قدم نادي اتحاد جدة السعودي قائمته الأولية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والتي تضم 35 لاعباً، وهي القائمة الأولية المسموح إرسالها وفقاً لقواعد ولوائح البطولة، حيث يستعد الفريق للمشاركة في البطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر المقبل.

القائمة الأولية


وضمت القائمة الأولية  لنادي الاتحاد حسب وسائل إعلام سعودية 10 محترفين وهم: البرازيلي مارسيلو جروهي حارس المرمى، المصري أحمد حجازي، البرازيلي لويس فيليبي، ومواطنه فابينيو، البرتغالي جوتا، الفرنسي نغولو كانتي، البرازيلي رومارينيو، المغربي عبدالرزاق حمدالله، البرازيلي إيجور كورنادو، بالإضافة إلى قائد الفريق النجم الفرنسي كريم بنزيما.

ومن المقرر أن تضطر إدارة الاتحاد لتقليص هذا القائمة من اللاعبين إلى 23 لاعباً، وهي القائمة النهائية المسموح بها في البطولة رسمياً،علماً بأن الموعد النهائي لإرسال القوائم النهائية لجميع الفرق المشاركة سيكون يوم 4 ديسمبر المقبل..

وسيراقب الجهاز الفني لفريق الاتحاد موقف اللاعبين جيداً خلال الأيام المقبلة، وعلى رأسهم الدولي المصري أحمد حجازي، العائد بعد تعافيه من الإصابة في الركبة والتي أبعدته عن الملاعب لعدة أشهر، حيث أنه سيكون تحت المراقبة والرصد خلال تدريبات الفريق، تمهيداً لاتخاذه القرار النهائي بشأن تواجده في القائمة النهائية للفريق في كأس العالم للأندية، أو رفع اسمه منها في حال عدم جاهزيته بنسبة 100 في المئة.

وأن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، يحرص على إمكانية مشاركة النجم المصري أحمد حجازي في مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث سيلعب الفريق ضد أجمك الأوزبكي أولاً ثم أمام سباهان الإيراني، وبعدها ستتضح الرؤية بشكل كامل حول جاهزية اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة كأس العالم للأندية، ومن بينهم أحمد حجازي الذي يحق له المشاركة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم بعد تعافيه من الإصابة.


ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 في مدينة جدة، وهي النسخة العشرون من المسابقة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث ستكون آخر نسخة مكونة من سبعة فرق قبل توسيعها إلى 32 فريقًا في 2025، بمشاركة فريق مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، و الأهلي المصري بطل أفريقيا، وأوراوا ريد دياموندز بطل آسيا، وليون بطل أميركا الشمالية، فلومينينسي بطل أميركا الجنوبية، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، بالإضافة إلى الاتحاد مستضيف البطولة بصفته بطل دوري المحترفين السعودي خلال الموسم الماضي.

يذكر أن فريق الاتحاد سيقص شريط مشاركاته في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي، وفي حال فوزه سيقابل الأهلي المصري بطل أفريقيا في الدور الثاني، علماً بأن الفائز بينهما سيواجه فلومينينسي بطل أميركا الجنوبية في نصف النهائي، بينما سيكون مانشستر سيتي في الطرف الآخر، في انتظار المنتصر من مباراة ليون المكسيكي وأوراوا ريد دياموندز الياباني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كأس العالم للاندية كأس العالم الاتحاد الاتحاد السعودي اتحاد جدة السعودي اتحاد جدة أحمد حجازي جاياردو بطولة كاس العالم للاندية کأس العالم للأندیة أحمد حجازی

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد

تأهل الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، رغم خسارته أمام برشلونة الإسباني، في الجولة الثانية بدور المجموعات.

إقرأ أيضًا..

أهلي 2008 يفوز على فاركو بخماسية في بطولة الجمهورية

أقيمت المباراة على صالة العاصمة الإدارية، وشهدت أداء قويا من الفريقين، حتى انتهت بتفوق برشلونة بنتيجة 31-23.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على سيدني الأسترالي، بنتيجة 49-15.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:‏ إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • اتحاد الكرة يرسل القائمة الدولية للحكام إلى "فيفا" للموسم الجديد 2024-2025
  • اتحاد الكرة يخطر الفيفا بالقائمة الدولية للحكام للموسم الجديد
  • بعد توديع البطولة.. موعد مباراة الزمالك القادمة في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الزمالك يهزم توباتي البرازيلي ويتألق في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • مفاجأة.. كأس العالم للأندية 2025 مهددة بالإلغاء
  • الاتحاد السكندري سبعة ألقاب ..السجل الذهبي لبطولة الاندية العربية لكرة السلة