العرب القطرية:
2024-07-04@12:53:49 GMT

«القطرية» تجدد شراكتها مع FIFA حتى 2030

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

«القطرية» تجدد شراكتها مع FIFA حتى 2030

المير: تقديم تجارب استثنائية لا تنسى لمحبي كرة القدم حول العالم

إنفانتينو: «القطرية» علامة تجارية عالمية بارزة وشريك موثوق

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تمديد شراكتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA حتى عام 2030، لتستمر بذلك الناقلة القطرية بمسيرتها كشريك الطيران الرسمي للـFIFA، وذلك بعد مرور عام على انطلاق النسخة الاستثنائية من منافسات كأس العالم فيفا قطر 2022™.


واجتمع كل من المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والسيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، خلال مراسم توقيع تجديد الاتفاقية المشتركة والتي تم عقدها بنفس التاريخ الذي يصادف مرور عام كامل على انطلاق بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022™. حيث تم الإعلان عن تجديد التعاون بين الخطوط الجوية القطرية والـFIFA أمام طائرة بوينغ 8-787 في مطار حمد الدولي، المطار الحائز على العديد من الجوائز العالمية.
وبموجب الاتفاق الجديد الذي يجمع بين الشريكين، ستكون الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران الرسمي لمجموعة من بطولات FIFA الكبرى مثل، كأس العالم فيفا 26™، وكأس العالم للسيدات فيفا 2027™، و كأس العالم فيفا 2030™، بالإضافة إلى بطولات الشباب للرجال والسيدات والتي ستبدأ بكأس العالم تحت 17 سنة فيفا إندونيسيا 2023™.
وأصبحت الخطوط الجوية القطرية، منذ مايو 2017، جزءً أساسياً من مبادارات FIFA العالمية. ومع تجديد تعاونهما معاً، ستستمر الناقلة القطرية بلعب دور مهم في الارتقاء بمستوى لعبة كرة القدم في جميع أنحاء العالم.
 ويأتي هذا الإعلان عقب النجاح المتميز الذي حققته النسخة الاستثنائية من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022™، والتي جذبت الجماهير من جميع أقطاب العالم وأبهرتهم بفضل ملاعبها العالمية وكرم ضيافتها الأصيل، بالإضافة إلى لحظات الإثارة والتشويق التي شهدتها مباريات وأدوار البطولة والتي وصلت إلى ذروتها في النهائي الذي وصف بأنه النهائي الأفضل على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.
وكشريك الطيران الرسمي للـFIFA، ستتمكن الناقلة القطرية من التفاعل مع المشجعين بشكل أفضل، سواءً كان ذلك من خلال البطولات أو عبر المنصات الرقمية المختلفة.
ومن جانبه، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: «نحن متحمسون لتجديد شراكتنا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA. فالخطوط الجوية القطرية تلتزم بجمع الجماهير معاً حول العالم. حيث سيعزز هذا التعاون من وصولنا إلى الملايين من مشجعي كرة القدم، وذلك بفضل القدرة الكبيرة لكرة القدم على توحيد شعوب عالم على اختلاف ثقافاتهم وبلدانهم. 
اضاف لذلك نحن نفخر باستمرار مشاركتنا في هذه المسيرة الرائعة. كما أننا متشوقون للبطولات القادمة ونتطلع أيضاُ إلى تقديم تجارب استثنائية لا تنسى لجميع محبي كرة القدم حول العالم.»
 وقال السيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA: «يسُّر الـFIFA تجديد شراكتها مع الخطوط الجوية القطرية التي تمثل علامة تجارية عالمية بارزة وشريكاً موثوقاً يشاركنا منذ وقت طويل شغفنا نحو اللعبة الجميلة وتوحيد العالم». وأضاف:» لطالما أظهرت الخطوط الجوية القطرية التزاماً راسخاً بتعزيز تجربة كرة القدم لجميع مشجعي اللعبة حول العالم، فنحن واثقون من أن هذه الشراكة المتجددة ستساهم بشكل أساسي في نجاح بطولاتنا القادمة. كما أننا نتطلع للعمل مع الناقلة القطرية للاستمرار بالترويج لكرة القدم وقيمها على الصعيد العالمي.»
ومع إعلان تجديد عقد الشراكة مع الـFIFA، تتطلع الخطوط الجوية القطرية للإعلان عن منصة مخصصة لتسهيل وصول مشجعي كرة القدم للعديد من باقات السفر الحصرية والتي تتضمن تذاكر المباريات، والرحلات والإقامة لمجموعة مختارة من بطولات الـFIFA القادمة.
وتستمر الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية بسلسلة انجازاتها التي تجلت في حصولها على جائزة «أفضل درجة أعمال في العالم 2023» خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2023 وذلك للمرة العاشرة في تاريخها. كما حصلت أيضاً على جائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط» وجائزة «أفضل صالة لانتظار المسافرين على درجة رجال الأعمال» وجائزة «أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم» وذلك خلال معرض باريس الجوي 2023. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة «أفضل شركة طيران في العالم» لسبع مرات في الأعوام (2011، 2012، 2015، 2017، 2019، 2021 و2022) ويعد ذلك إنجاز غير مسبوق.
وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها حاليّاً إلى 160 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الذي اختير مؤخرا كـ»أفضل مطار في الشرق الأوسط». وكان قد حصد جائزة «أفضل مطار في العالم» لعامين على التوالي من شركة سكاي تراكس العالمية لعامي 2021 و 2022.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الخطوط الجوية القطرية الفيفا الاتحاد الدولی لکرة القدم FIFA الخطوط الجویة القطریة الناقلة القطریة کأس العالم فیفا حول العالم فی العالم

إقرأ أيضاً:

لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030

دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بفاس، جميع المتدخلين على مستوى العاصمة الروحية للمملكة إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030.

وأكد لقجع، خلال اجتماع موسع ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وخصص لتحضيرات المغرب لكأس العالم 2030، بأن تنظيم المملكة لهذه المسابقة العالمية إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال يندرج في إطار أجندة التظاهرات الدولية التي يحتضنها المغرب، من بينها كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، وكأس إفريقيا للأمم.

وأبرز المسؤول أن “الأمر يتعلق بمسار متواصل إلى ما بعد سنة 2030”.

وأضاف لقجع أنه “من أجل رفع هذه التحديات، يتعين مضاعفة الجهود والعمل الشامل والتنسيق الأفقي، واعتماد رؤية شمولية على المستوى الوزاري والقطاعي والمؤسساتي، وترجمتها على الصعيد المحلي.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة الانخراط التام لجهة فاس-مكناس بكاملها، لاسيما المدن المجاورة لفاس التي تمتلك مؤهلات مهمة، في هذا الورش الكبير، معبرا عن انخراط والتزام اللجنة المغربية المنظمة لكأس العالم 2030 والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم الدعم من أجل كسب هذا الرهان.

وأشار إلى أن مخطط إعادة تأهيل هذه المنشأة الرياضية، التي ستبلغ سعتها الإجمالية 52 ألف متفرج، تراعي المبادئ التوجيهية للفيفا المتمثلة بالخصوص في توفير شروط السلامة والولوجيات الخاصة والمحددة، وكذا فضاءات وتجهيزات الفيفا.

مقالات مشابهة

  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لقجع: ملعب الحسن الثاني سيكون أفضل ملعب في العالم
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • الوزير لفتيت: وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات مدينة فاس لكأس العالم 2030
  • فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها
  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار