RT Arabic:
2024-10-04@03:27:32 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /23.11.2023/

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /23.11.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

"وول ستريت جورنال": على ألمانيا الاختيار ما بين اقتصادها وكييفالنرويج لا تستبعد إغلاق الحدود مع روسيا"بوليتيكو": البيت الأبيض يشعر بالقلق إزاء التأخير في تصويت الكونغرس على دعم كييفقائد القوات الأوكرانية: وضع الجيش الأوكراني صعبزاخاروفا: فنلندا عندما انضمت للناتو فعلت تماما "ما قيل لها في واشنطن"رئيس الأرجنتين المنتخب يقترح عقد مؤتمر حول أوكرانيا في بلادهشولتس يدعو لوضع حد للأزمة الأوكرانيةزيلينسكي يقيل رئيس خدمة الاتصالات الحكومية في أوكرانيا من مقر القائد العام للقوات المسلحةصحيفة إيطالية: مفاوضات السلام هي السبيل الوحيدة لإنقاذ أوكرانيارئيس وزراء هنغاريا يدعو قادة أوروبا للواقعية: روسيا لن تُهزم وعلينا البحث عن خطة بديلةالتحقيق في مسيّرة أوكرانية استهدفت مجموعة من الصحفيين الروس في دونيتسك.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية التسلسل الزمني الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين جو بايدن عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك