قال كريم إسماعيل، الخبير الصناعي، إن من أبرز محاور توطين الصناعة، مبادرة «ابدأ» التي كان هدفها توطين الصناعة المصرية، وتوفير مستلزمات الصناعة المحلية، والعمل على توطين 23 صناعة من خلال 64 مشروعًا، رغم المعوقات.

أخبار متعلقة

«عيدك أحلى بدون دخان».. مبادرة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات

نائب يطالب بتعميم مبادرة «ابدأ» كنموذج للتعامل مع المستثمرين في مصر

اتحاد الجولف يبدأ تنفيذ مبادرة نشر اللعبة من نادى الجزيرة

وأضاف «إسماعيل»، خلال مداخلة عبر برنامج «مال وأعمال»، الذي تقدمه الإعلامية إنجى طاهر، أن هناك صناعات عديدة مهمة، مثل الغزل والنسيج والملابس الجاهزة التي لها نسبة كبيرة في الصادرات والقطاع الغذائي، خاصة الذي كان له طفرة بحجم الصادرات الذي زادت بنسبة 51 مليار دولار.

وأشار «إسماعيل»، إلى أن هناك تعلميات مهمة لتوطين الصناعة المصرية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي أن كل المنتجات المشتغلة والمشاركة لتطوير القرى والمدن تكون صناعة محلية ووطنية.

كريم إسماعيل الخبير الصناعي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية

استمراًر لسعي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" نحو جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لا سيما الاستثمارات الصناعية لدعم وتطوير قطاع الصناعة المصرية.

استقبل أعضاء مبادرة "ابدأ" اليوم، إينيجو ألبيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة «مون دراجون» الإسبانية والوفد المصاحب له، وعدد من ممثلي السفارة الإسبانية في مصر، بمصنع «كوبريسي إيجيبت» بمدينة العاشر من رمضان، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع شركة "Copreci" الإسبانية التابعة لمجموعة "مون دراجون" العالمية، ليصبح أول مصنع لتصنيع صمام أمان الغاز (للبوتاجاز) في مصر وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص المصري ممثلًا في شركة "فريش إليكتريك".

وفي هذا الإطار اصطحب أعضاء مبادرة "ابدأ"، "إينيجو" في جولة داخل المصنع، التقى خلالها بمديري الإنتاج وعدد من العمال، لتفقد التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى، استعدادًا لبدء الإنتاج التجاري خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وفي ختام جولته التفقدية اجتمع "إينيجو" مع أعضاء مبادرة "ابدأ"، و"م/ هاني فهمي" المدير التنفيذي لمجموعة "فريش إليكتريك"، وذلك لاستعراض خطط التشغيل الحالية والمستقبلية للمصنع، ومناقشة سبل التعاون المشترك.

حيث استهل "إينيجو" حديثه بالإشادة بجهود مبادرة "ابدأ"، والتعاون المثمر بينها وبين شركة "كوبريسي" الإسبانية، كما أشار إلى رغبتهم في زيادة الاستثمارات في مصر خاصة في مجال الهيدروجين الأخضر، والطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل النقلة النوعية التي يشهدها مناخ الاستثمار بمصر.

وفي سياق متصل قام أعضاء مبادرة "ابدأ" بمرافقة إينيجو ألبيزوري أثناء زيارته لمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر والمتخصصة بمجال الذكاء الاصطناعي، وذلك للاطلاع على نموذج جديد من مدارس التعليم الفني التي تم تطويرها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طبقًا للمعايير الدولية لتصبح مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر من أوائل المدارس التي سيتم اعتمادها من قبل هيئة Omnia الفنلندية.

ومن جانبه أعرب إينيجو ألبيزوري عن سعادته بهذه الزيارة، مُشيدًا بتجربة "ابدأ" الرائدة في إطلاق نموذج جديد من مدارس التعليم الفني في مصر، كما تم مناقشة سبل التعاون المقترحة بين الجانبين من خلال التوسع في إنشاء مزيد من المدارس بنظام ابدأ الوطنية للعلوم التقنية وتطبيق التخصصات ذات الأولوية المحددة لمجموعة "مون دراجون" بمختلف دول العالم، بالإضافة إلى بحث إمكانية توفير دورات تدريبية قصيرة لتأهيل العمالة الجديدة للالتحاق بسوق العمل ورفع كفاءة العمالة الحالية.

جديرًا بالذكر أن شركة ابدأ لتنمية المشروعات-الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" قد وقعت بروتوكول تعاون مع مجموعة "مون دراجون" الإسبانية أمس على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بهدف تعميق أوجه التعاون في عدد من القطاعات والتي من أهمها التعليم الفني والبحث والتطوير، بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا في مجال الطاقة المتجددة، وغيرها لتطوير قطاع الصناعة وخلق اقتصاد تنافسي قوي يحقق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية
  • خبير عسكري: القوى الشاملة لمصر تعمل كـ معزوفة للحفاظ على الأمن القومي
  • أحمد رمزي يكتب: مبادرة «ابدأ».. الظهير الصناعي لتقدم الدولة المصرية
  • "توطين صناعة السيارات".. دراسة لإنشاء مصنع لفولكس فاجن بشرق بورسعيد
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية لتعميق سبل التعاون المشترك
  • تعاون مشترك بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعليم الفني
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة «ابدأ» ومجموعة مون دراجون الإسبانية
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • عاجل| مبادرة "ابدأ " الرئاسية تجذب استثمارات بقيمة ١.٢٣ مليار دولار خلال عامين
  • خبير اقتصادي: أؤيد مبادرة ساويرس لتأسيس بنك خاص باستثمارات رأس المال المُخاطر