شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الشبول يوضّح بشأن التفاوض مع شركات التواصل الاجتماعي، السوسنة كشف وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، أنّ دول مجلس الإعلام العربي متأخرة بواقع 6 سنوات عن الدول الأوربية في .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشبول يوضّح بشأن التفاوض مع شركات التواصل الاجتماعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشبول يوضّح بشأن التفاوض مع شركات التواصل الاجتماعي

السوسنة - كشف وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، أنّ دول مجلس الإعلام العربي متأخرة بواقع 6 سنوات عن الدول الأوربية في التوقيع على اتفاقيات مع الشركات الكبرى لوسائل التواصل الاجتماعي بالحفاظ على حقوقها.

وقال الشبول في حديثه لبرنامج صوت المملكة عبر شاشة قناة المملكة اليوم الثلاثاء إنّ دول المجلس "الأردن، العراق الامارات، السعودية، تونس، مصر، المغرب،" تكبدت خسائر بمليارات الدولارات بسبب التأخر حيث لم تأخذ الدول حقوقها المادية والمعنوية، وأضاعت حقوقاً سياسية وثقافية وقيم عربية.

وبين الشبول أنّ المجلس سيفاوض شركات كبرى كـ"جوجل، ميتا، نتفلكس" في عمان نهاية الشهر الحالي، وعناصر التفاوض معها، تقوم على 3 مبادئ، هي إنصاف المحتوي العربي، على رأس ذلك القضية الفلسطينية ووقف كل ما يجرمها في وسائل التواصل الاجتماعي وتعامل الشركات مع المدافعين عنها، وثانيها محاربة مخاطر أساسية ناجمة عن هذه الشركات كخطاب الكراهية والشائعات والاعتداء على الخصوصية ومحاولة إهانة الأديان والازدراء فيها، كانتشار الإسلاموفوبيا.

"أما المبدأ الثالث فهو العائدات المالية من سوق الإعلان والتي أخذت من وسائل الإعلام، كالإعلانات التي تنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي وقد بلغت قيمتها العام الماضي 81 مليون و139 ألف دينار ما يعادل 116 مليون دولار، على مستوى الأردن، وسنطالب بتخصيص قرابة 2 - 3 مليار دولار من سوق الإعلان العالمية في الشركات الكبرى إلى وسائل الإعلام العربية من مبدأ أنها قد أخذت منهم" وفق الشبول.

وبحسب الشبول، فإنّ أعضاء مجلس الإعلام العربي سيفاوضون شركات وسائل التواصل الاجتماعي الكبرى كنتفلكس وميتا وجوجل، بورقة الضغط المتمثلة بنحو 170 مليون مستخدم من هذه الدول، وضمانات الموافقة على الشروط العربية هي أنّ هذه الشركات سبق ووافق على شروط مثيلة لدول أوربية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وسائل التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية

الرياض - الوكالات

أعلن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الأربعاء، توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية، مشيراً إلى أنه بحث مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية "فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي".

وقال وزير الدفاع السعودي -عبر منصة "إكس"- "إنه اطلع خلال زيارته لتركيا على "قدرات وإمكانيات عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية"، لافتاً إلى أنه شاهد "مشاريعها التقنية المتطورة، ومنتجاتها الحديثة، وخططها واستراتيجياتها المستقبلية".

اطلعت خلال زيارتي لجمهورية تركيا على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية، وشاهدت مشاريعها التقنية المتطورة، ومنتجاتها الحديثة، وخططها وإستراتيجياتها المستقبلية. pic.twitter.com/yjDhhvb2nL

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) July 3, 2024

وأوضح الأمير خالد بن سلمان أنه استعرض "مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية خلوق غورغون، ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية، فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي، وفق رؤية السعودية 2030"، مضيفاً: "شهدنا توقيع مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية".

وكان قد استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، الأمير خالد بن سلمان بالعاصمة التركية أنقرة، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها.

كما اجتمع وزير الدفاع السعودي مع نظيره التركي ياشار غولر، قائلاً، على منصة "إكس"، إنه استعرض "أوجه العلاقات السعودية التركية، والسبل الكفيلة لمواصلة تعزيز وتطوير مسارات التعاون القائم والمستقبلي بين وزارتي الدفاع للبلدين"، مضيفاً: "بحثنا جهود إحلال السلام، وسعينا المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم". 

وتأتي الزيارة بعدما شهدت العلاقات بين البلدين تطورات في عدة مجالات منها التجارية والاستثمارية وأيضاً العسكرية وذلك خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية في يوليو 2023.

وعبّرت الرياض وأنقرة حينها عن عزمهما تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات الدفاعية والصناعات العسكرية، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما في هذه المجالات.

مقالات مشابهة

  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • قرارات جديدة من «التعليم» بشأن واقعة امتحانات لجنة الدقهلية
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • "حماس" تنفي "اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية"
  • حماس: هذه الأخبار مفبركة
  • «الدبيبة» يزور إحدى شركات «المؤسسة الليبية للاستثمار» في مصر
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • محافظ قنا يستقبل وفدا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية