صدى البلد:
2024-10-03@07:29:28 GMT

لص مساكن الشروق يواجه مصيره أمام محكمة الجنح

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

قررت جهات التحقيق، إحالة متهم بسرقة المساكن في مدينة  الشروق، إلى محكمة الجنح لبدء محاكمته بتهمة السرقة.

اقرأ أيضًا :

سرق 3 ملايين جنيه من خزينة مكتب عمله السابق.. قرار المحكمة بشأن عامل عابدين دورة تدريبية لأعضاء قضايا الدولة للتعريف بالعملية الانتخابية وإجراءاتها مثل بجثته بالصاروخ الكهربائي.. تأجيل محاكمة شاب أنهى حياة صديقه رئيس النيابة الإدارية يزور جناح وزارة العدل بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا.

. صور

واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال الشهود بعد تفريغ كاميرات المراقبة، وتم ضبط المتهم واستجوبه أمام النيابة.

اقرأ أيضًا :

خرجت لشراء الطعام.. محاكمة 16 متهما في مصرع الطفلة بسنت ببولاق الدكرور زوج أمام محكمة الأسرة: خدت كل حاجة مني في شهرين وخلعتني أبوها المنجّد فضحه.. الطالب عمل جريمته في بنت الراجل | والنهاية صادمة حبس حارس عقار وعاطل لتورطهما في سرقة عملات من شقة بحدائق القبة 48 جرام هيروين متنوع.. المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لعامل أوسيم أًصاب نجل شقيقه.. قرار رادع ضد المتهم بحيازة خرطوش واستعراض القوة بالمطرية

واعترف المتهم باعترافات تفصيلية حول جرائمه، وأكد سرقته 5 شقق سكنية بعد مراقبة سكان تلك المساكن والتأكد من خلو الشقة من أصحابها خلال وقت الجريمة، كما اعترف بالاستيلاء على مسروقات المساكن وبيعها لأخر.

عقوبة السرقة 

عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

الظروف المخففة لعقوبة السرقة

نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أي من السرقات العادية التي ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسري عليه الظرف المخفف.

كما نصت المادة 312 عقوبات على أنه لا يجوز محاكمة كل من يرتكب سرقة إضرارا لزوجته أو أصوله أو فروعه، إلا بناء على طلب المجني عليه، وللمجني عليه التنازل عن دعواه لذلك فأية حالة كانت عليها الدعوى، كما أنه له أن يقف تنفيذ الحكم النهائي على الجاني فى أي وقت شاء.

المشرع وضع بهذا النص قيدا على حرية النيابة العامة فى تحريك الدعوى الجنائية تجاه الجاني، وذلك حرصا على مصلحة الأسرة، كما أن هذا النص ينطبق على سائر السرقات بسيطة أو مشددة، كما يسري على الروع فيها، ويستوي أن يكون فاعلا أو شريكا.

الظروف المشددة لعقوبة السرقة

يعاقب بالحبس مع الشغل:

- على السرقات التي تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو فى ملحقاته أو فى أحد المحلات المعدة للعبادة.

- على السرقات التي تحدث فى مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق. ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.

- على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليها فى الباب التاسع من الكتاب الثاني .

-على السرقات التي تحصل ليلا.

-على السرقات التي تحصل من شخصين فاكثر.

-على السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم ، أو المستخدمين أو الصناع أو الصبيان فى معامل أو حوانيت من استخدموهم أو ف المحلات التي يشتغلون فيها عادة.

-على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء فى العربات أو المراكب أو على دواب الحمل ، أو أي إنسان أخر مكلف بنقل أشياء أو أحد اتباعهم ، إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.

-على السرقات التي ترتكب أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرقة المساكن الشروق سرقة محكمة الجنح سرقة مساكن محاكمة نيابة على السرقات التی تحصل

إقرأ أيضاً:

التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها

شبكة انباء العراق ..

مدير عام التربية في كربلاء المقدسة يزور مدرسة بركات الزهراء ويوجه بالتحقيق في فيديو متداول وحل مشكلة الاكتظاظ

زار المدير العام للتربية في محافظة كربلاء المقدسة الأستاذ وميض خليل إبراهيم التميمي مدرسة بركات الزهراء الابتدائية حيث التقى بإدارة المدرسة وكادرها التعليمي مطلعاً على أوضاعها واحتياجاتها العاجلة وخلال الزيارة استمع لعدد من الطلبات من الإدارة بما في ذلك الحاجة إلى تحسين البنية التحتية وتأمين طريق جيد للمدرسة التي تبعد 8 كيلو مترات عن الشارع الرئيس كونها ريفية، فضلاً عن توجيهه قسميّ الادارة والتجهيزات والأبنية المدرسية بتوفير مستلزمات إضافية لضمان جودة التعليم فيها.

كما تناول التميمي قضية الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يظهر اكتظاظ عدد كبير من التلاميذ في قاعة واحدة بعد دمج شعبتين في صف واحد وأوضح أن الفيديو تم تصويره من قبل أحد أولياء الأمور وجرى التعليق عليه من قبل أحد أعضاء الكادر التعليمي مشيراً إلى أن الفيديو يفتقد للدقة في تصوير الواقع والإيحاء للمتلقي بأن الصف الواحد يحوي هذا العدد من التلاميذ، وبناءً على ذلك وجه بإحالة المعلم المسؤول عن التصوير إلى لجنة تحقيق إضافة إلى ذلك أكد على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة مشكلة الاكتظاظ بفتح ثلاث شعب جديدة ضمن المدرسة وإعادة توزيع التلاميذ وتوفير قاعات دراسية إضافية لتخفيف الضغط وتحسين البيئة التعليمية

user

مقالات مشابهة

  • حاولت الاقتراب منها فقزت بالشارع.. اعترافات المتهم بالتحرش بسيدة الشروق
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • يسرق بأسلوب الخطف.. لص الشروق يواجه مصيره خلف القضبان
  • القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية في المنيا
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • كيف تحصل على حكم تعويض وإسقاط حضانة حال رفض زوجتك تنفيذ حكم الرؤية
  • التحقيق مع خفير تحرش بطالبة جامعية في الشروق
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • فصل نهائي لموظفين بشركات الكهرباء بسبب محاضر السرقات المكررة -تفاصيل