الراي:
2024-09-18@12:25:51 GMT

مصرع شخصين إثر غرق قارب للمهاجرين في المانش

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

قضى مهاجران في الثلاثينيات من العمر غرقاً أمس الأربعاء في المانش، بعد انقلاب القارب الذي كانا على متنه في طريقهما إلى إنكلترا من فرنسا، مع نحو ستين شخصاً آخرين، حسبما أفاد المدعي العام الفرنسي.
وقال المدعي العام المحلّي غيريك لو برا لوكالة فرانس برس، إنّ القارب الذي كان على متنه الضحيتان، وهما امرأة ورجل، انقلب بعيد مغاردته شاطئ با دو كاليه في شمال فرنسا عند الساعة 13.

30 بعد الظهر.
وأوضح لو برا أنّ عدة قوارب غادرت هذا الشاطئ صباح الأربعاء، على الرغم من وجود عناصر الدرك.
وتمّ فتح تحقيق في «القتل غير العمد» و«مساعدة أجنبي غير قانوني على البقاء» و«الإصابة غير الطوعية».
وأعرب أوليفييه تيرنسيان، رئيس جمعية «أوسموز 62» التي تساعد المهاجرين في المنطقة، عن «غضبه»، مستنكراً الوجود المفرط لعناصر الدرك على الساحل «ممّا يعزّز المخاطرة من قبل المهاجرين».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم 16 الجاري "تور وينسلاند" المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية، ومخاطر استمرار الحرب العدوانية على قطاع غزة على الاستقرار الإقليمي، خاصة في ضوء الأصوات الإسرائيلية التي تُنادي بالتصعيد على جبهة جنوب لبنان.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط تأكيده أن تسامح القوى الكبرى والعالم الغربي مع استمرار هذه الحرب لعامٍ كامل سيكون له ثمن باهظ على الاستقرار الإقليمي، مؤكداً أن الكراهية التي تزرعها إسرائيل بارتكابها المذابح تعوق أي أفق للسلام الشامل في المستقبل، وتسهم في تقويض الهيكل المستقر للسلام في المنقطة خلال ما يربو على أربعة عقود.

وأوضح رشدي أن أبو الغيط استمع لرؤية المنسق الأممي حول كيفية الحفاظ على إطار حل الدولتين ومشروع الدولة الفلسطينية المستقلة، حيث اتفق الجانبان على أن العمل الإنساني، على أهميته الشديدة في المرحلة المقبلة، لابد أن يتوازى معه مسار سياسي يُعالج القضية الأساسية وهي استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأضاف المتحدث أن اللقاء تطرق إلى الخطوات الدبلوماسية المرتقبة في الفترة القادمة من أجل الانتقال بحل الدولتين من إطار الخطاب والنوايا إلى مجال الفعل والتطبيق، مشيراً إلى أن أبو الغيط أكد خلال اللقاء على أن العمل السياسي يتعين أن يتواصل في كافة المحافل وبخاصة في الأمم المتحدة ومجلس الأمن من أجل الحفاظ على رؤية الدولتين وتجسيدها على الأرض، وأن توسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية يُمثل خطوة مهمة على هذا الطريق لأنه يمهد السبيل لتفاوض بين دولتين على قدم المساواة ومن موقع الندية على المستوى القانوني.

مقالات مشابهة

  • محجوب فضل بدری: أنقذو عبد الرحيم
  • المدعي العام الأمريكي: نستخدم كل الموارد المتاحة للتحقيق في محاولة اغتيال ترامب
  • أبو الغيط: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض هيكل السلام الذي استقر لعقود
  • مصرع شخصين في خزان محطة صرف صحي في المنيا أثناء أعمال الصيانة
  • مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى بالمنيا
  • وفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا
  • 8 قتلى أثناء محاولتهم عبور «المانش»
  • السلطات المغربية تحبط محاولات هجوم جماعي للمهاجرين انطلاقا من الفنيدق(فيديو)
  • مصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزي
  • مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين إثر انفجار أسطوانة غاز داخل محل بمدينة نصر