قتل شاب فلسطيني وأصيب آخر بالرصاص الحي، ليل الأربعاء، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق نابلس في الضفة الغربية، بحسب ما أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية.

ونقلت الوكالة عن مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، تأكيده أن شابين أصيبا بالرصاص الحي "في الرأس والظهر"، خلال مواجهات مع قوات اسرائيلية في مخيم بلاطة، نقلا على إثرها إلى مستشفى رفيديا، حيث أعلن الأطباء لاحقا عن وفاة الشاب عز الدين مصطفى حافي (18 عاما) إثر إصابته الخطيرة.

وأضاف جبريل أن القوات الإسرائيلية "احتجزت جميع طواقم الهلال الأحمر على مفترق بلاطة - شارع القدس، "أثناء محاولة الوصول لإصابات بمحيط المخيم وسحبت المفاتيح والهواتف".

كما أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، نقلا عن مصادر محلية، اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة نابلس من المنطقة الشرقية، ومداهمة مخيم بلاطة حيث اندلعت مواجهات، إضافة إلى مداهمة مركز يافا الثقافي وسط انتشار مكثف في المنطقة.

وبحسب الوكالة، يشهد مخيم بلاطة مواجهات منذ الأحد، إثر عملية عسكرية ينفذها الجيش الإسرائيلي في المخيم، ومناطق مجاورة في نابلس، قام خلالها بعمليات اقتحام ومداهمة لمنازل ومطاردة لأشخاص، فضلاً عن عمليات تجريف بجرافات عسكرية، وأسفرت حتى الآن عن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين.

وفيما لم يعلق الجيش الإسرائيلي على هذه الحادثة بالتحديد، كان قد أعلن قبل أيام عن "عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب" بين الجيش الإسرائيلي والشاباك، في مخيم بلاطة، تخللها قصف بطائرات مسيرة، أدى إلى مقتل شخص، قال الجيش الإسرائيلي إنه كان متورطا بالتخطيط لهجمات على مدنيين وعسكريين إسرائيليين، وبهجمات سابقة في نابلس.

كذلك سبق أن أعلن عن تفكيك منشأة لإنتاج المتفجرات في المنطقة تحتوي على عدد من العبوات الناسفة الجاهزة للاستعمال.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن الجيش ينتشر، إلى جانب جهاز الأمن العام وشرطة الحدود الإسرائيلية، في جميع أنحاء المنطقة (نابلس)، دفاعيا وهجوميا، مضيفا "نحن نعمل معا ليلا ونهارا لضمان سلامة مواطني إسرائيل".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی مخیم بلاطة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 ضباط إسرائيليين جنوب لبنان

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، “مقتل 4 من الضباط والجنود الإسرائيليين في حصيلة أولية خلال الاشتباكات مع “حزب الله”، على محور مارون الراس جنوب لبنان”.

وكان الجيش الإسرائيلي، أقر أمس، بمقتل 8 عسكريين، من بينهم ضباط واحد برتبة رائد واثنان برتبة نقيب وإصابة 7 آخرين بعضهم إصابته خطرة، خلال المعارك الدائرة جنوبي لبنان.

من جهته، أعلن الجيش اللبناني، “مقتل  عسكري وإصابة آخر جراء قصف إسرائيلي على  بلدة الطيبة بقضاء مرجعيون، كما أعلن مقتل أحد العسكريين نتيجة قصف إسرائيلي على مركز للجيش في منطقة بنت جبيل جنوب لبنان”.

في السياق، “استهدف “حزب الله”، تجمعات القوات الإسرائيلية في مستوطنات أفيفيم والبصة وشوميرا ومحيط مستوطنة سعسع بصليات صاروخية”.

وقال مصدر ميداني لقناة المنار: “يتصدى مقاتلو المقاومة منذ فجر اليوم لكل محاولات تقدم قوات الاحتلال الإسرائيلي على أكثر من محور في جنوب لبنان بمختلف أنواع الأسلحة والعبوات ويكبدونها خسائر فادحة في العدة والعديد”.

وأضاف المصدر: “ضربات المقاومة النوعية أفشلت حتى الساعة أي تقدم للعدو الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية، وكمائن المقاومة المُعَدّة مسبقاً للعدو ألحقت في صفوف جنوده عدداً كبيراً من الخسائر”.

كما “فجرّت عناصر “حزب الله”، عبوة ناسفة بقوة من لواء “غولاني” للعدو الإسرائيلي في منطقة ترتيرة في بلدة مارون الراس كانت تحاول الالتفاف من الجهة الغربية للبلدة وتوقعها بين قتيل، وفجرت عبوة “سجيل” بقوة مشاة للعدو الإسرائيلي لدى محاولتها التسلل باتجاه بلدة يارون جنوب لبنان وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح”.

إلى ذلك، “أعلن وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض، مقتل 1974 بينهم 127 طفلاً و261 امرأة وإصابة 9384 بجروح وتضرر 10 مستشفيات منذ بدء القصف الإسرائيلي على لبنان”.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان
  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل بمخيم النصيرات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عسكريين وإصابة 23 آخرين جراء هجوم مسيرة عراقية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 24 في أعنف هجوم تشنه الفصائل العراقية
  • اشتباكات دامية في شبوة: جرحى في مواجهات بين العمالقة وقبيلة همام
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • مقتل 4 ضباط إسرائيليين جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت المسؤولين الأمنيين لدى حماس سامح السراج وسامي عودة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد مسيرتين قادمتين من لبنان وتم اعتراض إحداهما قبالة ساحل نهاريا