شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن قيادي بجنوب السودان يطالب كينيا بالانصياع لرفض الحكومة السودانية، رصد 8211; نبض السودان أبلغت مصادر دبلوماسية رفيعة ان رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت ووزير خارجيته سيشاركان في قمة دول الجوار .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قيادي بجنوب السودان يطالب «كينيا» بالانصياع لرفض الحكومة السودانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قيادي بجنوب السودان يطالب «كينيا» بالانصياع لرفض...

رصد – نبض السودان

أبلغت مصادر دبلوماسية رفيعة ان رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت ووزير خارجيته سيشاركان في قمة دول الجوار السوداني التي دعا لها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس المقبل بالقاهرة.

وفي ذات الوقت حذر القيادي الجنوب سوداني وعضو البرلمان القومي استيفن لوال نقور من تمسك دولة كينيا برئاسة اللجنة الرباعية لحل الأزمة السودانية دون موافقة السودان ، واصفا ذلك بأنه سيزيد من امد الحرب في السودان حال “عدم الإنصياع لموقف السودان” من جانب كينيا.

وقال لوال في هذا السياق “: على دولة كينيا الانصياع لرفض الحكومة السودانية، ويجب الا تفرض مواقف مشددة على السودان”.

وأشار القيادي الجنوب سوداني إلى ان الحكومة السودانية تمكنت من اقناع دول الإيقاد بموقفها الرافض لرئاسة كينيا اللجنة الرباعية وآخرها ، حديث رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان والرئيس الصومالي، بشأن الرفض القاطع لرئاسة كينيا للجنة الرباعية وقيادتها للوساطة بشأن الأزمة في السودانية .

وتابع لوال:” تسعى السودان لإقناع دول ، جنوب السودان و إثيوبيا و كينيا و جيبوتي واثيوبيا ودولة الصومال ، بوجهة نظرها حول الرباعية ، وهذا يعني ان موقف السودان قوي و منطق من الناحية الإجرائية داخل منظومة الإيقاد “.

كما اكد لوال” بأن الخطوة من شأنها ان تعطي السودان حق المطالبه بعقد قمة فوق العادة للنظر في طلبها الرسمي بخصوص رئاسة كينيا و النظر في المقترحات البديلة لرئاسة اللجنة الرباعية .

فيما أوضح سيادته تمسك السودان برئاسة الرئيس سلفاكير ميارديت” اللجنه الرباعية”، حيث قال لوال” إن ذلك يتطلب الجانب الرسمي من السودان الشقيق ، بحكم وجود ثقة من اطراف الأزمة السودانية في مقدرة ونجاح رئيس جمهورية جنوب سلفاكير ميارديت في حل الازمة السودانية و الوصول إلى وقف اطلاق نار شامل .

في ختام حديثه أشار لوال نقور الى ان الأزمة السودانية ، شأن داخلي يجب ان يحل بواسطة السودانيين أنفسهم ، مشيرا الى أن تعدد المنابر سيزيد من امد الحرب في السودان ، وداعيا في ذات السياق الى تضافر جهود الافارقة و المجتمع الدولي من اجل ايقاف الحرب دون تدخلات خارجية سلبية في السودان على حد تعبيره.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی السودان

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء

أصيب 5 أشخاص، اليوم الاثنين،  في حادث تصادم سيارتين ملاكى ( د ع ر 652) و( ص ه ا 5178) بالطريق الدولى بجنوب سيناء بمدينة رأس سدر.

 
تلقى اللواء محمد العناني، مدير أمن جنوب سيناء،  بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم عدد 2  سياراتين ملاكى ( د ع ر 652) و( ص ه ا 5178)، على الطريق الدولي القديم بالقرب  قرية كوين بيتش التابع  لمدينة رأس سدر، وتم الدفع ب 4 سيارة إسعاف، وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص.


وجرى نقل المصابين  إلى مستشفى رأس سدر الدولى، وأخطرت  النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، وتم إخطار إدارة مرور جنوب سيناء وادار الطرق لرفع أثر الحادث من الطريق الجديد.

حادث آخر 

ولقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 27 آخرين، أمس الأحد، في حادث تصادم عدد 2 ميكروباص بجنوب سيناء.

تلقى اللواء محمد العناني، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغًا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم عدد 2 ميكروباص على الطريق الدولي القديم بالقرب من منطقة وادي تال التابع  لمدينة أبورديس، وتم الدفع ب 15 سيارة إسعاف، وأسفر الحادث عن مصرع 6 أشخاص، وإصابة 27 آخرين.


وجرى نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى أبورديس العام ومستشفى شرم الشيخ الدولى ومستشفى رأس سدر الدولى، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.


وتم إخطار إدارة جنوب سيناء وإدارة الطرق لرفع أثر الحادث من الطريق الجديد.

مقالات مشابهة

  • خيار الادارة السودانية المؤقتة في المهجر
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • أمراء الحرب يدمّرون السودان وشعبه
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن مدينة سنجة السودانية؟
  • 30 قتيلا في الأقل حصاد تظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار
  • "هيومن رايتس ووتش": 30 قتيلا على الأقل في التظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • سويلم: افتتاح "مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية"
  • وزير الري يعود للوطن بعد زيارة جنوب السودان لافتتاح مشروعات منفذة بمنحة مصرية