بوابة الفجر:
2024-09-15@00:56:03 GMT

مواقع تلخيص الكتب: جسر لفهم أعماق المعرفة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

في عصرنا الحديث المليء بالمعلومات، يعاني الكثيرون من قلة الوقت لقراءة الكتب بشكل كامل، ولكن الرغبة في الاستفادة من حكمة الكتب تظل قائمة. هنا تبرز أهمية مواقع تلخيص الكتب، التي تعتبر جسرًا فعّالًا لتحصيل المعرفة دون الحاجة لاستثمار وقت طويل في قراءة الكتب. هذه المواقع تلعب دورًا حيويًا في توفير فهم شامل وسريع لمضامين الكتب.

1. Goodreads:

يعد Goodreads ليس فقط موقعًا لتتبع وتقييم الكتب ولكن أيضًا مكانًا رائعًا للعثور على تلخيصات قارئين آخرين. يمكن للأعضاء في الموقع مشاركة ملخصاتهم وآرائهم بشكل مباشر، مما يوفر للقارئ نظرة شاملة عن محتوى الكتاب.

2. Blinkist:

Blinkist هو موقع وتطبيق يقدم تلخيصات لأفضل الكتب غير الروائية في مدة قصيرة، مما يتيح للمستخدم الاطلاع على أفكار ومفاهيم الكتاب بسرعة. يشمل Blinkist مجموعة واسعة من المواضيع، من التطوير الشخصي إلى الأعمال وعلوم النفس.

3. Summarystory:

يُعد Summarystory موقعًا خاصًا بتلخيصات الكتب، حيث يقدم ملخصات قصيرة وفعّالة للكتب الرائجة في مختلف المجالات. يسهل استخدام الموقع وتصفحه للبحث عن الكتب المهمة.

4. Book Summary Club:

هذا الموقع يوفر تلخيصات للكتب الأكثر مبيعًا، ويقوم بتقديم ملخصات تتميز بالوضوح والشمول. يساعد Book Summary Club القرّاء في الوصول إلى الفكرة الرئيسية للكتاب بسرعة.

5. Instaread:

Instaread يقدم خدمة تلخيص الكتب إلى شكل ملخص يمكن قراءته خلال دقائق. يتميز بالتركيز على الكتب الغنية بالأفكار والتي تقدم رؤىً ملهمة.

مصادر معلومات التنمية البشرية لنماء القدرات السلوكية

مواقع تلخيص الكتب تشكل حلًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في الاستفادة من محتوى الكتب دون إهمال أهميتها. ومع ازدياد توفر هذه المنصات، يمكن للأفراد الاطلاع على أفكار وآراء كتب متنوعة دون الحاجة إلى قضاء ساعات طويلة في القراءة. بذلك، تصبح المعرفة أكثر إمكانية ويسهل الوصول إليها، مما يسهم في تعزيز ثقافة القراءة والتعلم المستمر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكتب

إقرأ أيضاً:

اجتمعت المعرفة والتواضع والمسؤولية عند كاملا هيرس فصار أمامها ترمب ( في المناظرة ) كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد !!..

