استقبل أمس سعادة السيد علي بن احمد الكواري، وزير المالية، أصحاب السعادة وكلاء وزارات المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون الخليجي، بمقر وزارة المالية، وذلك خلال زيارتهم الحالية للدوحة.
وتأتي هذه الزيارة خلال انعقاد الاجتماع العاشر للجنة كبار المسؤولين لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية، الذي تستضيفه الوزارة، وتم خلال اللقاء تناول العديد من المواضيع المتعلقة بالمصالح المشتركة، ولا سيما في المجالات المالية والاقتصادية، فضلا عن التدابير الرامية إلى توسيع هذه الأنشطة المشتركة.


واستضافت وزارة المالية الاجتماع العاشر للجنة كبار المسؤولين لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية لدول مجلس التعاون لدول الخليج. والذي عقد في مدينة الدوحة بمقر إكسبو 2023 الدوحة للبستنة. 
مثل دولة قطر في الاجتماع الدكتور سعود بن عبدالله العطية الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية. 
وجرى خلال الاجتماع استعراض تقرير الأمين العام، ومناقشة حوكمة العمل الاقتصادي والتنموي الخليجي المشترك، وتطورات تنفيذ خطة وآلية العمل والبرنامج الزمني لبناء النموذج الاقتصادي الخليجي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير المالية وكلاء وزارات المالية مجلس التعاون الخليجي

إقرأ أيضاً:

كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان

قال زامير كابولوف ممثل الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، إن العالم بدأ يدرك أن حركة طالبان هي السلطة الحقيقية التي تحكم أفغانستان، و"روسيا أدركت ذلك قبلهم بكثير".

وخلال رده على سؤال عما إذا كان المجتمع الدولي قد بدأ يفهم أن طالبان هي السلطة الحقيقية التي يجب التعامل معها، أضاف كابولوف، الذي يشغل كذلك منصب مدير الإدارة الآسيوية الثانية بالخارجية الروسية: "طبعا بدأ الإدراك يصل إليهم. روسيا أدركت ذلك في وقت مبكر جدا. أفضل أن يأتي ذلك متأخرا من ألا يأتي أبدا".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية لا تستبعد التعاون مع أفغانستان في إطار معاهدة الأمن الجماعي

ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع القادم للممثلين الخاصين لأفغانستان، والذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في الدوحة في الفترة من 30 يونيو إلى الأول من يوليو.

وعند رده على سؤال حول ما تتوقعه روسيا نتيجة اللقاء في الدوحة، قال كابولوف: "من وجهة نظرنا، سيكون هذا الاجتماع مفيدا إذا ساهم في استئناف التعاون الوثيق والبناء بين المجتمع الدولي والسلطات الأفغانية، في المقام الأول لصالح حل التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه هذا الشعب وهذا البلد. نحن سننطلق من هذا الأمر بالذات".

وأشار إلى أنه سيتحدث حتما على هامش الاجتماع في الدوحة مع وفد طالبان. وقال ردا على سؤال عما إذا كان يعتزم عقد اجتماع ثنائي مع وفد طالبان "بالتأكيد سنتواصل على هامش الفعالية، وخلال أي صيغ أخرى مناسبة".

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي
  • سوناطراك تعقد جمعيتها العامة العادية
  • مجموعة العمل الاقتصادية لعملية برلين تبحث دعم الاقتصاد الليبي
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف
  • كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان