قررت الحكومة الفنلندية إغلاق جميع معابرها الحدودية مع روسيا، باستثناء واحد، لافتة إلى أن القرار سيظل ساريا حتى 23 ديسمبر المقبل.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة الفنلندية في بيان: "قررنا إغلاق المعابر الحدودية في كوسامو وسالا وفارتيوس على الحدود الشرقية اعتبارًا من غد الجمعة"، مشيرًا إلى استمرار العمل فقط على معبر "رايا جوزيبي" الحدودي مع روسيا، بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك للأنباء.

أخبار متعلقة بسبب تزايد المهاجرين.. فنلندا تغلق 4 معابر على الحدود مع روسياكييف: روسيا تحتجز أكثر من 3500 جندي أوكراني كأسرى حربوزير الاقتصاد يناقش مع سفيرة فنلندا سبل تعزيز العلاقات بين البلدينموسكو تستدعي السفير الفنلندي

واستدعت وزارة الخارجية الروسية يوم الاثنين الماضي، السفير الفنلندي لدى روسيا أنتي هيلانتيريا، إلى مبنى وزارة الخارجية، احتجاجًا على إغلاق هلسنكي نقاط التفتيش على الحدود الروسية الفنلندية.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "في 20 نوفمبر، استدعت وزارة الخارجية الروسية سفير فنلندا لدى روسيا أنتي هيلانتيريا، وقدم الجانب الروسي احتجاجًا فيما يتعلق بإغلاق السلطات الفنلندية للمعابر الحدودية الأكثر استخدامًا على الحدود الروسية الفنلندية"، وفقًا لسبوتنيك.

وأضافت الوزارة: "القرار الذي اتخذته فنلندا بإغلاق المعابر الحدودية استفزازي، ويتماشى بشكل واضح مع محاولات زيادة توتير العلاقات، إغلاق السلطات الفنلندية للمعابر الحدودية ينتهك حقوق ومصالح عشرات الآلاف من مواطني روسيا وفنلندا".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: موسكو فنلندا فنلندا تغلق المعابر مع روسيا على الحدود مع روسیا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة أوكرانية أخرى بدون طيار فوق منطقة بيلجورود الروسية على الحدود بين البلدين.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان أذاعته وكالة أنباء "تاس" الروسية إلى أنه "تم إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم على أهداف في روسيا باستخدام طائرة بدون طيار ثابتة الجناحين يوم 29 يونيو، ودمرت الدفاعات الجوية الروسية الطائرة الأوكرانية".

وأفاد الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف جلادكوف في وقت سابق اليوم بأن الجيش الأوكراني أطلق 96 طلقة ذخيرة على منطقة بيلجورود الحدودية الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ مما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، مشيرا إلى أن الهجوم تضمن طائرتين بدون طيار؛ ما أسفر عن إصابة رجل آخر، وتم إسقاط إحدى الطائرتين على سطح مبنى مرفق اجتماعي؛ ما أدى إلى وقوع أضرار.

وأضاف جلادكوف أن "8 هجمات أوكرانية نُفذت على مستوطنات في منطقة جرايفورونسكي الحضرية، والتي استخدم فيها الجيش الأوكراني 9 طائرات بدون طيار و51 قطعة ذخيرة"، لافتا إلى أن الهجمات ألحقت أضرارا بـ11 منزلًا خاصًا وعدة سيارات وخطوط أنابيب الغاز وخطوط الكهرباء ومنشأة الاتصالات".

مقالات مشابهة

  • فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام
  • فتاة سعودية تلتقي بسيدة أجنبية داخل قطار في روسيا وتتفاجأ بهويتها ومنصبها.. شاهد ما دار بينهما؟
  • فتاة سعودية تلتقي بسيدة أجنبية في روسيا وتتفاجأ بهويتها ومنصبها.. شاهد ما دار بينهما؟
  • روسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس
  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • وزيرا خارجية روسيا وبيلاروس يتفقان على مواصلة التعاون الوثيق على الصعيد الدولي
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية