RT Arabic:
2024-07-03@13:14:35 GMT

كيف يمكن معرفة أن الجيش الأوكراني سيهاجم القرم؟

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

كيف يمكن معرفة أن الجيش الأوكراني سيهاجم القرم؟

كتب سيرغي فالتشينكو، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، عن مؤشرات في نشاط طائرات استطلاع تابعة للناتو تؤكد استعداد أوكرانيا لضرب أهداف روسية.

وجاء في المقال: بحسب وزارة الدفاع الروسية، مساء يوم 17 تشرين الثاني/نوفمبر، رصدت سبعة قوارب مسيّرة وزورق فائق السرعة مع قوة إنزال تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في البحر الأسود.

وقد اتجهت هذه القوة من الساحل الأوكراني باتجاه شبه جزيرة القرم، وتم تدمير جميع الأهداف المكتشفة.

وقبل ساعات قليلة، توقعت قناة ألكسندر زيموفسكي، على تيلغرام، أن تضرب القوات المسلحة الأوكرانية قريبا "شبه جزيرة القرم والمنطقة المحيطة بها". والسبب هو أن الأمريكيين يقومون بعمليات استطلاع جوية في المنطقة طوال اليوم في اتجاه القرم. وقد شاركت في تلك المهمة طائرة الاستطلاع الالكترونية التابعة للقوات الجوية الأمريكية RC-135W Rivet Joint، بالإضافة إلى طائرتي استطلاع خاصتين من طراز Leidos ARTEMIS.

تقوم شركات عسكرية غربية خاصة باستئجار طائرات الاستطلاع لخدمة القوات المسلحة الأوكرانية. وهكذا، يتنصلون رسميًا من المسؤولية، فهم ليسوا جزءًا من القوات المسلحة الأوكرانية ولا يغادرون المجال الجوي الروماني. تتيح معداتهم تتبع حركة سفننا بالقرب من شبه جزيرة القرم ومواقع دفاعاتنا الجوية وأنظمة الصواريخ لدينا.

وبحسب الخبير العسكري فلاديسلاف شوريغين هناك صلة بين الهجوم المشترك على شبه جزيرة القرم وسلوك طائرات الاستطلاع الجوي التابعة لحلف شمال الأطلسي.

كما أشار محللو "رايبار" إلى أن الهجوم المشترك، كما حدث في المرات السابقة، وقع بعد طلعات طائرات الاستطلاع، بطائرات مسيرة تم إسقاطها بالقرب من شبه جزيرة القرم. "وحدث هذا مباشرة بعد تحسن الطقس. وفي الوقت نفسه كانت هناك طائرة أمريكية مسيرة من طراز RQ-4B في الجو".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو شبه جزيرة القرم المسلحة الأوکرانیة شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير خمس مقاتلات من طراز سوخوي 27 في منطقة بولتافا بأوكرانيا، بالإضافة إلى إسقاط 11 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية باتجاه شبه جزيرة القرم.

 

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن القوات الروسية نفذت هجمات دقيقة استهدفت مواقع تابعة لسلاح الجو الأوكراني في منطقة بولتافا، مما أدى إلى تدمير المقاتلات الخمس.

 

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من رصد وإسقاط 11 مسيرة حاولت القوات الأوكرانية استخدامها لشن هجمات على مواقع في القرم. وأكدت الوزارة أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على الهجمات الأوكرانية المتزايدة على الأراضي الروسية والمناطق التي تسيطر عليها القوات الروسية.

 

اعلام عبرى : من الأفضل أن يستثمر بن غفير طاقته في حل أزمة السجون بدلاً من إطلاق شعارات

 

أفاد مسؤولون في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) للقناة 13 الإسرائيلية بأن وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ينبغي عليه أن يركز جهوده على حل أزمة السجون بدلاً من الاكتفاء بإطلاق الشعارات.

 

وأعرب المسؤولون عن استيائهم من عدم تحقيق تقدم ملموس في معالجة الأوضاع المتردية في السجون، مؤكدين أن تحسين ظروف الاحتجاز ومعالجة المشكلات الهيكلية تتطلب إجراءات فعلية وليس مجرد تصريحات.

 

وأشاروا إلى أن الظروف الحالية في السجون تسهم في تأجيج التوترات وتؤثر سلباً على الأمن العام، داعين بن غفير إلى اتخاذ خطوات عملية وسريعة لحل الأزمات المتراكمة.

 

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد الانتقادات الموجهة لبن غفير، الذي يواجه ضغوطاً متزايدة لتحسين الأوضاع في السجون وتلبية مطالب الأسرى الفلسطينيين.

 

يُذكر أن السجون الإسرائيلية تشهد أوضاعاً صعبة على صعيدي الظروف المعيشية والإدارة، ما يثير قلق منظمات حقوق الإنسان ويزيد من التوتر بين السجناء وإدارة السجون.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • حلف الناتو يرسل إلى منطقة البحر الأسود طائرات استطلاع مأهولة
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • عفواً.. هذا البرهان لا يمكن الوصول إليه حالياً ..!
  • خبير عسكري يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو بشبه جزيرة القرم
  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو