أعلن مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار (QRDI) اختتام النسخة الخامسة من برنامجه «قادة الابتكار المؤسسي»، بالشراكة مع Alchemist Accelerator.
وقد شهدت النسخة الخامسة من برنامج قادة الابتكار المؤسسي (CILP) مشاركة أكثر من 30 من القادة أصحاب الرؤى والمديرين التنفيذيين المتمرسين والمهنيين ذوي التفكير التقدمي من سبع منظمات محلية رئيسية، وهي بنك قطر الوطني، معلوماتية، قطالوم، مجموعة قطر للتأمين، مؤسسة حمد الطبية، مواصلات، وناقلات.


وقد امتد هذا البرنامج التحويلي أربعة أيام، من 19 إلى 22 نوفمبر 2023. وتماشيًا مع إستراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار (QRDI 2030)، تسعى هذه المبادرة إلى ترسيخ مكانة قطر كقوة مبتكرة قائمة على المعرفة، بما يتفق مع رؤية قطر الوطنية 2030.
وقالت السيدة هيا الغانم، مدير برامج البحوث والتطوير والابتكار بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار «تمثل النسخة الخامسة من البرنامج خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وهي شهادة على التزامنا بتعزيز الابتكار في المنطقة». 
وأضافت: نحن متحمسون لتزويد المشاركين بالأدوات والمعرفة التي يحتاجونها لقيادة الابتكار في مؤسساتهم وخارجها. 
وتضمنت النسخة الخامسة عدة جلسات ودراسات حالة وحلقة نقاشية حول تعزيز جهود الابتكار في الشركات، وكيفية دعم الشركات الناشئة لتكون قادرة على النمو ضمن منظومة قائمة على المعرفة ومبنية على الابتكار. أدار الجلسة إيان بيرجمان، الشريك ورئيس شركة AlchemistX، وشارك فيها متحدثون بارزون؛ وهم ألكسندر فيدمر، شريك في Rasmal Ventures، ووسام كوستاندي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Emma، وإرين هوكومدار، المؤسس المشارك في Entrapeer. 
تمتع المشاركون في برنامج قادة الابتكار المؤسسي، التابع لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، بمجموعة من المزايا، بما يشمل الوصول إلى شبكة Alchemistالخاصة، والمكونة من مبتكري الشركات العالميين ومؤسسي الشركات الناشئة وأصحاب رؤوس الأموال. علاوة على ذلك، انضمت الشركات المحلية الكبرى المشاركة في هذا البرنامج إلى البرنامج الآخر لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، وهو برنامج قطر للابتكار المفتوح (QOI)، بصفتها جهات مقدمة لفرص الابتكار، وهو ما يمنحها الوصول إلى مجموعة واسعة من المبتكرين ومقدمي الحلول (الذين يمكن أن يكونوا شركات عالمية أو شركات صغيرة ومتوسطة أو شركات ناشئة)، للمشاركة في تطوير الحلول باتباع أفضل الممارسات في الابتكار المفتوح في جميع أنحاء العالم.
الجدير بالذكر أن مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار قد خاض تجارب ناجحة في العمل مع 84 من القادة و17 من الشركات المحلية الكبيرة في قطر، بما في ذلك الخطوط الجوية القطرية، وسدرة للطب، وقطر الخيرية، ومجموعة قطر للتأمين، وأسباير زون، وOoredoo، وبرزان القابضة، وكهرماء، وملاحة، والجزيرة، وسهيل سات، والإجارة، وبلدنا، ومطار حمد الدولي، وميزة، وشركة الخليج للمخازن، وقابكو، ومؤسسة حمد الطبية.
وتجسد قائمة الشركاء المتزايدة التزام المجلس بتمكين جميع الكيانات في قطر لتكون جزءًا من منظومة تتميز بالابتكار.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجلس قطر للبحوث قطر للبحوث والتطویر والابتکار النسخة الخامسة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تعلن مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج»

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مد فترة التسجيل على الرابط الإلكتروني الخاص بحضور مؤتمر المصريين بالخارج، لمدة أسبوع، على أن يتم غلق التسجيل بتاريخ 9 يوليو الجاري، وذلك استجابة لمطالب المصريين بالخارج في عدة دول.

وجددت وزيرة الهجرة، الدعوة إلى كل المصريين بالخارج الراغبين في حضور النسخة الخامسة من«مؤتمر المصريين بالخارج» المقرر انعقاده يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل بالقاهرة، بالإسراع في التسجيل والذي سيكون على هذا الرابط .

وتابعت سها جندي، أن المؤتمر يعقد سنويا، بمشاركة رفيعة المستوى من الوزراء والوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تعمل في هذه الفترة على قدم وساق في التحضيرات والترتيبات الخاصة بالنسخة الخامسة من مؤتمر «المصريين بالخارج»، فهو يعد المحفل السنوي الذي يشارك فيه المواطنون حول العالم لتكون فرصة لقاء بعضهم البعض والحوار المباشر مع المسئولين في الدولة دون حواجز أو وسيط، وذلك ضمن إستراتيجية الاتصال المستدامة لوزارة الهجرة والتي شهدت تطورًا ضخمًا في آلياتها.

وأضافت الوزيرة، أن فعاليات النسخة الخامسة ستشهد أيضًا انعقاد مائدة مستديرة للمستثمرين المصريين بالخارج، حيث دعت عددًا منهم إلى تسجيل مشاركتهم في المائدة المستديرة، لمناقشة الفرص الاستثمارية المستحدثة في مصر، الفرص والتحديات وشركة استثمار المصريين في الخارج، ويمكن للمستثمرين الراغبين في المشاركة، التسجيل عبر هذا الرابط.

وأوضحت الوزيرة أن المؤتمر سيرتكز على مناقشة ٣ محاور، وهي: ا«لمحور الاجتماعي والخدمي، والمحور الاقتصادي»، ومحور التعليم والتدريب، حيث وجهت في ذلك بضرورة التنسيق مع كل وزارات ومؤسسات الدولة، لمناقشة أفكار ومقترحات واحتياجات المصريين بالخارج التي سيطلبون التركيز عليها في استمارة التسجيل، واستعراض رؤاهم وسبل تحقيق ما يصبون إليه في وطنهم، وفتح باب الحوار والنقاش معهم بقلب مفتوح يوفر لهم كل ما يصبون إليه من تطلعات، في مجالات دعم الشباب والخبراء والاقتصاد والاستثمار فى الوطن والتعليم والخدمات بما فى ذلك الجوازات ومختلف الأوراق الثبوتية والتجنيد والمعاشات والصحة ومختلف الموضوعات التي تشكل أولوية بالنسبة لهم.

اقرأ أيضاًوزيرة الهجرة توضح موقف الحجاج المصريين المفقودين (فيديو)

وزيرة الهجرة تستقبل أمين عام اللجنة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية

مقالات مشابهة

  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور النسخة الخامسة لمؤتمر "المصريين بالخارج"
  • وزيرة الهجرة تعلن مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج»
  • تعاون بين الشبكة العربية للابداع والابتكار ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • رحلة جديدة للموهوبين السعوديين إلى العالمية
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • أكثر من 90 موهوبًا وموهوبةً يبدأون رحلتهم البحثية في برنامج جيل البحث والابتكار الإثرائي 2024
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار