شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن كهرباء دبي تبحث خلال ندوة افتراضية سبل تعزيز التعاون مع 61 شركة فرنسية، ت + ت الحجم الطبيعي شارك في الندوة التي افتتحها معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كهرباء دبي تبحث خلال ندوة افتراضية سبل تعزيز التعاون مع 61 شركة فرنسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كهرباء دبي تبحث خلال ندوة افتراضية سبل تعزيز...

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك في الندوة - التي افتتحها معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي - سعادة أكسيل بارو، المفوض التجاري والاستثماري الفرنسي المدير الإقليمي لوكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط و المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة و الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة وساندرا بابيت، رئيس دائرة الصناعة والطاقة النظيفة في وكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط.

ونوه الطاير بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا مشيدا بما تلعبه الشركات الفرنسية والمستثمرون الفرنسيون في دولة الإمارات من أدوار مهمة لتعزيز أواصر الصداقة والعلاقات الإنسانية والاجتماعية الأمر الذي يعكس بشكلٍ إيجابي التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ويحقق المصالح المشتركة.

وأضاف معاليه: “تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة، قمنا بوضع استراتيجية واضحة وأهداف محددة لزيادة حصة الطاقة النظيفة والمتجددة في مزيج الطاقة في إمارة دبي.. وانسجامًا مع هذا التوجه لحكومتنا، أطلقنا مشاريع ومبادرات رائدة لتنويع مصادر الطاقة النظيفة، والتي تشمل مصادر وتقنيات مختلفة للطاقة النظيفة والمتجددة مثل أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، والطاقة الشمسية المركزة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية بوصفه مصدراً جديداً للطاقة النظيفة للمستقبل، وكذلك الطاقة الكهرومائية بتقنية الضخ والتخزين.. وسوف نواصل العمل الجاد لتحقيق هذه الأهداف الطموحة.. منوها في هذا الصدد إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد خير شاهدٍ على جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتحقيق 100% من الطاقة الإنتاجية من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050 ” .

وفي ختام كلمته، قال معاليه: "إننا على يقين من قدرة الشركات الفرنسية التي شارك ممثلوها في الندوة ومن بينها مجموعة "إي دي إف" (EDF) الفرنسية، شركة (ATOS)، توتال إنرجيز، وأمارينكو على تقديم المزيد لدولة الإمارات وللمن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية

ليبيا – التقى وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد الحويج،ممع سفير جمهورية اليابان لدى ليبيا شيمورا إيزورو،بحضور اللقاء منسق العلاقات الدولية عزالدين مصدق، ومدير مكتب الوزير عادل كشير.

اللقاء بحث بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد العلاقات الاقتصادية في كافة المجالات،وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي في إطار رؤية جديدة للتعاون مع اليابان، وذلك ضمن زيارات وفد الحكومة ورؤيتها للشراكة الاقتصادية مع الدول، بما فيها اليابان.

كما استعرض الجانبان سُبل فتح آفاق جديدة لتطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة،والمناطق الصناعية والمناطق الحرة، كذلك إمكانية فتح فرع لوكالة مركز ليبي ياباني للتدريب والاستشارات في ليبيا.

واتفق الطرفان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين، حيث أكد الوزير على تقديم الوزارة جميع التسهيلات اللازمة للشركات والمستثمرين اليابانيين للعمل في مختلف مناطق ليبيا.
من جهته، عبّر السفير الياباني عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة التبادل التجاري بين أصحاب الأعمال في البلدين

واتفق الجانبان على إقامة منتدى ليبي ياباني في طرابلس خلال عام 2025، بمشاركة القطاع الخاص من كلا البلدين.

وفي الختام، تلقى الوزير دعوة من السفير الياباني للمشاركة في معرض إكسبو اليابان 2024، حيث كلف الوزير رئيس هيئة المعارض بالتواصل مع الجانب الياباني لتحقيق مشاركة ليبيا في هذا المعرض.

مقالات مشابهة

  • "صناعات الطاقة": استثمارات الإمارات في الطاقة النظيفة تعزز ريادتها عالمياً
  • «الطاقة» تستعرض مبادراتها الاستراتيجية في«العالمي للمرافق»
  • هيئة كهرباء ومياه دبي أحد الرعاة الداعمين للمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • الحويج يبحث مع السفير الياباني سُبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة النظيفة والمناطق الصناعية
  • "الطاقة والبنية التحتية" تستعرض مبادراتها في"العالمي للمرافق 2024"
  • «الطاقة» و«الاتحاد للماء والكهرباء» تطلقان مبادرة أنظمة الطاقة الشمسية
  • تعاون بين «الطاقة» و«سيمنس» لتعزيز صناعة الطاقة الخضراء
  • «كهرباء دبي» تستعرض مشاريعها النوعية خلال المؤتمر العالمي للمرافق
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي