العرب القطرية:
2024-09-29@05:50:52 GMT

الأوقاف تدشن جناحها في معرض إكسبو 2023 الدوحة

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

الأوقاف تدشن جناحها في معرض إكسبو 2023 الدوحة

دشنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أمس، جناحها في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة. حضر التدشين سعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، رئيس اللجنة الوطنية لاستضافة معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، والسيد محمد بن حمد الكواري الوكيل المساعد لشؤون الدعوة والمساجد، والسيد خالد بن شاهين الغانم الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وعدد من مديري إدارات الوزارة ومسؤوليها.


وأوضح السيد محمد الكواري بأن جناح وزارة الأوقاف يشارك فيه عدد من إدارات الوزارة ذات الصلة بالتوعية والاهتمام بالبيئة، مؤكداً بأن مشاركة الوزارة في معرض إكسبو 2023 الدوحة تساهم في غرس المفاهيم القرآنية والنبوية المتعلقة بالبيئة ومكوناتها، وتعزيز الوعي البيئي وتحقيق الاستدامة؛ تحقيقاً لرؤية قطر 2030 وشعار معرض إكسبو قطر وهو «صحراء خضراء، بيئة أفضل».
ولفت الكواري بأن جناح الوزارة يضم عدداً من اللوحات التي توضح أهمية الإسلام بالبيئة والمحافظة عليها بكل مكوناتها، فقد خلق الله عز وجل الإنسان من الأرض، وجعله جزءًا من هذه البيئة، وخليفةً له سبحانه ليعبده وحده وليعمر الأرض؛ لذلك فهو مكلف بالحفاظ على كل ما في هذه البيئة من عناصر ترتبط فيما بينها بعلاقات منظمة، وحرصت الشريعة الإسلامية على البيئة وأمرت باستغلالها بالشكل السليم؛ بما يضمن الاستدامة للحياة البيئية بكل مكوناتها الطبيعية من هواء وماء وأرض ونبات، بعيداً عن الإسراف والضرر والإخلال بمكوناتها أو استنزافها؛ حفاظاً على مقدرات البيئة ومكوناتها للبشرية جميعها.
وذكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون الدعوة والمساجد بأن الوعي البيئي في إطار الشريعة الإسلامية يمثل أداة قوية لتحقيق تغيير إيجابي في مواقف الإنسان وسلوكياته تجاه البيئة، ويعزز التفاعل الإيجابي بينه وبين البيئة، ويسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة ورفاهية للأجيال الحالية والمستقبلية، حيث يصبح الإنسان على دراية بالتدابير الاحترازية التي يمكن اتخاذها للحد من التلوث والاستهلاك المفرط والإسراف في الموارد الطبيعية، وتبني سلوكيات أكثر استدامة.
الجدير بالذكر أن جناح الوزارة يشتمل على عرض عدد من إصدارات إدارات الوزارة التي تتعلق بالاهتمام بالبيئة والحث على المحافظة عليها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة معرض إکسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

المستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين

التقى النائب العام المستشار محمد شوقي، اليوم السبت، بمكتبه بالقاهرة، تونغ جيانمينغ النائب العام المساعد الدائم للنيابة العامة الشعبية بجمهورية الصين الشعبية والوفد المرافق له.

ومن جهته رحب النائب العام بضيوفه الكرام، مُشيرًا إلى العلاقات التاريخية المميزة بين الدولتين، مثمنًا قبول دعوة الجانب الصيني للزيارة التي هي انعكاس لتعزيز أواصر التعاون القضائي بين المؤسستيْن العريقتيْن، وعقب ذلك تفقد الوفد الإدارات التابعة لمكتب النائب العام، وتخلل ذلك عروض تقديمية تتضمن طبيعة عمل كل إدارة واختصاصاتها، كما تم استعراض أنظمة العمل المطبقة في البلديْن، وذلك في إطار تنمية القدرات وتبادل الخبرات بين الجانبيْن.

مقالات مشابهة

  • المستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين
  • سفارة فنزويلا بالقاهرة تدشن منظمة لمناهضة الفاشية والإمبريالية والاستعمار الجديد
  • التضامن: 548 هيئة تأهيلية لذوي الاعاقة استفاد منها 117 ألف خلال 2023
  • وزارة الثقافة تدشن مشروع «مسرح الاستفهام» لنشر الوعي الأسري
  • ” الإبل واللغة العربية” أولى ندوات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م
  • الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية
  • الأوقاف: فتح باب مشاركة الأئمة والخطباء في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة
  • وزير الأوقاف يثمن دور الإعلام في إبراز استراتيجية الوزارة الكاملة لتطوير الخطاب الديني
  • وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين الإثنين المقبل