يستأنف دوري نجوم اكسبو نشاطه غدا الجمعة بمباريات الجولة التاسعة، بعد توقف 20 يوما لانشغال العنابي الأول بالتصفيات المزدوجة 
وتشهد الجولة 5 مباريات فقط حيث تأجلت مباراة السد مع الدحيل بسبب ارتباطهما بمباراتهما في دوري ابطال اسيا  
وتعد هذه المرحلة من عمر الدوري واعتبارا من الجولة التاسعة من اهم المراحل لعدم وجود أي توقفات، ولاستمرار المباريات 5 جولات متتالية دون توقف وهو ما يحدث للمرة الأولى هذا الموسم
وسوف يستمر الدوري  من الجولة التاسعة وحتى الجولة الثالثة عشرة التي تختتم 21 ديسمبر، حيث سيعود التوقف بسبب استضافة قطر بطولة كأس اسيا 2023 اعتبارا من 12 يناير،  
وتشهد الجولة 5 مباريات قوية ومهمة للغاية وتبدأ بلقاء قطر قمة العربي مع الوكرة، وام صلال مع الغرافة، بالإضافة الى لقاءات قطر مع الشمال والمرخية مع الأهلي ومعيذر مع الريان.

 

قمة نارية
بكل المقاييس ستكون مواجهة العربي الوكرة قمة نارية وقمة مشتعلة يسعى فيها كل فريق الى الانتصار والى النقاط الثلاث، فالعربي وصيف الموسم الماضي، في موقف لا يحسد عليه  فتراجع بشكل غير متوقع الى الخلف حتى أصبح في المركز الثامن وبرصيد 6 نقاط فقط وهو عدد لا يتناسب مع اسم وسمعة فريق الاحلام ونجومه الكبار.
وعلى العكس يبدو الوكرة في وضع جيد للغاية خاصة بعد انتصاراته الأخيرة والتي قفزت به الى المركز الثالث برصيد 19 نقطة، وهو يسعى لمواصلة هذه الانتصارات من اجل تثبيت الاقدام في المربع  

مواجهة صعبة
ورغم الانتصار في الجولة الأخيرة سواء على معيذر او العربي، الا ان المواجهة التي تجمع ام صلال والغرافة ستكون مواجهة صعبة للغاية نظرا لارتفاع مستوى الفريقين وارتفاع الروح المعنوية. 
ام صلال عاد للانتصارات وتقدم للمركز السادس برصيد11 نقطة  ، والغرافة ورغم اخفاقه في كأس اريد  ، الا انه يسير بشكل جيد للغاية في الدوري وينافس بقوة على الصدارة حيث يحتل المركز الثاني برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف فقط عن السد. 
المواجهة من المنتظر ان تشهد أداء هجوميا ومفتوحا من الفريقين اللذين يتمتعان بلاعبين مميزين للغاية في الخط الامامي جعلت الغرافة الأقوى تهديفيا الى الان برصيد 27 نقطة، وام صلال برصيد 14 هدفا. 

استعادة الانتصارات 
ورغم الفارق الكبير بينهما الا ان معيذر والريان سيكون هدفهما استعادة الانتصارات التي توقفت في المباريات السابقة واثرت على ترتيبهما خاصة الريان الذي كان في الصدارة ثم تراجع بالخسارتين الأخيرتين امام الغرافة والدحيل للمركز الخامس برصيد 15 نقطة، بينما ظل معيذر في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط.
الريان سيكون مدججا بكل الأسلحة خاصة الهجومية حيث لا بديل امامه سوى الانتصار، ومعيذر سيكون تحت القيادة الجديدة لمدربه الاورجواياني خورخـي دي سيلفـا الذي تولى المهمة  

مواجهة قوية
وفي مواجهة من المتوقع ان تكون قوية للغاية يصطدم قطر مع الشمال املا في الحصول على النقاط الثلاث. 
قطر السابع برصيد 8 نقاط، موقفه صعب حيث لا بديل امامه سوى الانتصار  
والشمال التاسع 6 نقاط معنوياته مرتفعة للغاية بعد ان تذوق طعم الانتصار الأول هذا الموسم على حساب الأهلي الجولة الماضية، وأيضا بعد ان حقق انتصاره الأول، على حساب الغرافة في كأس اريد وهو ما جعله يتأهل على حساب الفهود الى ربع النهائي. 

تعويض الخسائر
وفي لقاء سيكون صعبا أيضا يرفع المرخية والأهلي شعار التعويض، بعد ان استمرت خسائر المرخية وتلقيه هزيمة كبيرة امام السد 0-5، وسقوط الأهلي في فخ المفاجأة امام الشمال.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم اكسبو العربي والوكرة بعد ان

إقرأ أيضاً:

انهيار سد بطريقة مروعة في الصين.. تضرر 6 آلاف شخص (شاهد)

انهار سد بطريقة مروعة وسط الصين، ما تسبب بفيضانات كبيرة ألحقت الضرر بأكثر من ستة آلاف شخص.

وقالت وسائل إعلام صينية إن السلطات تعمل على السيطرة على فيضانات ناجمة عن انهيار سد قرب نهر دونغتينغ في إقليم هونان وسط البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "شينخوا"، أنه لم تسجل أي حالات وفاة، لكن تم إجلاء 6 آلاف شخص من منازلهم تحسبا لأي خطر.

وبحسب "شينخوا" فإن 226 مترا من السد انهار، وهو ما يجعل مهمة إعادة تصويبه تحتاج وقتا طويلا.

وبثت مواقع صينية لقطات تظهر مياه البحيرة تتدفق عبر فجوة في سدّ، ما أدّى إلى غمر أراض زراعية ووصول المياه إلى أسطح منازل إحدى القرى.

وفُرضت قيود على حركة النقل على كلّ الطرق المؤدية إلى منطقة هوارونغ في (إقليم) هونان حيث يعيش نحو نصف مليون شخص، "تحسبا للفيضانات".

ودعا الرئيس الصيني شي جينبينغ السلطات إلى حشد كل الموارد اللازمة لإنقاذ الناس وممتلكاتهم، بحسب وكالة شينخوا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزارة المكلفة بالطوارئ أرسلت أكثر من 800 عنصر إنقاذ ونحو 150 مركبة وعشرات القوارب للمساعدة في سد الثغرة والمشاركة في عمليات الإنقاذ.

وبحسب "شينخوا" فإن تكلفة إعادة إعمار السد، وحل الأزمة بشكل عام قد تصل إلى 74 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الأهلي ضد طلائع الجيش
  • تعرف على ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة بريطانيا الكبرى
  • ثنائي الزمالك يخضعان لكشف المنشطات عقب مواجهة الإسماعيلي
  • تشكيل متوازن للإسماعيلي أمام الزمالك في لقاء الليلة
  • ترتيب بلدية المحلة والمصري البورسعيدي في دوري نايل قبل مباراة اليوم
  • «الذكاء الاصطناعي» يرسم ملامح مواجهات «أدنوك للمحترفين»
  • انهيار سد بطريقة مروعة في الصين.. تضرر 6 آلاف شخص (شاهد)
  • حسام حسن يقود تشكيل سموحة أمام إنبي بالدوري
  • الموارد المائية:سد الموصل آمن ومستقر ويعمل بشكل طبيعي
  • تاريخ مواجهات فرنسا والبرتغال قبل موقعة الليلة باليورو