام.. الكهرباء تفاقم معاناة السكان

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

لحج في ظلام.. الكهرباء تفاقم معاناة السكان

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لحج في ظلام الكهرباء تفاقم معاناة السكان، لحج عدن الغد صدام الحجي يكابد سكان مدينة حوطة لحج ، مشقة المعيشة خلال فصل الصيف، .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لحج في ظلام.. الكهرباء تفاقم معاناة السكان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لحج في ظلام.. الكهرباء تفاقم معاناة السكان
لحج((عدن الغد)) صدام الحجي

يكابد سكان مدينة حوطة لحج ، مشقة المعيشة خلال فصل الصيف، الذي تجاوزت فيه درجات الحرارة هذا العام مستويات قياسية غير مسبوقة، كما هو حاصل مع  جارتها عدن، وسط غياب المعالجات الحكومية الجذرية وغياب الوعود التي قُطعت أمام الرأي العام تحت شعار "صيف بارد" عامًا تلو الآخر.

وتعتبر الحرارة العالية والجو الحار من المشاكل السنوية الكبيرة التي تواجه سكان حوطة لحج ، وهي تعاني من ظروف معيشية صعبة منذ عام 2015، حيث يعجز غالبية سكان المدينة عن تحمل تكاليف ما يخفف عليهم من وطأة الحر.

وتتفاقم المشاكل الصحية خلال الصيف، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وتتضمن هذه المشاكل الصحية آلامًا حادّة في العضلات والمفاصل، وصداعًا شديدًا، وإرهاقًا وتعبًا، ويشعر الكثير من الناس بالجفاف والعطش إلى جانب زيادة خطر الإصابة ببعض الأمراض الموسمية والحمَّيات.

إضافة إلى انتشار الأمراض الشائعة، مثل الإصابة بالجلطات الدموية وارتفاع ضغط الدم، كما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض الصحية.

ويشكو مواطنون حوطة لحج من صيف ساخن وارتفاع غير مسبوق في درجة الحرارة لم يعهدوه من قبل في ظل فشل حكومي وسلطة محلية لم تحرك ساكن بتحسين خدمة الكهرباء المتردية من عام إلى آخر، وتركهم لهذا الحر الذي يكويهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استجابة إنسانية

الإمارات تسارع لاحتواء أية تداعيات إنسانية تؤثر على الدول والشعوب، خاصة في ظل تفاقم النزاعات والكوارث الطبيعية واللجوء، من خلال تقديم المساعدات التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من مسيرة الدولة والتزاماتها الأخلاقية تجاه الشعوب الأقل حظاً، وانطلاقاً من مبادئ قام عليها الاتحاد، ومنظومة قيمية تاريخية ميزت مجتمعنا، ونهج رسَّخته القيادة الرشيدة في تقديم يد العون والمساعدة لجميع المحتاجين والمتضررين في جميع قارات العالم.
ولتخفيف معاناة المتضررين من الفيضانات الشديدة التي تعرضت لها نيجيريا، أرسلت الإمارات طائرة تحمل 50 طناً من الإمدادات الغذائية، خاصة بعد فقدان مصادر الغذاء جراء تجريف الأمطار الغزيرة، الأراضي الزراعية، وتشريد الآلاف من المواطنين، ما يساهم بشكل مباشر في تطويق آثار معاناة السكان، وتقديم الدعم اللازم لهم لتجاوز هذه المرحلة الصعبة. 
وترسيخاً لنهج العطاء المستدام الذي اختطته الدولة تاريخياً، وضمَّنته في رسالتها للخمسين، تعمل الإمارات على تهيئة ظروف معيشية أفضل للمجتمعات، في ظل هذه الكوارث الطبيعية، وتحول دون تفاقم أوضاع المتأثرين من الشعوب المنكوبة، عبر مبادرات نوعية تشمل جميع الجوانب الإغاثية، كما نجحت في بناء منظومة استجابة إنسانية فاعلة ومستدامة للأزمات أينما وجدت.

أخبار ذات صلة 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات 11 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

مقالات مشابهة

  • الضغوط الحياتية والـ«ADHD».. كيف تحول التحدي إلى فرصة؟
  • دراسة: بعض المأكولات “الصحية” تسبب سكري الأطفال
  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • حملة أميركا على بضائع الصين الرخيصة تفاقم معاناة "تيمو" و"شي إن"
  • دراسة: بعض المأكولات "الصحية" تسبب سكري الأطفال
  • استجابة إنسانية
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • نتنياهو لمبعوث بايدن: لا يمكن إعادة السكان إلى الشمال دون تغيير جوهري في الوضع الأمني
  •  تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة