تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر به زرافة من سلالة نادرة، ووصفها البعض بأنها أغرب زرافة على الإطلاق.

وتظهر الزرافة النادرة التي تنتمي إلى سلالة زرافة كردفان الأفريقية، وهي سلالة مهددة بالانقراض وتعتبر من الأنواع النادرة في العالم، عبر فيديو وثقه الفنان محمد عمر، المعروف بلقب "بلانة"، خلال تجربته لزيارة هذه الزرافة النادرة.

مسرح محمد عبده هيولع.. محمد رمضان يروج لحفل موسم الرياض نفذها تموين سيناء.. حملة مكبرة على الأسواق بالشيخ زويد

ونشر "بلانة" الفيديو على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، حيث قام بإطعام الزرافة بالخضروات وتحدث عن هذه التجربة الفريدة. وأشار إلى أن هذه الزرافة تعود أصولها إلى إفريقيا الوسطى والكاميرون وتشاد، وهي تعد من الأنواع المهددة بالانقراض بسبب الصيد غير المشروع وتدمير المواطن الطبيعية.

وأثارت هذه الزرافة دهشة الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداولوا الفيديو وعبروا عن إعجابهم بجمالها وندرتها. وتفاعل المستخدمون مع ظهورها معبرين عن حبهم للحيوانات ودعمهم للحفاظ على التنوع البيولوجي والحياة البرية في العالم.

تعكس هذه التجربة الاهتمام المتزايد بحماية الحياة البرية والأنواع المهددة بالانقراض، وقال محمد عمر: “يجب أن ننشر الوعي حول هذه القضايا البيئية المهمة ونستغل هذه الفرصة لزيادة الوعي والتوعية بأهمية حماية الحياة البرية والحفاظ على التنوع البيولوجي”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنواع المهددة بالانقراض الأنواع النادرة التنوع البيولوجي التواصل الاجتماعي الحفاظ على التنوع البيولوجي

إقرأ أيضاً:

مهددة بالانقراض.. "شجيرة اللوتس البري" تعود في أودية الحدود الشمالية

عادت شجيرة "اللوتس البري" للظهور في أودية منطقة الحدود الشمالية مؤخرًا، بعد أن كانت مهددة بالانقراض.
وتعد الشجيرة الحولية ذات الأزهار الحمراء الجميلة من النباتات المميزة، إذ أسهمت المحميات الطبيعية ومبادرة" السعودية الخضراء " في التشجير واستصلاح الأراضي، وحماية المناطق البرية ورعايتها وإعادة الكثير من الأشجار والنباتات إلى المشهد البيئي.
أخبار متعلقة تبدأ غدًا.. ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والنجوم خلال أكتوبردراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شجيرة اللوتس البري- واس اللوتس البريوقال رئيس مجلس إدارة جمعية أمان البيئية ناصر المجلاد, إن شجيرة "اللوتس البري" هي حولية جميلة الأزهار تنمو في الأودية ذات التربة الحصوية في مجاري الأودية بمنطقة الحدود الشمالية، مثل وادي بدنة ووادي، العوشزي و الحنظليات.
وأوضح أن الشجيرة مزهرة معظم شهور الصيف، وتتميز أزهارها باللون الأحمر وهي صغيرة الحجم جميلة الشكل والمنظر، ولها العديد من المسميات الشعبية والاسم العلمي للشجيرة: ‏( LOTUSIANUGINOSUS VENT ).

مقالات مشابهة

  • مهددة بالانقراض.. "شجيرة اللوتس البري" تعود في أودية الحدود الشمالية
  • شاهد بالفيديو.. التيكتوكر السوداني الشهير أبو أحمد يشتري “الخرفان” استعداداً للزواج من حسناء السوشيال ميديا “ناريمان”
  • الحرب ستطال كل مدينة عربية.. وزيرة قطرية تشعل "السوشيال ميديا"
  • حدث فلكي نادر: ظهور نجم جديد في السماء
  • أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟
  • في مواجهة العنصرية والاحتلال.. أبو تريكة يشعل مواقع التواصل بتصريحات نارية (شاهد)
  • القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ
  • «أنا خايفة».. روان بن حسين تثير ضجة على السوشيال ميديا بعد اختفاء طليقها (تفاصيل)
  • عبدالجليل: يجب تعيين مدير كرة للأهلي .. وفرض عقوبات على الظهور الزائد بالسوشيال ميديا
  • غادة عبد الرازق تثير الجدل على السوشيال ميديا بإطلالة جريئة (صور)