تشهد حالة الطقس اليوم الخميس في جميع المحافظات، استقرارا نسبيا في الأحوال الجوية، بينما يزداد الصقيع خلال الصباح الباكر، وأثناء الليل، إذ تنخفض درجات الحرارة بصورة كبيرة بحلول المساء لتصل إلى 11 درجة في بعض محافظات الصعيد، بينما تبقى الشبورة المائية الكثيفة على الطرق هي الظاهرة الأكثر تأثيرًا بمختلف المحافظات.

وتستعرض «الوطن» تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس في جميع المحافظات، ودرجات الحرارة العظمى والصغرى، فضلًا عن الظواهر الجوية المؤثرة، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

حالة الطقس اليوم الخميس

وبحسب توقعات الأرصاد الجوية حول حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 23 نوفمبر الجاري، فإنّه من المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشرقية، وأقاليم شمال الصعيد، بينما يكون لطيفًا على السواحل الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حارًا على جنوب الصعيد، يتحول إلى مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة اليوم في المحافظات

وفيما يخص درجة الحرارة العظمى والصغرى اليوم الخميس في المحافظات فإنّها تأتي كالآتي:

- القاهرة والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 17.

- السواحل الشمالية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 14.

- جنوب سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 18.

- شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 11.

- جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 15.

حالة الشبورة على الطرق السريعة

وحذرت الأرصاد من حالة الشبورة على الطرق السريعة خلال الصباح الباكر، وتحديدًا في الفترة من 4 وحتى 8 صباحًا، إذ تزداد كثافة الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، ومدن القناة، والوجه البحري، وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، ووسط سيناء.

الطقس في الأيام المقبلة

وتشهد حالة الطقس في الأيام المقبلة تقلبًا في الأحوال الجوية، إذ تظهر أتربة عالقة نهارًا بدءًا من غد الجمعة، فضلًا عن سقوط أمطار على فترات متقطعة، بينما يحدث ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة يوم السبت المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس اليوم حالة الطقس درجة الحرارة الطقس في الإسكندرية الطقس اليوم في القاهرة الطقس في الأيام المقبلة الطقس اليوم مباشر الشبورة المائية تسجل درجة الحرارة العظمى حالة الطقس الیوم الخمیس

إقرأ أيضاً:

4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح

تضرب 4 ظواهر جوية متنوعة عددًا من المحافظات، اليوم الإثنين، منها نشاط الرياح وانخفاض نسبي في درجات الحرارة، بالتزامن مع توافر فرص لسقوط أمطار مساء على بعض المناطق، فيما تكثف غرف عمليات المحافظات استعداداتها تحسبا لحدوث أي تداعيات أو طوارئ بالتزامن مع قرب حلول فصل الشتاء.

وتنشر «الوطن» أبرز الظواهر الجوية التي تضرب المحافظات خلال الساعات القليلة المقبلة، وكذلك حالة الطقس اليوم، ودرجات الحرارة العظمى والصغرى في كافة الأقاليم، فضلًا عن توقعات سقوط الأمطار.

حالة الطقس اليوم بالمحافظات

وفيما يخص حالة الطقس اليوم، تسود أجواء معتدلة الحرارة صباح اليوم، تصبح حارة خلال النهار على أغلب الأنحاء عدا جنوب الصعيد يكون شديد الحرارة، وتتحول إلى معتدلة ليلًا، كما تشهد الطرق شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق، فضلًا عن رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

توقعات بسقوط الأمطار

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، هناك فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة مساء اليوم على مناطق من السواحل الشمالية والغربية، وشمال الوجه البحري، أي في محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح، وبورسعيد، وبعض مدن كفر الشيخ ودمياط.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة غدا الثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، فيما تكثف المحافظات من تسليك البالوعات، وإعداد سيارات كسح وشفط المياه، والاستعداد لموسم سقوط الأمطار.

اضطراب حركة الملاحة

وتتضمن حالة الطقس اليوم، اضطراب الملاحة في البحر المتوسط بدءًا من اليوم الإثنين وتستمر حتى الثلاثاء 1 أكتوبر المقبل، وذلك بسبب سرعة التي تتراوح بين 50 وحتى 70 كم/س، وارتفاع الأمواج من 2.5 وحتى 4 أمتار.

درجة الحرارة اليوم في المحافظات

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم الاثنين في المحافظات ما يلي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 23.

جنوب الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 22.

السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 22.

السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 25.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 والصغرى 20.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 23.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطرابات بحرية وظواهر جوية
  • طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • ظاهرة جوية تضرب مصر غدا السبت.. تزداد كثافتها في 8 محافظات