يمكن أن ننعتها ب ( مناظرة القرن ) ومنذ ضربة البداية كسبت السيدة السمراء البشوشة بتقاطيع وجهها المعبرة وابتسامتها التي تنم عن ذكاء واناة وصبر وحسن استماع وفهم وثقة بالنفس وشجاعة أدبية واستخدام لغة الجسد بقصد الافهام وليس بغرض الاستعراض ولفت الأنظار ... كسبت السيدة هرس احترام جموع المشاهدين المتابعين لهذا الحدث الاستثنائي عندما تقدمت الي خصمها العنيد وابتدرته بالمصافحة مسجلة لنفسها نقاط في دنيا الذوق والتهذيب واحترام الخصم وهذا الصنيع هو عين مايفعله النبلاء والنبيلات ... طبعا لم يكن منتظرا من ترمب أن يبادر بالتحية فهو معروف عنه تجاهل الآخرين عمدا ظنا منه أنه ينال منهم ويجعلهم في درجة ادني وهكذا دائما تصرف الموهومين المنشغلين بذواتهم المنتفخين مثل الديكة وعقولهم فارغة ولايصدر منهم إلا فاحش القول وسقط الكلام وسباب وعنصرية بغيضة وأكاذيب وتناقضات ومسرحيات عبثية وشوفونية وادعاء فارغ بالعبقرية ورجاحة العقل وان كل مستودعات الفكر تأخذ منه خلاصة الفهم ومفاتيح الحلول لاعقد المشاكل التي تأخذ بخناق عالم اليوم هذه المشاكل التي صارت بعدد حبات الرمل وموجات البحر تنتظر صاحبنا المهرج أن يفك شفرتها الواحدة تلو الأخري في استراحة مباراة في الجولف .
غطت الفضائيات بإتقان وحرفية وسهلت مهمة المشاهدين في أركان الدنيا الأربعة وتابعوها بشغف لايقل عن مباراة نهائية في كأس العالم ...
ووضح منذ البداية أن المستشارين لكل من الخصمين قد نجحت ارشاداتهما وطبق اللاعبان هذه الإرشادات بكل دقة ومسؤولية ، فلم نري من كاملا هرس استرسالا في الضحك بمناسبة وغير مناسبة واكتفت بالابتسام الوسيم الرزين الذكي ... أما ترمب فقد تمالك أعصابه بقدر الإمكان ولم ينفعل وظل في كامل رباطة جاشه وظل وجهه يميل بعيدا عن منافسته ولم ينظر إليها مباشرة وقد كانت تحدجه بنظرة قوية وتوجه له سيلا من الاتهامات قاسية وكثيرا ما حشرته في زاوية ضيقة كما يقولون ...
يبدو بالإجماع أن كاملا كسبت المناظرة علي الاقل بالنقاط ... لكن امثال ترمب ومن ورائه حزبه المهلهل لن يعترفوا فهم قوم يفتقدون اللياقة والروح الرياضية.
هذه المناظرة التي تابعها العالم ناقشت محاور في غاية الأهمية تخص الداخل والخارج الأمريكي وبلاوي العالم من حروب وجوايح وتغيرات في المناخ وسيول وكوارث من كل نوع ... تحدث الغريمان عن غزة ومشكلة فلسطين وأوكرانيا وافغانستان... أما السودان فلا حس ولا خبر...
نريد تعليق من اي مواطن سوداني علي هذا التجاهل هل هو متعمد ؟! ام حقارة عديل ؟! ام نحن مابنستاهل ولا يجوز في حقنا إلا قول ( صرف النظر عن المساكين رحمة ) !!..
الوقت بدري علي الحديث عن انتخابات ... مانرجوه ونطلبه حالا وتوا هو وقف هذه الحرب اللعينة العبثية المنسية...
وبعد أن تتوقف الحرب باذن الله سبحانه وتعالى يمكن الاعمار وبعد الاعمار يمكن رجوع العسكر للثكنات وان يقوم الساسة بواجبهم نحو تنظيم أنفسهم بالبرامج وتنظيم العضوية وعمل مناظرات فيما بينهم لنعرف الصالح من الطالح وحتي يختفي من حياتنا السياسية هذه الحركات المسلحة ومني مناوي اركوي وجبريل واردول والجكومي وغيرهم ...
والي أن يتحقق لنا المراد نحن نؤيد كاملا هرس رئيسة لأمريكا لشطارتها وادبها وتواضعها وحبها لوطنها ...
أما إذا وصل المهووس ترمب الي البيت الأبيض فعلي أهل امريكا أن يشوفوا ليهم بلد أو يرجعوا لاراضيهم القديمة !!..

حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي.
معلم مخضرم.

ghamedalneil@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • «الفضاء المداري» تطلق أول مهمة لدراسة تربة القمر
  • حزب الله يطلق صواريخه على الجولان وطبريا ويدمر ميركافا.. تفاصيل
  • تعاون مصري - كويتي لتبادل الخبرات الجامعية وتطوير مستقبل التعليم العربي
  • وصول الكتب الدراسية لمدارس محافظة الجيزة استعدادا للعام الجديد
  • كيف يمكن قراءة عملية إسرائيل الخاصة ضد منشأة إيرانية بسوريا؟
  • طريقة بيع الكتب القديمة على الإنترنت والاستفادة منها.. ربح 70%
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • ضبط مطبعة تقوم بطباعة الكتب الدراسية دون ترخيص بالخصوص
  • اجتمعت المعرفة والتواضع والمسؤولية عند كاملا هيرس فصار أمامها ترمب ( في المناظرة ) كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد !!..
  • ندوة لخريجي الأزهر بالغربية عن "كيف تدعوا ملحداً"