أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بأنه جراء تجميد الإنفاق الحكومي الألماني حتى نهاية العام، سيتعين على برلين الاختيار بين الدعم المالي للشركات الألمانية أو مساعدة أوكرانيا.

وقال كاتب المقال بويان بانشفسكي: "يتعين على الحكومة أن تقرر قريبا المجالات التي ينبغي أن يحظى بالأولوية، إما تعزيز الدفاع الجماعي لأوروبا ودعم أوكرانيا، أو تخفيف تأثير ارتفاع أسعار الطاقة والتضخم على الشركات والأسر".

إقرأ المزيد شولتس يدعو لوضع حد للأزمة الأوكرانية

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن حكومة أولاف شولتس وعدت الاتحاد الأوروبي بدعم حزمة مساعدات مدتها أربع سنوات لأوكرانيا بمبلغ 50 مليار يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصعوبات المالية التي تواجهها حكومة شولتس تحدث على خلفية أزمة سياسية متنامية.

وأكدت أن حزب "البديل من أجل ألمانيا"، الذي يعارض الإنفاق على أوكرانيا، قد حصل على دعم غير مسبوق من الناخبين لحزب يميني متطرف.

أفاد وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، الثلاثاء الماضي بأن بلاده ستقدم لكييف حزمة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة 1.3 مليار يورو.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ركود اقتصادي

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون

بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استعداداته لمواجهة المنتخب الإسباني في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بدون لاعب خط الوسط إيمري تشان.

وكان تشان /30 عاما/ هو الغائب الوحيد من قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبا، عن المران، بسبب ضغط المباريات.

وكان هذا أول مران للمنتخب الألماني منذ التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على المنتخب الدنماركي 2 / صفر يوم السبت الماضي بدور الـ16. حيث حصل اللاعبون على راحة يومين لالتقاط الانفاس.

وعلى الأرجح سيكون تشان جاهزا للمشاركة لخوض المباراة التي تقام يوم الجمعة بشتوتجارت. ويحاول جوناثان تاه العودة للمشاركة أساسيا حيث كان غاب عن مباراة الدنمارك بسبب الإيقاف، والتي شهدت تألق بديله نيكو شلوتربيك.

وحجز الظهير الأيسر ديفيد راوم مكانه في تشكيلة الفريق أمام المنتخب الدنماركي، ولكن ماكسيميليان ميتيليشتاد، الذي كان أساسيا في دور المجموعات، يتدرب بقوة للعودة للتشكيل الأساسي.

كما يتدرب أيضا فلوريان فيرتز، صانع الألعاب، بقوة للعودة للتشكيل الأساسي بعدما شارك ليروي ساني في مباراة دور الـ16 بدلا منه.

وقال ساني اليوم الثلاثاء إن المدير الفني يوليان ناجلسمان لم يلمح بعد ما إذا كان سيتواجد مرة أخرى في التشكيل الأساسي من عدمه أمام المنتخب الإسباني.

وأضاف ساني:"لم يتأكد بعد ما إذا كنت سأبدأ اللقاء أم لا".

ويتساوى منتخبا ألمانيا وإسبانيا كونهما أكثر المنتخبات تتويجا باليورو برصيد 3 ألقاب. ولكن المنتخب الألماني يواجه مهمة شبه تاريخية في عالم كرة القدم.

ويرجع آخر انتصار حققه المنتخب الألماني (الماكينات) على نظيره الإسباني(الماتادور) في مباراة رسمية قبل 36 عاما، عندما استضافت ألمانيا البطولة في يورو 1988. ووقتها سجل رودي فولر، المدير الرياضي للمنتخب الحالي، هدفين ليفوز الماكينات بهدفين نظيفين في دور المجموعات.

وفي المباراة الوحيدة التي جمعت بين الفريقين في الأدوار الاقصائية بالبطولات الكبرى، فاز المنتخب الإسباني بهدف نظيف وكان ذلك في نهائي يورو 2008 والدور قبل النهائي بمونديال 2010.

ولدى الجماهير الألمانية ذكرى سيئة أخرى، عندما فاز المنتخب الإسباني بسداسية نظيفة في دوري أمم أوروبا 2020. وانتهت آخر مباراة جمعتهما بالتعادل 1/1 ولكن ذلك في دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وبينما يعد المنتخب الإسباني هو الفريق الوحيد، في البطولة المقامة في ألمانيا، الذي يحقق الفوز في كل مبارياته، ويبدو أنه المرشح الأوفر حظا للفوز على ألمانيا، استبعد ساني أن يكون المنتخب الألماني غير مرشح للفوز بشكل واضح.

وتابع:"يعلم أيضا الإسبان أن المباراة لن تكون سهلة"، مضيفا أن الفريقين اللذين لعبا كرة قدم رائعة حتى الآن سيواجهان بعضهما البعض.

واوضح:" نخوض مباريات نهائية من الآن، كل شيء ممكن. في إسبانيا، سيكون لدينا منافسا جيدا للغاية سيجعلنا نتعرف على مستوانا"

وذكر أن الخسارة بسداسية نظيف "مؤلمة للغاية" ولكنه شدد على إنها كانت من الماضي. وأكد:" لدينا فرصة للتأهل للدور التالي، هذا ما يهم الآن. سنفعل كل ما في وسعنا لفعل هذا".

ولكن ينز ليمان، حارس مرمى المنتخب الألماني السابق، رشح المنتخب الألماني للفوز.

وقال ليمان /54 عاما/ لقناة "فيلت" التليفزيونية:" من حيث الجودة، ربما هم أفضل قليلا منا. ولكنهم قصار القامة، ولا يمتلكون خبرة كبيرة".

وبسبب نجاح المنتخب الألماني في اليورو ازدادت الطلبات على قمصان الفريق بشكل تخطى كل توقعات شركة "أديداس" المصنعة، وفقا لما قاله أوليفر بروجين، المتحدث الرسمي للشركة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقال بروجين:" سنبيع أكثر من ثلاثة أضعاف عدد القمصان التي خططنا لبيعها".

وتم بيع القميص الثاني باللون الرمادي والوردي للفريق على موقع أديداس اليوم الثلاثاء.

وأكد بروجين:"لمواصلة تلبية الطلب المرتفع، نحن على تواصل يومي مع شركائنا بشأن كميات إضافية من القمصان، وسننتج أيضا المزيد من القمصان بعد انتهاء البطولة".

يذكر أن قمصان توني كروس وجمال موسيالا وفيرتز كانت الأكثر مبيعا من بين اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • “وول ستريت جورنال”: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • وول ستريت جورنال: هكذا أصبحت إيران قوة دولية رغم أنف أميركا
  • (وول ستريت جورنال) : التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • «وول ستريت جورنال»: التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • "وول ستريت جورنال": موظفو منتدى دافوس يتهمون مؤسسه وإدارته بالتمييز والتحرش
  • وول ستريت جورنال: كيف تحدت إيران الولايات المتحدة لتصبح قوة دولية؟