«لا نيّة للتفاوض» و«قتلى مهرجان نوفا الموسيقي على أيدي حماس».. هكذا ظهر الاحتلال الإسرائيلي مع بداية عملية «طوفان الأقصى»، التي وقعت يوم 7 أكتوبر الماضي على أيدي فصائل المقاومة الفلسطينية؛ إذ ظلوا يشنون هجماتهم ومجازرهم ضد المدنيين مع تصريحات مستمرة بعدم الرجوع عن موقفهم لكن قناعهم بدأ ينهار أمام المجتمع الدولي بداية من ظهور حقيقة قتلهم لمواطنيهم ولصقها بحركة حماس، فضلا عن رجوع بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، عن تصريحاته بشأن وقوع هدنة إنسانية.

 

اتهامات للاحتلال الإسرائيلي بقتل جنوده 

ومنذ أيام، خرجت تحقيقات الشرطة الإسرائيلية تكشف ادعاء وفضيحة الكيان الإسرائيلي، بل لوحت الأدلة باحتمالية قتل مئات الإسرائيليين في ذلك الحفل بأيديهم عن طريق الخطأ، وذلك بحسب تقرير لصحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، التي أوضحت أن نتائج تحقيق الشرطة الإسرائيلية بشأن مقتل المئات في مهرجان الموسيقى سوبر نوفا يوم 7 أكتوبر، أشارت إلى أن عناصر حماس الذين شاركوا في عملية «طوفان الأقصى» لم يكن لديهم علم بالحفل الذي قتل فيه 367 شخصا قرب مستوطنة ريعيم بغلاف غزة، «لكنهم تصرفوا بشكل تلقائي».

كما أشار التقرير أيضا إلى أن مروحية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وصلت إلى مكان الحادث وكانت السبب في خسارة الكثير من الأرواح حيث أطلقت النار على مقاتلي حماس، ويبدو أنها أصابت أيضا بعض الجمهور والمشاركين في الحفل، فضلا عن اكتشاف عناصر حماس أمر الحفل من خلال طائرات دون طيار أو مظلات، وتوجه مقاتلو الحركة إلى المكان باستخدام نظام الاتصالات الخاص بهم.

«نتنياهو» يتراجع عن تصريحاته

أما بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، كان أدلى بتصريح بعد 3 أيام من هجوم 7 أكتوبر بأنه لا نية للتفاوض مع الفصائل الفلسطينية، لكن هذا التصريح كغيره من المواقف تراجع عنه بنيامين نتنياهو، في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة المعارك بين الفصائل الفلسطينية التي تعيق تقدم قوات جيش الاحتلال وتوغله في القطاع. 

ففي 9 أكتوبر الماضي، تحدّث «نتنياهو» مع بايدن عن رد فعل الاحتلال الإسرائيلي على هجوم حماس المباغت، حينها أخبره أنّ إسرائيل تستعد لحرب طويلة وغير مسبوقة، وسترد بقوة، ولن تتفاوض مع حماس على ملف الأسرى، لكن الآن خرج وأعلن أنّ هناك تقدما يتحقق بشأن إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة هدنة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بعبوة شواظ والياسين 105.. «القسام» تستهدف دبابتي ميركافا 4

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الخميس 27 يونيو 2024 استهدافها دبابة تابعة للاحتلال من نوع «ميركافا 4» بعبوة شواظ في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكدت «القسام» منذ قليل أنها استهدفت دبابة «ميركافا 4» بقذيفة «الياسين 105» في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع.

وكشفت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية عن قصف مقاتليها مستوطنة «نيريم» برشقة صاروخية.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 27 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال265 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37765 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86429 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًالخارجية الكندية: لا نعترف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها عام 1967

بابا الفاتيكان داعيا إلى وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط: «لن ينتصر أحد.. والجميع خاسرون»

استهدف أماكن قوات الاحتلال.. حزب الله يهاجم موقع الناقورة البحري بمسيرات

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً
  • سموتريتيش لهليفي: لسنا من نام في 6 أكتوبر
  • حماس والسلطة تنددان بقرار توسيع الاستيطان بالضفة والأردن يدين
  • في تل السلطان.. «القسام» تستهدف دبابة ميركافا بـ«الياسين 105»
  • حماس: نطالب الأمم المتحدة بوقف توسيع استيطان الاحتلال في الضفة
  • العثور على قنبلة بالقرب من منزل نتنياهو
  • بعبوة شواظ والياسين 105.. «القسام» تستهدف دبابتي ميركافا 4