أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» شراكة استراتيجية مع شركة «Upgradelle»، وهي شركة استشارية فرنسية رائدة متخصصة في التدريب لمجال التحول الرقمي، بهدف بناء القدرات في مجال التحول الرقمي وإدارة المشاريع المرنة. وقد حضر توقيع الاتفاقية إيريك جيرو تيلم سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، بهدف توطيد العلاقات التعليمية والتدريبية بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية.

وبهذه المناسبة، صرحت الدكتورة نسرين بلدي ميرو بادوفاني، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «Upgradelle»: «يسعدنا التعاون مع معهد «BIBF» لتطوير الكوادر البشرية في مملكة البحرين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لقيادة التحولات المرنة في مؤسساتهم». من جانبه، قال الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي للمعهد: «تعد هذه الشراكة الإستراتيجية خطوة مهمة لإعداد القدرات المؤهلة في مجال التحول الرقمي وإدارة المشاريع المرنة، الأمر الذي يعكس التزام المعهد كمؤسسة رائدة للتدريب والتطوير في هذا المجال الحيوي».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

3 فرص مميزة لدراسة ترميم الآثار في تنسيق طلاب الدور الثاني

تتوافر 3 فرص مميزة لدراسة ترميم الآثار في تنسيق طلاب الدور الثاني، ضمن المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات، والتي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي.

هذه الفرص في المرحلة الثالثة تجمع بين التراث والتكنولوجيا الحديثة لطلاب علمي وأدبي وهي: «الفني لترميم الآثار بالاقصر، العالي ترميم الآثار بأبي قير، التكنولوجي العالي للسياحة والفنادق بالمنيا شعبة ترميم آثار».

 

المعهد الفني لترميم الآثار بالأقصر

يُعد المعهد الفني لترميم الآثار بالأقصر من المعاهد الحكومية المتخصصة في مجال ترميم الآثار، ويمنح الطالب بعد إنهاء الدراسة شهادة فني ترميم آثار.  

- مدة الدراسة سنتين.

- يمكن للطلاب المتفوقين، الذين يحصلون على تقدير «جيد جداً»، استكمال دراستهم في كليات الآثار أو الفنون التطبيقية أو الجميلة أو حتى معاهد الهندسة العليا.

- يشمل المعهد ثلاث شعب رئيسية: الترميم الدقيق، الترميم المعماري، وترميم مقتنيات المتاحف، مع التركيز على الجوانب العملية بنسبة 40%.

 

المعهد العالي لترميم الآثار بأبي قير

يمنح المعهد العالي لترميم الآثار بأبي قير درجة البكالوريوس في ترميم الآثار، وهي معادلة لدرجة البكالوريوس الممنوحة من الجامعات المصرية في هذا التخصص.  

- يشمل المعهد تخصصات فرعية مثل إدارة الأعمال السياحية وإدارة شركات الملاحة وإدارة الفنادق والمطاعم.

- تمت معادلة شهادته بقرارات المجلس الأعلى للجامعات، ما يمنح الطالب فرصة قوية للعمل في هذا المجال بعد التخرج.

المعهد التكنولوجي العالي للسياحة والفنادق بالمنيا شعبة ترميم آثار

يتميز المعهد التكنولوجي العالي للسياحة والفنادق بالمنيا شعبة ترميم آثار بتقديم برامج دراسية تجمع بين الجانب الأكاديمي والتطبيقي.  

- يضم شعبة ترميم الآثار إلى جانب شعبتي الدراسات السياحية وإدارة الضيافة، مع اعتماد المناهج من لجنة قطاع معاهد السياحة والفنادق. 

وتعد هذه المعاهد توفر فرصاً متميزة للطلاب الراغبين في التخصص بمجال ترميم الآثار، سواءً من الشعب العلمية أو الأدبية.

مقالات مشابهة

  • «المتحدة» تعلن شراكة استراتيجية مع مؤتمر Ibc الدولي
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • 3 فرص مميزة لدراسة ترميم الآثار في تنسيق طلاب الدور الثاني
  • مراسل سانا: انطلاق أولى الجلسات الحوارية التشاركية تحت عنوان”لأجل دمشق نتحاور”التي تقيمها محافظة دمشق مع أهالي بعض الأحياء بهدف التعرف على رؤاهم حول المشاريع والخدمات اللازمة لتنمية أحيائهم وتطويرها
  • “إنفيجن 2024” يجمع القيادات العالمية برعاية “Oracle” و”هواوي” لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي بالإمارات العربية المتحدة
  • شراكة استراتيجية.. أبرز ما جاء في بيان ختام "اللجنة السعودية الصينية"
  • مستشار رابطة المصارف: مؤتمر المدفوعات والتقنيات المصرفية الدولي منبرا لدعم التحول الرقمي في العراق
  • خبراء التحول الرقمي يرحبون برفع كفاءة العاملين في مصلحة الضرائب
  • بدء المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه بشمال الباطنة
  • "نماء" تبدأ تطبيق المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه