المناطق_واس

التقى معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، في العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه، بمعالي وزير الخارجية والأديان في جمهورية كوستاريكا أرنولدو أندريه تينوكو، وذلك خلال زيارة معاليه الرسمية لجمهورية كوستاريكا.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق والتشاور القائم سواء على المستوى الثنائي أو المتعدد الأطراف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية قلقة من ازدياد الأمراض التنفسية في الصين 23 نوفمبر 2023 - 4:19 صباحًا بدء عمل “هيئة التأمين” 23 نوفمبر 2023 - 4:16 صباحًا

عقب ذلك، وقع معالي نائب وزير الخارجية ومعالي وزير الخارجية والأديان في جمهورية كوستاريكا، اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة جمهورية كوستاريكا، بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية البيرو والغير مقيم لدى جمهورية كوستاريكا الدكتور حسن بن محمد الأنصاري.

23 نوفمبر 2023 - 4:40 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 4:09 صباحًاتأجيل اجتماع “أوبك+” وسط انخفاض النفط أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 3:45 صباحًاالرئيس المصري يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 3:28 صباحًاإصدار جديد لـدارة الملك عبدالعزيز عن المسجد الحرام، تاريخه وعمارته أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 3:03 صباحًابحضور وزير الإعلام.. هيئة الإذاعة والتلفزيون تحتفي باليوم العالمي للتلفاز أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 2:58 صباحًارابطة العالم الإسلامي ترحب باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة23 نوفمبر 2023 - 4:09 صباحًاتأجيل اجتماع “أوبك+” وسط انخفاض النفط23 نوفمبر 2023 - 3:45 صباحًاالرئيس المصري يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي23 نوفمبر 2023 - 3:28 صباحًاإصدار جديد لـدارة الملك عبدالعزيز عن المسجد الحرام، تاريخه وعمارته23 نوفمبر 2023 - 3:03 صباحًابحضور وزير الإعلام.. هيئة الإذاعة والتلفزيون تحتفي باليوم العالمي للتلفاز23 نوفمبر 2023 - 2:58 صباحًارابطة العالم الإسلامي ترحب باتفاق الهدنة الإنسانية في غزة منظمة الصحة العالمية قلقة من ازدياد الأمراض التنفسية في الصين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد23 نوفمبر 2023 جمهوریة کوستاریکا وزیر الخارجیة صباح ا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بالمُمثل الخاص لسكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، أمانديب سينغ جيل، المُمثل الخاص لسكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وقد أكد وزير الخارجية علي أن تعيين المسئول في هذا المنصب المُستحدث يعكس الاهتمام المتنامي بمجال التكنولوجيا والتعاون الدولي في المجال الرقمي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

وسلط د. عبد العاطي الضوء على الاهتمام الذي توليه مصر لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونوه إلى المشروعات التي تقوم مصر بتنفيذها في إطار "منصة مصر الرقمية"، والتي تهدف إلى إدماج تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كافة المجالات. 

وأضاف أن مصر تركز على تنمية العنصر البشري في مجال التحول الرقمي باعتباره الركيزة الأساسية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات، بالتزامن مع جهود تطوير البنية التحتية الرقمية في مصر.

واستعرض في هذا السياق جهود الدولة المصرية في المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدور مركزي في تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال الحيوي.

وأكد على أهمية الاتفاق علي المبادئ اللازمة لضمان الاستخدام المسئُول والمُتوازن للذكاء الاصطناعي، فضلاً عن وضع إطار دولي لحوكمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي لوضع أسس واضحة لتحجيم المخاطر المترتبة عنه.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي بالمُمثل الخاص لسكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا
  • وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية بنيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل سكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • الراعي يلتقي وزير خارجية فرنسا
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك
  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة وعددًا من القيادات الأمنية
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي