المناطق_متابعات

أعلنت كوريا الشمالية تعليق الاتفاق الذي أبرمته مع كوريا الجنوبية عام 2018 بهدف خفض التوتر العسكري، وفق ما أوردت وكالة يونهاب، بعدما علَّق الجنوب الاتفاق جزئياً في وقت سابق أمس.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الشمالية، في بيان: «سنعود عن الإجراءات العسكرية المتخذة لمنع التوترات والاشتباكات العسكرية في جميع المناطق البرية والبحرية والجوية، وسننشر قوات مسلحة قوية ومعدات عسكرية متقدمة في المناطق الحدودية».

أخبار قد تهمك مشروع لتنظيم “الطروحات” الثانوية لسوق “الأسهم” 23 نوفمبر 2023 - 1:45 صباحًا “الالتزام البيئي” يؤكد زيادة استثمارات الرخص البيئية .. و 20 يوماً لإصدارها 23 نوفمبر 2023 - 1:38 صباحًا

وأعلنت كوريا الجنوبية، أمس، أنها ستعزز على الفور المراقبة العسكرية على امتداد الحدود الشديدة التحصين مع كوريا الشمالية، احتجاجاً على إطلاق بيونغيانغ قمراً صناعياً للتجسس.

23 نوفمبر 2023 - 2:52 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 1:30 صباحًاوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي أبرز المواد23 نوفمبر 2023 - 1:24 صباحًاموسم الرياض يستعد لإطلاق معرض الرياض للسيارات أبرز المواد22 نوفمبر 2023 - 11:29 مساءًأعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية يلتقون وزيرة الخارجية الفرنسية أبرز المواد22 نوفمبر 2023 - 11:24 مساءًالمديرية العامة للجوازات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية احتفالًا باليوم العالمي للطفل أبرز المواد22 نوفمبر 2023 - 11:18 مساءًبرعاية خادم الحرمين الشريفين.. أمير الرياض يكرّم الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 202323 نوفمبر 2023 - 1:30 صباحًاوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي23 نوفمبر 2023 - 1:24 صباحًاموسم الرياض يستعد لإطلاق معرض الرياض للسيارات22 نوفمبر 2023 - 11:29 مساءًأعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية يلتقون وزيرة الخارجية الفرنسية22 نوفمبر 2023 - 11:24 مساءًالمديرية العامة للجوازات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية احتفالًا باليوم العالمي للطفل22 نوفمبر 2023 - 11:18 مساءًبرعاية خادم الحرمين الشريفين.. أمير الرياض يكرّم الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2023 مشروع لتنظيم "الطروحات" الثانوية لسوق "الأسهم" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نوفمبر 2023 صباح ا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني

استمرت كوريا الشمالية في إرسال بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية في سلسلة من المناوشات الباردة التي تدور بين البلدين منذ شهور، لكن الغريب كان رد الأخيرة الذي تضمن بث دعاية يومية وأغاني مناهضة للزعيم الكوري الشمالي، عبر مكبرات الصوت.

كوريا الشمالية ترسل بالونات قمامة لجارتها الجنوبية 

وأرسلت بالونات قمامة في وقت مبكر من صباح الجمعة، بعد يومين فقط من إرسالها أكثر من 150 بالونًا من هذا النوع إلى الجنوب.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، حذرت رئاسة هيئة الأركان المشتركة المواطنين، وطالبتهم بعدم لمس هذه البالونات والحذر من سقوطها المحتمل.

وفي إطار ردود الفعل، تعهد جيش كوريا الجنوبية باتخاذ إجراءات عسكرية صارمة إذا تجاوزت كوريا الشمالية حدودها فيما يتعلق بإرسال البالونات، أو إذا ألحق ذلك أضرارًا جسيمة بالشعب الكوري الجنوبي.

ردًا على إطلاق البالونات، بدأ جيش كوريا الجنوبية ببث دعاية يومية مناهضة لكوريا الشمالية عبر مكبرات الصوت على الحدود منذ 21 يوليو.

كيم زعيم كوريل الشمالية يهاجم نظيره الجنوبي ويصفه بأنه دمية  

في سياق متصل، انتقد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول، ووصفه بأنه «غير سوي» و«دمية»، وذلك بسبب حديثه عن العمل العسكري ضد الشمال المسلح نوويًا.

وعلى صعيد آخر، أرسلت منظمات منشقين كوريين شماليين متواجدين في كوريا الجنوبية أكياسًا بلاستيكية تحتوي على الأرز والمكرونة سريعة التحضير، وورق نقدي من فئة الدولار الأمريكي، ونسخ من الكتاب المقدس، بالإضافة إلى 500 فلاشة تحتوي على أغاني ودراما كورية جنوبية إلى كوريا الشمالية عبر البحر من جزيرة غانغهوا في مدينة إنتشيون.

وهذه هي المرة الأولى منذ يونيو التي تقوم فيها منظمات المنشقين بمثل هذه الأنشطة مجتمعة.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض للكتاب يُعيد يحيى الفخراني إلى المسرح
  • فرسان مسابقة “مثايل” ينثرون إبداعاتهم الشعرية على مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب
  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر
  • الرياض يعبر القادسية بثنائية في دوري روشن
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • “تعليم الحدود الشمالية” يدعو الطلبة للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي
  • “الرياض تقرأ” بكل لغات العالم في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024