شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البيئة قرار وزاري خلال أسبوعين بتعطيل قرار إضافة RDF للأسمنت الأبيض، ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، خلال اجتماع اللجنة اليوم الإثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي وكيل .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البيئة: قرار وزاري خلال أسبوعين بتعطيل قرار إضافة RDF للأسمنت الأبيض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البيئة: قرار وزاري خلال أسبوعين بتعطيل قرار إضافة...

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، خلال اجتماع اللجنة اليوم الإثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة، بشأن عدم استثناء مصانع الأسمنت الأبيض من القرار الوزاري رقم 49 لسنة 2021 الخاص بإلزام مصانع الأسمنت باستخدام مادة (RDF) في مزج الطاقة مما يهدد هذه الصناعة.

وقال مقدم طلب الإحاطة، إن القرار جاء في غير محله، موضحا بأن عدم استثناء مصانع الأسمنت الأبيض أمر خطير، طالبا بتلاشي الأخطاء حفاظا على صناعة الأسمنت الأبيض.

وطالب الجبلاوي اثناء اجتماع لجنة الصناعة، بضرورة عدم استخدام مادة RDF وذلك للحفاظ علي صناعة الأسمنت الأبيض، لأن من سماته أن يكون ناصع البياض وهذه المادة تؤثر على درجة لونه بخلاف خطورة هذه المادة على تلك الصناعة.

وقال علي أبو سنة، مستشار وزيرة البيئة، إن قطاع الصناعة من أهم القطاعات، كما أن هناك قرارات من شأنها الارتقاء بهذا القطاع وتطويره، مشيرا إلى أنه تم إصدار قرارا بتعطيل العمل بالقرار، قائلا: منتظرين موافقة مجلس إدارة جهاز شئون البيئة وجهاز حماية شئون البيئة، كما أنه في غضون أسبوعين سيكون هناك قرارا وزاريا بتعطيل هذا القرار.

وتعهد أبو سنة أمام لجنة الصناعة أن أي مصنع من مصانع الأسمنت الأبيض لديه مشكلة

سنعالجها فورا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مواجهة أزمة الكهرباء في مصر: خطط التخفيف وتأمين الغاز

أعلن حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية لمناقشة خطط تعديل تخفيف الأحمال الكهربائية. 

هذه الخطوة تأتي بناءً على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، للعمل على وضع حلول فورية للتغلب على التحديات المتعلقة بالطاقة.

 استيراد الغاز المسال لضمان استمرارية الكهرباء

تم التوصل إلى اتفاق بشأن استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الأشهر القادمة بهدف تجنب قطع الكهرباء خلال فصل الصيف الحالي.

 

وقد وصلت أول شحنة من الغاز المسال اليوم إلى مصر، مع الخطط لاستقبال المزيد من الشحنات بشكل متقطع خلال الأشهر القادمة.

 تأمين كميات كافية من الغاز لدعم الصناعات

متحدث وزارة البترول أوضح أن هناك جهودًا مستمرة لتأمين كميات كافية من الغاز لضمان عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، بما في ذلك دعم مصانع الأسمدة التي تعاني من نقص الإمدادات. 

تم التأكيد على أنه بفضل هذه الجهود، بدأت مصانع سيدي كرير بالفعل في استئناف العمل بعد فترة قصيرة من التوقف الطارئ.

 تحفيز الإنتاجية وتأمين الاستقرار

من جانبه، أشار متحدث الكهرباء إلى خطط لضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة، بمجرد وصول المزيد من الشحنات الخارجية. 

يعكس هذا التزام الحكومة بتعزيز الإنتاجية الصناعية وضمان استقرار الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والغاز.

مقالات مشابهة

  • «المخلفات واستدامة الأزياء» مجالات واعدة في الاستثمار البيئي غير التقليدي.. علام: الاقتصاد الأخضر يمثل «صفر» تلوث والاعتماد على المواد الطبيعية وإعادة الاستخدام.. عيسي: لا بديل عن الصناعة
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • بعد تولي "الوزير".. اتحاد الصناعات: الصناعة محور اهتمام الحكومة الجديدة
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • محمد الباز: الحكومة الجديدة نقلة ضخمة في فلسفة الدولة «مش مجرد تعديل»
  • موجة سريعة وأيام طويلة من الحرارة الهادئة.. الدرجات لن تتوحش قبل أسبوعين من الان
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة
  • مواجهة أزمة الكهرباء في مصر: خطط التخفيف وتأمين الغاز
  • السعودية.. تركي آل الشيخ يدافع عن فيلم أولاد رزق 3 ويكشف عن إيراداته خلال أسبوعين
  • «الدبيبة» يناقش واقع صناعة الأسمنت وآلية توزيعه وتسعيره