انطلقت  مسابقة أعياد الطفولة على مستوى الجمهورية بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، في مسرح المديرية.

وشهد فعاليات المسابقة الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وهشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية، و نجلاء جلال البشيهي، موجة عام المسرح بالمديرية، والدكتور محمد. صلاح الدين حمزة مدير إدارة الأنشطة بالمديرية، ومسئولي العلاقات العامة والشئون التنفيذية بالمديرية.

التعبير الابداعي

و تهدف المسابقة إلى تشجيع الأطفال على التعبير الإبداعي، وتنمية مهاراتهم الفنية المختلفة، وتستهدف المسابقة جميع أطفال مصر من جميع محافظات الجمهورية، وشاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، بعدد من الاستعراضات الوطنية، والغنائية الحركية، وعدد من الأغاني الوطنية في حب مصر.

 في مرحلة رياض الأطفال شاركت، الطفلة مي عزام أحمد السيد بمدرسة عثمان بن عفان بسنورس بتقديم إلقاء، ومنتخب من أطفال مدرسة الجلاء بسنورس باستعراض يا دنيا سمعاني، ومنتخب من أطفال مدرسة التقوى الإسلامية بغرب الفيوم، باستعراض نيللي وشريهان، ومنتخب من طلاب مدرسة الفاروق بشرق الفيوم باستعراض الحفاظ على البيئة

 وفي المرحلة الابتدائية ، شاركت التلميذة بوستينا مينا فوزي بمدرسة سميرة غبور بغرب بتقديم إلقاء، والتلميذة لوجين رضوان عشري بمدرسة الشرق الأوسط بشرق الفيوم بتقديم الالقاء، ومنتخب من الطلاب بمدرسة الرواد الابتدائية بغرب باستعراض الله أكبر، واستعراض، ناويين، ومنتخب من الطلاب بمدرسة التقوى الإسلامية بغرب باستعراض يوم النصر ، ومنتخب من الطلاب بمدرسة المستقبل لغات بشرق الفيوم  باستعراض صوت بلادي، ومنتخب من الطلاب بمدرسة الفاروق بشرق الفيوم باستعراض فلسطين، ومنتخب من الطلاب بمدرسة عثمان بن عفان بشرق باستعراض مين فينا الغالب.

 أكدت الدكتورة أماني، على أن ممارسة الأنشطة تسهم في خلق جيل راقي متذوق يمتلك الحس ويتمتع بالانتماء، ويسعى لرفعة وطنه مما يرسخ قيم الوطنية لدى الطلاب لخلق مواطن يشارك في بناء المجتمع وتقدمه، كما  أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا خاصًا لإعلاء شأن الطفل، وتنمية قدرته على مواجهة التحديات.

حضر فعاليات المسابقة، بمسرح مديرية التربية والتعليم بالفيوم، موجهي ومشرفي المسرح بالإدارات التعليمية، الأستاذة علا إبراهيم ، ورجاء محمود ، و حاتم عبدالوهاب، لبني عبدالعظيم سيد ، وإيهاب حمدي، وشيماء بإدارة الشئون التنفيذية بالمديرية.


 


 


 


 


 


 






 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم مسابقة أعياد الطفولة تعليم مسرح الجمهورية

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب: وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ونسعى للمزيد

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، وهشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان في مصر.

ومن جانبه أشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة مفردات منظومة العمل الشبابى والرياضي.

واضاف "إن احتفالنا اليوم بمرور عشر سنوات على إطلاق أندية السكان هو احتفال بإنجاز عظيم، وإثبات على نجاح رؤية قيادتنا الحكيمة في الاهتمام بالشباب في شتي المجالات واعطائهم الأولوية وجعلهم هدفاً في أي جهــد تبذلــه الدولــة لتحقيــق التنميــة، ومــــن ثــــم فقــــد صــــممت سياســــاتها وبرامجهـــا التنمويـــة واضـــعة مصـــلحة الشباب المصري في المقدمة".

وأكد أن الشباب وطـــاقتهم الحيويـــة بمثابـــة الوقـــود لاســــتمرار تطــــور المجتمعــــات التــــي يعيشــــون فيهـا، وهـو مـا أكـده جـدول أعمـال القـرن الحـادي والعشرين للأمم المتحدة فـي الفصـل الخـامس والعشـــرين المعنـــي بالأطفال والشَّـــباب فـــي التّنمية المستدامة"، موضحًا أن هناك حاجـة إلـى مشـاركة شـباب اليـوم فـي صـنع القـرار المتعلـق بأمور البيئة والتنمية، بالإضافة إلى تنفيذ البـرامج والأنشطة.

وأوضح أن الدولة تولي اهتماماً بالغاً بالشباب فــي إطـــار البُعـــد الاجتمـــاعي لسياســـاتها التنمويـــة؛ بغيــة التأكيــد علــى أهميــة دورهــم فــي المجتمــع، وضـرورة مشـاركتهم فـي جميـع مجـالات التنميـة الشاملة التي تشهدها البلاد.

وأشار إلى أن هذا الاهتمـــام غيـــر المســـبوق، ياني تطبيقًـا لمبـادئ الدسـتور المصـري ويتماشـــى  مـــع اســــتراتيجية الدولــة للتنميــة المســتدامة "رؤيــة مصــر 2030".

وأضاف ان التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة اتجاه نموذجاً يحتذي به في التعاون المثمر بين الحكومة المصرية والمنظمات الأممية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بشؤون الشباب.

مقالات مشابهة

  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير الشباب: وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ونسعى للمزيد
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)