أحرز المجري زالان بيكلار والبولندية أنيتا ستانكيوسز لقبي مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال وسيدات، خلال مشاركتهما في نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة حاليا بمجمع ميادين لوسيل، تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، وتختتم يوم السبت المقبل، بمشاركة نخبة أبطال العالم للرماية، وعددهم 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة.

 وجاءت منافسات الأمس قوية ومثيرة وشهدت إقامة الأدوار التأهيلية لمسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال والسيدات من خلال 60 طلقة للرجال ومثلها للسيدات، تأهل على أثرها أفضل 8 رماة و8 راميات إلى النهائي من أجل المنافسة والفوز بالمراكز الثلاثة الأولى.
ففي فئة الرجال، حقق المجري زالان بيكلار المركز الأول بعد أن جمع في رصيده 251.2 نقطة متقدما على الصربي لازار كوفاسيفيك الذي حل ثانيا برصيد 249.4 نقطة، وجاء التشيكي جيري بريفراتسكي بالمركز الثالث برصيد 229.5 نقطة. 


أما في فئة السيدات، فقد فازت البولندية أنيتا ستانكيوسز بالمركز الأول بعد أن جمعت في رصيدها إجمالي 253.3 نقطة تاركة مركز الوصافة للصينية وانج زهيلين التي سجلت إجمالي 252.3 نقطة وجاءت النرويجية جانيت ديستاد بالمركز الثالث برصيد 230.2 نقطة.
وانطلقت أمس مسابقتا السكيت والتراب للرجال والسيدات بإطلاق 75 طبقا لكل رام ورامية على 3 جولات وتختتم اليوم المسابقتان على جولتين بإطلاق 50 طبقا ليتأهل أفضل 6 رماة في الرجال وأفضل 6 رماة في السيدات في كل مسابقة للنهائي.. علما أن نهائي مسابقة التراب سيقام لأول مرة ليلا تحت الأضواء الكاشفة اليوم وتم تجهيز ميدان نهائي الشوزن لهذا الغرض.. تليها إقامة مراسم تتويج الفائزين في جميع المسابقات التي اختتمت في الأيام الماضية. وتتواصل منافسات البطولة غدا الجمعة 4 نهائيات أيضا في مسابقات المسدس 25 مترا سيدات، ومسابقة البندقية 50 مترا 3 أوضاع للرجال والسيدات، وأيضا مسابقة 25 مترا مسدس سريع للرجال.  بينما ستقام بعد غد السبت 3 نهائيات، وتسمى «بالسوبر فاينال» نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن. 

نايف المير: نجتهد من أجل سمعة قطر
أكد نايف محمد أحمد المير المدير التنفيذي باتحاد الرماية ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن الاتحاد حريص على مواصلة الجهود التنظيمية بميادين لوسيل، من أجل إخراج هذا الحدث بأفضل صورة ممكنة بما يتماشى مع سمعة قطر التنظيمية، والتي عودت خلالها العالم على استضافة البطولات وفقا لأعلى المعايير».
وقال: اللجنة المنظمة تتلقى الإشادات بصفة مستمرة من جانب الضيوف سواء من المسؤولين أو الرماة. النجاح لم يأت من فراغ وإنما بفضل تضافر جهود الجميع، بالإضافة إلى الدعم المتواصل من جانب اللجنة الأولمبية القطرية وعلى رأسها سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.

عبدالله الحمادي: مستويات عالية
أكد عبدالله علي المطوع الحمادي رئيس اللجنة الفنية للبطولة أن منافسات مسابقة البندقية 10 أمتار شهدت مستويات عالية من الإثارة والندية إلى غاية اللحظات الأخيرة في ظل تقارب المستويات بين الأبطال المشاركين، وهو ما عزز النجاح الفني لهذه البطولة العالمية بشهادة مسؤولي الاتحاد الدولي.
وأضاف الحمادي: البطولة تعد بمثابة الهدية لرماة النخبة من أجل الاستعداد الجيد وتحفير العامل التنافسي فيما بينهم في إطار التأهب للاستحقاقات المقبلة المؤهلة لأولمبياد باريس.

