قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تحاول توظيف الهدنة الإنسانية في غزة من أجل دفع الحكومة الإسرائيلية لإنشاء مناطق آمنة جنوب قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين أن ضغوطا تمارس على إسرائيل لتمديد وقف إطلاق النار إلى ما بعد نهاية الأسبوع، في حال كانت هناك فرصة لإطلاق سراح المزيد من المحتجزين في غزة.

وقالت الصحيفة إن واشنطن تسعى لإقناع إسرائيل باتخاذ إجراءات واسعة النطاق تهدف إلى تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين، بما في ذلك السماح بدخول المزيد من المساعدات والوقود واستعادة الخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن المسؤولين الأميركيين أن الارتفاع الكبير لعدد الضحايا في الحرب على غزة أدى إلى تصاعد الانتقادات ضد إسرائيل وضرب الدعم الشعبي لإسرائيل في الولايات المتحدة.

وأضافت أن "القلق يتفاقم إزاء الهجوم العسكري الإسرائيلي المتوقع على جنوب قطاع غزة، وتم إبلاغ إسرائيل أنه سيؤدي إلى خسائر كبيرة بين المدنيين وسيزيد من عزلة إسرائيل لدى الرأي العام العالمي بما في ذلك بين جيرانها العرب".

وأعلنت دولة قطر -فجر أمس الأربعاء- نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إذ أسفرت عن التوصل إلى اتفاق على هدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية، كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل ناشطة أميركية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب نابلس

سبتمبر 6, 2024آخر تحديث: سبتمبر 6, 2024

المستقلة/- توفيت متضامنة أميركية، اليوم الجمعة، متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص القوات الإسرائيلية الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي السياق، أعلن مدير مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس فؤاد نافعة، وفاة المتضامنة الأميركية من أصول تركية أيسينور إزجي إيجي، البالغة من العمر 26 عامًا.

وأوضح أنها وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، مع خروج لأنسجة الدماغ، مشيرًا إلى أن الطواقم الطبية قدمت لها إنعاش للقلب والرئتين لدقائق، إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها الحرجة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

مقالات مشابهة

  • الخارجية العراقية: نناشد المقيمين والزائرين العراقيين عدم التوجه إلى مناطق غير آمنة في سوريا
  • المناطق الآمنة أثناء الحروب تعريفها ونشأتها وأشكالها
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • إحباط مخطط هجوم على يهود في نيويورك بذكرى هجوم حماس داخل إسرائيل في 7 أكتوبر
  • مقتل ناشطة أميركية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب نابلس
  • نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • وزيرة خارجية ألمانيا: إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا في صفقة تبادل المحتجزين مع حماس