رؤيا الأخباري:
2024-08-11@15:30:23 GMT

واشنطن تعلن إسقاط مسيرات انطلقت من اليمن

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

واشنطن تعلن إسقاط مسيرات انطلقت من اليمن

إسقاط المسيرات نفذته حاملة الطائرات "يو إس إس هودنر" ولم تتعرض وطاقمها لأي ضرر

اعترضت مدمرة أمريكية الخميس أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر طائرات مسيرة مفخخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون، وفق ما أعلن عنه وزارة دفاع الولايات المتحدة " البنتاغون".

اقرأ أيضاً : الحوثيون يعرضون مشاهد لعملية السيطرة على سفينة في البحر الأحمر

وأفادت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى "سنتكوم" في منشور على منصة إكس بأن الطائرات المسيرة أسقطت، بينما كانت السفينة الحربية الأمريكية يو إس إس توماس هودنر في دورية في البحر الأحمر.

 

وقالت "لم تتعرض السفينة ولا طاقمها لأيّ ضرر أو إصابة".

نحو إيلات

وفي سياق منفصل، أعلن الحوثيون أنهم أطلقوا دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية مختلفة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في أم الرشراش "إيلات".

وقال الحوثيون في بيان لهم، الأربعاء، إنهم مستمرون بالعمليات العسكرية حتى يتوقف عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البنتاغون الولايات المتحدة اليمن الحوثيون

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمريكيون: طائرات الحوثيين المسيرة أرهقت البحرية الأمريكية واستنزفت ميزانية البنتاغون (ترجمة خاصة)

سلط موقع "بوليتيكو" الأميركي الضوء على خسائر الولايات المتحدة في الحرب باليمن والبحر الأحمر بسبب الطائرات المسيرة لجماعة الحوثي.

 

وذكر الموقع في تقرير ترجم أبرز مضمونه إلى العربية "الموقع بوست" أن الرئيس جو بايدن يقول إن "الولايات المتحدة ليست في حالة حرب في أي مكان في العالم"، لكن هناك علامة فارقة كبيرة في هذا الادعاء وهي ما يحدث منذ ما يقرب من عام في سماء البحر الأحمر.

 

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين (جنرالات ومشرعون) قولهم إن القوات الأمريكية أطلقت ما يقرب من 800 صاروخ وسبع جولات من الضربات الجوية ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، فيما أصبحت الحملة العسكرية الأكثر استدامة للقوات الأمريكية منذ الحرب الجوية ضد داعش في العراق وسوريا والتي بلغت ذروتها في الفترة 2016-2019.

 

وقال نائب الأدميرال جورج ويكوف، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية، إن جماعة الحوثي مسلحة جيدًا ولديها خطوط إمداد قوية ومتسقة إلى إيران، "ويبحثون عن سبب لاستخدامها".

 

واضاف ويكوف "بينما تزعم المجموعة أن هجماتها الأخيرة على الشحن التجاري في البحر الأحمر تستهدف السفن الإسرائيلية، فإن الواقع هو أنهم يهاجمون أي شيء يمكنهم ضربه. مشيرا إلى أن 25 سفينة مدنية تعرضت لهجوم من قبل الحوثيين بين عام 2016 وأكتوبر 2023.

 

وتابع إن عمليات النشر الممتدة "ستؤثر على قرارات النشر بعد عامين من الآن، وبعد ثلاث سنوات من الآن" في جميع أنحاء العالم.

 

وقال النائب جو كورتني من ولاية كونيتيكت، وهو الديمقراطي الأعلى في لجنة القوات المسلحة البحرية بمجلس النواب، إن العمليات الممتدة ستضع ضغوطًا على المشرعين لرفع ميزانية البنتاغون بأكثر مما سعت إليه إدارة بايدن للعام المقبل.

 

وأضاف كورتني: "أعتقد أنه من الواضح أننا سنضطر إلى التعامل مع أي زيادة في الخط الأعلى"، مضيفًا أن المشرعين قد يحتاجون إلى التداول بشأن ما إذا كان سيتم إضافة مبلغ إضافي "فوق ذلك".

 

وأضاف كورتني أن عمليات النشر القتالية الممتدة "تضغط على بحريتنا".

 

وقال النائب مايك والتز (جمهوري من فلوريدا)، الذي يرأس اللجنة الفرعية للاستعداد التابعة للقوات المسلحة في مجلس النواب: "نحن نحرق الاستعدادات بما يصل إلى عشرات المليارات من الدولارات لما يعادل في الواقع مجموعة من الإرهابيين الذين يعملون بالوكالة عن إيران". مؤكدا أن "إيران هي جوهر القضية".

 

يرد مسؤولو الدفاع على هذه الحجج بالإشارة إلى أن البحرية كانت دائمًا في مجال حماية الشحن التجاري، وأن شدة الهجمات الحوثية باستخدام القوارب غير المأهولة المتفجرة والصواريخ والطائرات بدون طيار تطلبت استجابة من المجتمع الدولي.

 

وبحسب التقرير فإنه يوما بعد يوم، كانت البحرية الأميركية في المقام الأول هي التي تقاتل موجات من الطائرات بدون طيار الرخيصة المنتجة بكميات كبيرة والتي أطلقها الحوثيون لاستهداف السفن في البحر الأحمر. ويوم بعد يوم تستمر الطائرات بدون طيار في القدوم، مما يضطر الجيش الأميركي إلى حرق مئات الصواريخ التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات في مهمة لا نهاية لها في الأفق.

 

وقال إنها معركة برزت باعتبارها العملية العسكرية الأكثر توسعًا واستمرارًا التي تخوضها الولايات المتحدة حاليًا، وهي حملة تخاطر باستنزاف الذخائر التي يفضل البنتاغون تخزينها لمواجهة محتملة مع الصين. كما تتناقض في بعض النواحي مع إعلان بايدن الشهر الماضي، عندما أعلن أنه ينهي حملته لإعادة انتخابه، أنه أول رئيس في هذا القرن "يبلغ الشعب الأمريكي أن الولايات المتحدة ليست في حالة حرب في أي مكان في العالم".

 

وأكد أن القتال يتغذى إلى حد كبير من إيران مع بعض المساعدة من الشركات الصينية التي تبيع مكونات ذات استخدام مزدوج يمكن استخدامها في الطائرات بدون طيار وغيرها من المعدات، مما دفع إدارة بايدن إلى فرض عقوبات على الحوثيين والأفراد والشركات الإيرانية.

 

وقال جوناثان لورد، وهو مسؤول سابق في البنتاغون، وزميل حاليا في مركز الأمن الأمريكي الجديد في واشنطن "هناك تكلفة ضخمة" تُفرض على الولايات المتحدة لمواصلة مهمتها في البحر الأحمر، بما في ذلك "تكلفة استراتيجية حقيقية لجاهزية الولايات المتحدة، ناهيك عن التكلفة البديلة لقدرتنا على فرض القوة في العالم".

 

هناك مهمتان متداخلتان للقوات الأمريكية في البحر الأحمر. إن Prosperity Guardian عبارة عن جهد دفاعي متعدد الجنسيات لحماية الشحن التجاري في الممر المائي، وPoseidon Archer عبارة عن حملة عقابية تديرها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والتي تطارد بنشاط أهداف الحوثيين في عمق اليمن.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن الجولات السبع من الغارات الجوية - التي شاركت فيها المملكة المتحدة - تتطلب موافقة بايدن وقد "دمرت قدرًا كبيرًا من قدرات الحوثيين"، بما في ذلك "العشرات من مرافق تخزين الأسلحة والمعدات، والعديد من مرافق القيادة والتحكم، وأنظمة الدفاع الجوي، والرادارات، وطائرات الهليكوبتر المتعددة".

 

وخلص "بوليتيكو" في تقريره إلى أنه خلال انتشار حاملة الطائرات يو إس إس أيزنهاور مرتين لمدة تسعة أشهر في البحر الأحمر، أطلقت القوات الأمريكية أكثر من 135 صاروخًا هجوميًا بريًا من طراز توماهوك، وهي أسلحة تكلف أكثر من 2 مليون دولار لكل منها، على أهداف حوثية في اليمن. كما أطلقت السفن 155 صاروخًا قياسيًا من أنواع مختلفة، والتي تكلف ما بين 2 مليون دولار و4 ملايين دولار لكل صاروخ، لتدمير الطائرات بدون طيار.

 


مقالات مشابهة

  • رابطة السفن السياحية تخفض توقعاتها لوقوع أعمال عنف في البحر الأحمر
  • سي إن إن: 3.5 مليار دولار من واشنطن لإسرائيل من أجل شراء أسلحة
  • بريطانيا تعلن استهداف اليمن لسفينة تابعة لها في البحر الأحمر
  • روسيا تعلن اسقاط عشرات الطائرات المسيرة وتدمير 7 زوارق في البحر الأسود
  • بوليتيكو: واشنطن تستنزف موارد بالمليارات في مواجهة اليمن
  • صحيفة بوليتيكو: الكونغرس الأمريكي محبط من تكاليف المواجهة مع الحوثيين في البحر الأحمر
  • “بوليتيكو”: حرب البحر الأحمر.. واشنطن تستنزف موارد بالمليارات في مواجهة اليمن
  • صحيفة أمريكية: واشنطن تستنزف موارد بالمليارات في مواجهة اليمن
  • هجوم بحري جديد في البحر الأحمر
  • مسؤولون أمريكيون: طائرات الحوثيين المسيرة أرهقت البحرية الأمريكية واستنزفت ميزانية البنتاغون (ترجمة خاصة)