أكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن العالم العربي و المصري صُدموا من الموقف الغربي و تحديدا الأمريكي بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، وقارنوا بين تلك المواقف الغربية في أوكرانيا و موقفهم تجاه الشعب الفلسطيني و ضحايا العدوان الإسرائيلي الشرس.

وأضاف "هريدي"، خلال مداخلته ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة المحور مع الإعلامي طاهر أبو زيد، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تنطق حتى الأن بكلمة وقف إطلاق النار بالنسبة لإسرائيل.

وأوضح، أن العالم الثالث و الدول العربية و في مقدمتهم مصر كانوا في صدمة كبيرة من المعايير المزدوجة التي تتابعها الولايات المتحدة الأمريكية و الدول الغربية و خصوصا رئيسة المفوضية الأوروبية، التي عربت عن تضامنها مع إسرائيل بعد أحداث 7 أكتوبر، بدون أي إحساس إنساني تجاه ما يعانيه الشعب الفلسطيني.

الفرق بين الهدنة و وقف إطلاق النار

ولفت، إلى وجود فرق بين الهدنة و وقف إطلاق النار، موضحا أن وقف إطلاق النار يشمل جميع الأراضي التي شهدت حروب أو معارك عسكرية، و الأطراف المتحاربة تتفق عليها توطئة للانتقال إلى مرحلة الحل السياسي، بينما الهدنة تقترب من وقف إطلاق النار و هي أبعد لأنها تقوم بتحديد خطوط تقف عندها القوات و لن تتجاوزها.   

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسين هريدى العدوان الإسرائيلي غزة الشعب الفلسطيني إسرائيل وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

«السيسي» يبحث مع مدير المخابرات الأمريكية وقف إطلاق النار بغزة

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، في القاهرة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز.

وذكر بيان صادر عن الرئاسة المصرية أن السيسي أكد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع مشددا على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع.

ومن جانبه، ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «السيسي» يبحث مع مدير المخابرات الأمريكية وقف إطلاق النار بغزة
  • مصدر: مصدر أكدت مواقفها حول وقف إطلاق النار بغزة وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية
  • استمرار مفاوضات الهدنة.. والسيسي يبحث الصفقة مع رئيس الـCIA
  • السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: العمليات الإسرائيلية بمدينة غزة قد يكون لها تداعيات كارثية على محادثات الهدنة
  • بين أميركا وإسرائيل ومصر.. تفاصيل اجتماع القاهرة الثلاثي
  • نتنياهو يحاول مجدداً افشال صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة
  • حماس تتخلى عن مطلبها بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • قتلى وجرحى فى إطلاق نار بمدينة ديترويت الأمريكية
  • مدير الاستخبارات الأمريكية يناقش مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة هذا الأسبوع