الراي:
2024-07-13@18:34:07 GMT

«سبيس إكس» تطلق 23 قمرا جديدا من أقمار «ستارلينك»

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

أطلقت شركة الفضاء الأميركية الخاصة «سبيس إكس» 23 قمرا صناعيا جديدا من أقمار «ستارلينك» في المدار يوم أمس الأربعاء.
وتم إطلاق الأقمار الصناعية على متن صاروخ «فالكون 9» من محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية في ولاية فلوريدا الأميركية في تمام الساعة 2.47 صباح الأربعاء بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وفقا للشركة.


وهبطت المرحلة الأولى من «فالكون 9» على متن سفينة غير مأهولة في المحيط الأطلسي.
وأكدت الشركة في وقت لاحق نشر الأقمار الصناعية الـ23.
وستقوم أقمار «ستارلينك» بتوفير إنترنت النطاق العريض عالي السرعة إلى مواقع يكون الوصول إليها غير متاح أو غير موثوق أو مكلف.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«سبيس أكس» تُحضّر لرحلة تاريخية إلى الفضاء

قررت شركة سبيس أكس، التابعة للملياردير الأمريكي آيلون ماسك، بالتعاون مع شركة Shift4 Payments، لإطلاق رحلة تاريخية في الفضاء تحمل اسم “Polaris Dawn” كما ذكرت صحيفة "ذا صن". 

وسيتم إطلاق هذه البعثة على متن المركبة الفضائية "Dragon" باستخدام صاروخ " Falcon 9" من ولاية فلوريدا، حيث سيقضي طاقم الرحلة ما يصل إلى 5 أيام في المدار.

ويتكون الطاقم من 4 أشخاص، بما في ذلك قائد المهمة "جاريد إيزكمان"، وطيار المهمة "سكوت بوتيت"، و أخصائية المهمة "سارة جيليس"، وأخصائية المهمة والمسؤولة الطبية "آنا مينون".

والهدف الرئيسي للبعثة هو الوصول إلى ارتفاع مداري أولي يبلغ 870 ميلًا، مما يجعلها أعلى من أي رحلة فضائية مأهولة منذ مهمة أبولو 17 إلى القمر في عام 1972، وسيتم تجاوز أعلى مهمة مأهولة في المدار الأرضي التي حددتها مركبة جيميني 11 في عام 1966.

وسيعمل الطاقم على تحقيق أهداف متعددة، بما في ذلك إجراء 38 تجربة علمية لدراسة تأثيرات رحلات الفضاء والإشعاع الفضائي على صحة الإنسان، سيتضمن ذلك استخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية لرصد الفقاعات الغازية في الأوردة، وجمع بيانات حول البيئة الإشعاعية لفهم تأثير الإشعاع الفضائي على الجسم البشري.

بعد الانتهاء من هذه المهمة، سيقوم الطاقم بأول سير تجاري في الفضاء على ارتفاع 700 كيلومتر فوق سطح الأرض، وسيستخدمون بدلات فضائية مصممة من قبل سبايس أكس للأنشطة خارج المركبة، هذه البدلات تم ترقيتها من البدلات الحالية داخل المركبة، وتشمل تحسينات في الحركية وشاشة العرض المباشر والكاميرا والمواد الحرارية.

 

مقالات مشابهة

  • ترددقناة أون تايم سبورت على الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات 2024
  • «سبايس إكس» تسحب صواريخ «فالكون 9» من الخدمة
  • "سبيس إكس" تواجه عطلا نادرًا في أحد صواريخها.. ماذا حدث؟
  • الحوثيون يتوعدون السعودية مجدداً
  • تعطل محرك دفع صاروخ في الفضاء
  • «سبيس أكس» تُحضّر لرحلة تاريخية إلى الفضاء
  • تعليم تطلق برنامجاً جديداً لتتبّع خريجي الثانوية
  • “هيئة العقار” تطلق الأربعاء القادم ملتقى الوساطة العقارية
  • تطوير جهاز اتصال شخصي عبر الأقمار الصناعية
  • صفقة مغربية إسرائيلية للحصول على قمر صناعي استخباراتي