RT Arabic:
2024-10-03@07:39:33 GMT

الغرب يُحضّر لضربة جديدة ضد النفط الروسي

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

الغرب يُحضّر لضربة جديدة ضد النفط الروسي

تحت العنوان أعلاه، كتبت أولغا ساموفالوفا، في "فزغلياد"، حول الفائدة من الضربة الغربية المرتقبة ضد صادرات النفط الروسية.

وجاء في المقال: يفكر الغرب في عقوبات إضافية على صناعة النفط الروسية، بعد فشل السقف السعري: فالنفط الروسي يباع بأعلى من سقف سعره المفروض منذ ستة أشهر. والآن يناقشون في أوروبا فرض حظر على بيع ناقلات النفط إلى روسيا كجزء من الحزمة الثانية عشرة من العقوبات.

وفي الصدد، قال خبير الجامعة المالية التابعة للحكومة الروسية والصندوق الوطني لأمن الطاقة، إيغور يوشكوف:

"أعتقد بأن هذا الإجراء لن يكون فعالا بما يكفي. أولا، تم بالفعل تشكيل أسطول "الظل"؛ وثانياً، الشركات التي تنقل الآن النفط والمنتجات النفطية الروسية لم تشتر الناقلات من الشركات الغربية؛ وبشكل عام هي ليست سفنا جديدة.

بل، حتى السفن الجديدة تبنى بشكل رئيس في آسيا. في اليابان وكوريا الجنوبية والصين. وفي العقد الماضي، تحول إنتاج الناقلات إلى الصين. لذلك، لا أظن أن روسيا ستواجه مشاكل في المستقبل حتى عند شراء ناقلات جديدة".

ووفقا ليوشكوف، فإن الطريق الرئيس لناقلات النفط الروسي هو كما التالي: تغادر الناقلات بحر البلطيق أو نوفوروسيسك، وتمر عبر قناة السويس وتدخل السوق الهندية. لذلك، نحتاج بشكل أساسي إلى ناقلات من فئة سويزماكس أو أفراماكس. و"يمكننا البدء في بنائها بأنفسنا أو شرائها في الصين".

ومع ذلك، يستبعد يوشكوف الحاجة إلى تجديد أسطول "الظل" بناقلات جديدة. فعلى الأرجح، سيستمر مستثمرو السفن في شراء ناقلات مستعملة، كما كان الحال عندما تم تشكيل أسطول "الظل" نفسه. لا جدوى من شراء ناقلات جديدة. بالإضافة إلى ذلك، سوف تخشى أحواض بناء السفن نفسها من العقوبات، لذلك ستطلب أسعارا أعلى. فما الحاجة إلى ذلك؟ من الأسهل شراء ناقلات مستعملة، ولكن ليس من الغرب".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الاتحاد الأوروبي النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

تحويل أسطول مركبات الأجرة في عجمان لمركبات صديقة للبيئة بنسبة 100%

أعلنت هيئة النقل في عجمان عن تحقيق إنجاز نوعي بتحويل كامل أسطول مركبات الأجرة في الإمارة إلى مركبات صديقة للبيئة بنسبة 100%، إذ بلغ عدد المركبات الصديقة للبيئة 2,274 مركبة، نفذت أكثر من 8.598.399 رحلة، فيما تنوعت المركبات بين العاملة بالغاز والكهرباء، إضافة إلى المركبات الهجينة، وذلك بهدف خفض استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات الكربونية.

يأتي هذا الإنجاز في إطار الخطط الإستراتيجية الطموحة للهيئة، والذي يعزز ريادتها في تبني مبادئ الاستدامة ضمن منظومة النقل في عجمان.

وقال سعادة عمر محمد لوتاه، مدير عام هيئة النقل في عجمان، إن الجهود المتواصلة والخطط المدروسة أسهمت في تحقيق هذا الهدف قبل الجدول الزمني المحدد، كما قدمت الهيئة كافة أوجه الدعم لشركات الأجرة، لتحفيزها على الانضمام إلى هذه المبادرة الرائدة.

وأضاف أن الهيئة كانت سباقة في إدخال التقنيات الحديثة الصديقة للبيئة حيث كان عام 2015 بداية دخول المركبات الهجينة إلى سوق مركبات الأجرة في عجمان، وبادرت الهيئة في دعم شركات الأجرة لتشجيعها وحثها على استخدام المركبات الصديقة للبيئة، وفي عام 2022 عززت الهيئة أسطول مركبات الأجرة في الإمارة بمركبات كهربائية التي أثبتت جدارتها في سوق النقل .

وأشار إلى أن اهتمام إمارة عجمان بتقليل الانبعثات الكربونية، يأتي في إطار التزام دولة الإمارات بالاستدامة، مؤكدا أن السنوات الأخيرة شهدت اهتمامًا متزايدًا بالمركبات الصديقة للبيئة كجزء من إستراتيجية النقل الوطنية، وذلك من خلال تبنى الدولة نهجا شاملا يهدف إلى تحسين جودة الحياة وتقليل الأثر البيئي، مما يعكس رؤية القيادة الرشيدة في بناء مجتمع مستدام.

وأكد أن إمارة عجمان تسعى إلى تحقيق مزيد من التقدم في مجال النقل المستدام خلال الأعوام المقبلة ، من خلال تهيئة بيئة جاذبة للمستثمرين في تكنولوجيا النقل عبر تحديث سياسات والقوانين وجعلها مرنة لتتناسب مع المتغيرات المتسارعة في مجال النقل .

وأوضح لوتاه أن هذا التوجه يعتبر جزءا أساسياً من إستراتيجية الإمارة، مشيرا إلى أن التوجه نحو المركبات الكهربائية والذاتية القيادة يعد خطوة مهمة نحو الريادة في مجال النقل بالمنطقة، مما يجعلها نموذجاً يحتذى به على المستوى الإقليمي.وام


مقالات مشابهة

  • قطر للطاقة تعزز أسطول ناقلات الغاز المسال.. صفقات بـ20 مليار دولار
  • الريال اليمني يتكبد خسارة جديدة أمام العملات الأجنبية
  • عقوبات أمريكية جديدة تستهدف فرد وأربع شركات تورطت في شراء أسلحة وتهريب أموال لمليشيات الحوثي
  • الشرعية تعرض على التحالف رؤية جديدة لتطوير القوات المسلحة اليمنية والدعم المطلوب لذلك
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "وزن الظل"
  • مصر تستقبل "سفاجا 1".. قوة بحرية جديدة لدعم الإقتصاد
  • عاجل.. إسرائيل تخلي مقرات المخابرات استعدادا لضربة إيرانية وشيكة
  • تحويل أسطول مركبات الأجرة في عجمان لمركبات صديقة للبيئة بنسبة 100%
  • حلفاء الظل
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا