القاهرة - أ ش أ

ثمن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى الجهود المصرية القطرية التي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية مؤقتة في قطاع غزة.

وقال بنعيسى - في بيان، له، إن الاتفاق على وقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة وهدنة إنسانية أربعة أيام قابلة للتمديد وتبادل الأسرى والمحتجزين يعد خطوة مهمة لإيقاف نزيف الدم الفلسطيني الغالي".

وحيا صمود الشعب الفلسطيني البطل وثباته على الأرض أمام ألة الحرب الصهيونية وتضحيته في سبيل قضيته ورفضه التام لكافة محاولات التهجير وتصفية قضيته العادلة، داعيا إلى ضرورة التوصل إلى حل نهائي شامل يضمن حقوق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على كامل أراضيهم، وعاصمتها القدس الشريف.

وجدد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب تأكيده على دعم الاتحاد الكامل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر أخر شبر من أراضيه المحتلة.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة اتحاد المحامين العرب قطاع غزة اتفاق هدنة إنسانية طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

ناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ينص على إطلاق سراح المحتجزين وزيادة كبيرة ومستدامة في المساعدات الإنسانية، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية الأميركية ماثيو ميللر:  الوزيران وواصلوا المناقشات حول كيفية إرساء الحكم والأمن وإعادة الإعمار في فترة ما بعد الصراع بطريقة تبني السلام والأمن الدائمين، فضلا عن الخطوات اللازمة لتعزيز التكامل الإقليمي بشكل أكبر.

كما ناقش الوزيران أيضًا الأهداف المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الشمالية لإسرائيل وإنهاء الصراع في السودان.

وأدان الوزير بلينكن هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن 50 موظفًا يمنيًا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والشركات الخاصة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وكرر الدعوات للإفراج الفوري عنهم، مؤكدا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.
 

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد الأوروبي» يثمن الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية
  • المشاط تستقبل الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية
  • تقارير: أردوغان يأمل في وقف إطلاق النار بغزة ويناشد الغرب الضغط على إسرائيل
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع
  • اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في بغداد
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • المقاولون يوجه خطاب شديد اللهجة لاتحاد الكرة والرابطة