المجري زلان: سعيد بالفوز
أبدى المجري زلان بيكلر الفائز بالمركز الأول لمسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار سعادة كبيرة بالفوز مؤكدا أن المنافسات كانت قوية واحتدم فيها التنافس بشكل كبير بين الرماة. وقال: كانت النهائيات قوية ورائعة في آن واحد ولكن خيم عليها التوتر النفسي لأنها شهدت مشاركة أفضل 15 راميا بالعالم.. مشيرا إلى أن مجرد تخطي الأدوار التأهيلية بنجاح للمشاركة في النهائي كان أمرا صعبا للغاية..

 البولندية أنيتا: فخورة بالمركز الأول
أعربت الرامية البولندية أنيتا ستانكيوسز عن سعادتها بالحصول على المركز الأول لمسابقة البندقية 10 أمتار وقالت: فخورة جدا وسعيدة للغاية لإحرازي المركز الأول وهذا لم يأتِ من فراغ حيث حرصت للإعداد لهذه البطولة منذ فترة قبل انطلاقها.
 ونوهت أنيتا إلى أن الظروف والأجواء المثالية التي أقيمت فيها المنافسات النهائية استفادت منها في التفوق على باقي المنافسات للحصول على المركز الأول وانتزاع الذهبية..
وقالت أنيتا: الأجواء الجيدة جدا اليوم في البطولة منحتني الكثير من القوة وساعدتني على أن أقوم بطلقات ناجحة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المرکز الأول من أجل

إقرأ أيضاً:

شتوتغارت يفشل في تحقيق فوزه الأول بعد عودته لمسابقة دوري الأبطال

تعادل فريق شتوتغارت الألماني، العائد إلى مسابقة دوري أبطال أوربا لكرة القدم لأول مرة منذ موسم 2009-2010، أمام ضيفه سبارتا براغ التشيكي 1-1 الثلاثاء في الجولة الثانية من المسابقة التي تلعب بالنظامه الجديد المكون من مجموعة موحدة.

وكان شتوتغارت قد استهل مشواره الذي يتضمن ثماني مباريات في المجموعة الموحدة بحسب النظام الجديد، بخسارة خارج الديار أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 1-3.

وبدا اليوم الثلاثاء في طريقه لتحقيق الفوز بعدما افتتح التسجيل منذ الدقيقة السابعة برأسية للفرنسي إنزو ميو إثر عرضية من ماكسيميليان ميتلشتات.

لكن الضيف التشيكي، الفائز افتتاحا على ريد بول سالزبورغ النمسوي 3-0، رد بهدف رائع من ركلة حرة في الدقيقة 32 نفذها في الزاوية اليسرى العليا الفنلندي كان كايرينين.

واكتفى وصيف بطل الدوري الألماني  بنقطته الأولى في مشوار صعب يجمعه بفرق متمرسة مثل يوفنتوس الإيطالي ومواطنه أتالانتا بطل "يوروبا ليغ" وبرشلونة الإسباني.

⏹ Keine Tore in Hälfte zwei. Der VfB holt einen Punkt gegen den tschechischen Rekordmeister. Die Chancen waren da, aber Sparta Prag hat leidenschaftlich verteidigt. ⚪????#VfB | #UCL | #StuttgartInternational | #VfBACS 1:1 pic.twitter.com/VNiCR13Uqd

— VfB Stuttgart (@VfB) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • شتوتغارت يفشل في تحقيق فوزه الأول بعد عودته لمسابقة دوري الأبطال
  • ماندي:”مواجهة ريال مدريد ستكون مثيرة”
  • 350 مشاركا في منافسات بطولة البرواني للبادل بالمحافظات
  • طائرة العراق تقع بالمجموعة الاولى في البطولة العربية للرجال
  • في ندوة بـ”كتاب الرياض”| الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة
  • الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار
  • الزمالك يخسر أمام فيزبريم المجري ويودع كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة
  • بوتافوجو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي
  • بوتافوغو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي