أعلنت وزارة الخارجية العراقية، أن الممثل الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية السفير بكر فتاح حسين، أودع صك انضمام جمهورية العراق لاتفاقية الأمان النووي.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" الفضائية، العراقية، مساء اليوم الأربعاء، عن الخارجية العراقية فى بيان قولها "أودع الممثل الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية السفير بكر فتاح حسين، صك انضمام جمهورية العراق لاتفاقية الأمان النووي، والاتفاقية المشتركة بشأن أمان التصرف فى الوقود المستهلك وأمان التصرف فى النفايات المشعة، لدى مدير عام الوكالة رافائيل جروسى بصفته وديعًا للاتفاقيتين المذكورتين فى أعلاه".

وأضافت: "رحب جروسى بقيام جمهورية العراق بإيداع صكى الانضمام للاتفاقيتين الآنفتى الذكر، قائلًا: "انها خطوة مهمة نحو عراق ديمقراطى جديد، واتطلع لعودة العراق إلى مكانته الطبيعية التى عهدناها فى الساحة الدولية"، مشيرًا إلى "دور الوكالة فى مساعدة الدول الأعضاء فى شتى البرامج والمشاريع ذات العلاقة بعملها".

وأشارت الوزارة إلى أن "الممثل الدائم أشاد بدور الوكالة المحورى فى تقديم الدعم إلى العراق، من خلال تنفيذ العديد من البرامج ذات الصلة بالصحة والامان النووي والوقاية من الاشعاع والتخلص من النفايات المشعة، فضلًا عن مواضيع ذات صلة ببناء القدرات الوطنية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الوكالة الدولية للطاقة الذرية العراق

إقرأ أيضاً:

تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين

تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
بسم الله الرحمن الرحيم

اجتمعت تنسيقية المقاومة العراقية إثر تهديدات العدو الصهيوأمريكي بشن حرب شاملة على لبنان ومقاومته الباسلة، وقررت التنسيقية إنه إذا ما نفذ الصهاينة تهديدهم، فإن وتيرة ونوعية العمليات سوف تتصاعد ضدهم، وستكون مصالح العدو الأمريكي الإجرامي في العراق والمنطقة أهدافا مشروعة لرجال المقاومة، (إِنَّا كَذَٰلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَ).

إن ما يتعرض له أهلنا في فلسطين من مجازر وإبادة جماعية، يوجب اتخاذ مواقف حازمة تجاه دول التطبيع، لا أن تُدعم بنفط العراق وأمواله، ولعل خط أنبوب نفط العقبة-البصرة الذي يستنزف العراق بمبالغ طائلة، دون جدوى اقتصادية للبلاد، يُعد نقطة البداية لإدخال العراق -بلد علي والحسين والأئمة الطاهرين (عليهم السلام) - إلى مشروع خبيث يمهد للتطبيع مع الكيان الصهيوني، (وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ).


تنسيقية المقاومة العراقية
٣٠ حزيران ٢٤ ۲٠ مـ
الموافق لـ ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٥ هـ

.

مقالات مشابهة

  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • إسرائيل تنفق 1.1 مليار دولار على الأسلحة النووية في 2023
  • العراق يفتتح مركزا متطورا للدفاع الجوي
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
  • العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟
  • العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ - عاجل
  • نتائج طلاب الثالث متوسط نتائجنا results mlazemna.. جمهورية العراق
  • الحروب بالوكالة: حزب الله وقبرص
  • الوكالة الذرية: ايران قامت بتركيب أربع مجموعات جديدة من أجهزة الطرد المركزي