العرب القطرية:
2024-10-03@12:54:46 GMT

تفوق عنابي السنوكر في مونديال فرق الأساتذة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

تفوق عنابي السنوكر في مونديال فرق الأساتذة

أقرت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر استضافة الدوحة لبطولة العالم للعبة للعام المقبل 2024 للـ15 كرة والماسترز، بالإضافة إلى الموافقة على طلب البحرين لاستضافة منافسات الـ6 ريد والفرق، وطلب العراق لاستضافة البطولة في العام الجديد، وذلك بنظام «الدعوة» في إطار سياسة أسرة الاتحاد والمتعلقة بزيادة انتشار اللعبة في كافة أنحاء العالم.

 
جاء ذلك خلال اجتماع عمومية الاتحاد الدولي الذي عقد صباح أمس بفندق لاميزون بالدوحة والذي ترأسه القطري مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي وحضره محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر وميشيل خوري الأمين العام للاتحاد الدولي ومحسن بوكشيشة ممثلًا للاتحاد القطري بالإضافة إلى 40 عضوًا من أعضاء الجمعية العمومية. 
وتضمن برنامج اجتماع الجمعية العمومية العديد من الموضوعات المهمة بداية من الموافقة على تعديل بعض اللوائح الداخلية للاتحاد الدولي مرورًا بإقرار العديد من التعديلات في قوانين اللعبة، ووصولًا إلى مناقشة الدول المستضيفة للبطولات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي في الأعوام القليلة المقبلة.
وبخلاف إقرار أعضاء الجمعية العمومية التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابقة، فقد شهد اجتماع الأمس مناقشات عديدة حول مستقبل اللعبة وضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجهها واستغلال الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها في الأعوام الأخيرة من أجل زيادة انتشارها ورقعة ممارستها في مختلف قارات العالم.
وعقب نهاية فعاليات الجمعية العمومية أعرب مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي عن ارتياحه الشديد لفعاليات هذا الاجتماع الذي وصفه بالمثمر باعتبار أنه تطرق إلى كافة الأمور العالقة في أذهان أعضاء الجمعية العمومية.

 العنابي ضمن بطاقة التأهل المباشرة 
 وفي سياق اخر حصد منتخب قطر /‏1/‏ بطاقة التأهل المباشرة إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة العالم للسنوكر لفرق الأساتذة، سابع البطولات العالمية التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي.  وضمن العنابي المكون من أحمد سيف وبشار حسين، بطاقة التأهل المباشرة إلى الدور ربع النهائي في البطولة التي تشهد مشاركة 23 فريقا يمثلون 15دولة، كونه واحدا من أفضل أربعة منتخبات تصدرت المجموعات الست في الدور الأول. ومن المقرر أن تخوض المنتخبات الثمانية (أصحاب المركز الثاني في المجموعات الست، بجانب المنتخبين اللذين تصدرا مجموعتهما بأقل النتائج) مباريات دور الـ12، على أن يتأهل أربعة منتخبات إلى الدور ربع النهائي لمواجهة المنتخبات التي تأهلت مباشرة.
وتصدر منتخب قطر /‏1/‏ المجموعة الثانية بعد فوزه في جميع مبارياته على كل من منتخب إنجلترا /‏2/‏ بنتيجة (3- 1) في الجولة الأولى، وعلى منتخب الإمارات /‏2/‏ بنتيجة (3- صفر) في الجولة الثانية، وعلى منتخب سويسرا بنتيجة (3- صفر) في الجولة الثالثة. كما تصدرت البحرين المجموعة الأولى بفوزها في جميع مبارياتها  أما منتخب الإمارات /‏1/‏ فقد تصدر المجموعة الرابعة  
 وكان الهندي بانكاج ادفاني والذي توج بلقب بطولة العالم للبليارد الإنجليزي /‏long up/‏،  قد واصل مسيرته الناجحة في بطولة العالم للبليارد الإنجليزي /‏150 up /‏ تاسع وآخر البطولات العالمية  . بعدما حصد المقعد الأول المؤهل إلى الدور نصف النهائي مباشرة بعد تصدره للمجموعة الأولى،
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الجمعیة العمومیة إلى الدور

إقرأ أيضاً:

وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034

وصل إلى السعودية وفد رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتقييم جاهزيتها لاستضافة كأس العالم 2034.

وحسب الصحف السعودية، اليوم الأربعاء، سيقوم وفد "فيفا" بجولة شاملة تشمل المنشآت الرياضية والفندقية، وكذلك الاطلاع على "مترو الرياض" الذي قارب على الافتتاح الرسمي وسيسهم في تسهيل التنقل بين الملاعب.
يشار إلى أن السعودية بدأت بالعمل على تجهيز منشآت مونديال 2034، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن حصولها على حق استضافة المونديال في 11 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وحتى الآن يبقى العرض السعودي هو الوحيد لاستضافة البطولة، ففي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم عدم تقدمه بعرض لاستضافة البطولة، ليعلن إثر ذلك رئيس "فيفا"، جياني إنفانتينو، إقامة كأس العالم 2034 في السعودية.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • المتعاقدون في التعليم الرسمي الأساسي: نناشد المجتمع الدولي وقف العدوان على وطننا
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • بحضور المصري شعبان.. قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو بحضور محمد شعبان
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب البرجاية بالمنيا
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”