أعلنت جامعة البحرين للتكنولوجيا (UTB) مؤخرًا عن تعاقدها مع عدد من المدربين المحترفين في خطوة لتعزيز جاهزية الفرق الرياضية بالجامعة. وأعرب الدكتور حسن الملا، رئيس جامعة UTB، عن حماسه لهذا التطور، قائلاً: «نعتقد أن هذه المبادرة ستفيد رياضيينا بشكل كبير وتسهم في تطوير الثقافة والفرق الرياضية في الجامعة.

من خلال توفير التوجيه اللازم و التدريب، نحن نهدف إلى تعزيز ثقافة التميز الرياضي والاحتراف، داخل الجامعة». ينبع قرار تعيين مدربين محترفين من التزام UTB بتوفير افضل سبل الدعم لرياضييها حيث تدرك الجامعة أهمية الرياضة في تعزيز العمل الجماعي والانضباط وتنمية الفرد. مع اقتراب النسخة الخامسة من البطولة الرياضية للجامعات التي ينظمها الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات، يمكن لرياضيي UTB أن يتطلعوا إلى تلقي تدريب على مستوى عالٍ من مدربيهم المحترفين الذين تم التعاقد معهم مؤخرًا مع رعاية مواهبهم وتعزيز بيئة رياضية تنافسية داخل الجامعة. وعلى المدى الطويل، من المتوقع أن يكون لهذه الخطوة تأثير إيجابي كبير على أداء فرق UTB، سواءً في البطولة المقبلة أو في المسابقات المستقبلية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: إعداد ملف للتقدم بطلب استضافة مصر لبطولة العالم للجامعات

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اهتمام الوزارة الكبير بالأنشطة الرياضية، وتعزيز مكانتها في الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام ينبع من إيمان الوزارة الراسخ بأهمية الرياضة في صقل شخصية الطالب المتكاملة، وتنمية مهاراته البدنية والنفسية، واكتشاف المواهب الرياضية المميزة.

ودعا الوزير الجامعات والمعاهد إلى الاهتمام بالرياضة والإبداع في العلوم والفنون، إلى جانب الاهتمام بالعملية التعليمية والبحثية، مؤكدًا دور الرياضة في تنمية الإبداع والابتكار لدى الطلاب، موجهًا الاتحاد الرياضي للجامعات بتكثيف جهوده في تنظيم الأنشطة الرياضية خلال الفترة المقبلة، والتعاون مع الاتحادات الإقليمية والدولية لتنفيذ فعاليات رياضية مميزة.

دعم شباب مصر من الأبطال الرياضيين بالجامعات

وفي هذا الإطار، استقبل الدكتور مصطفى بيومي، مساعد الوزير للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، شريف العريان، أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث ومدير الرياضة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بمقر الاتحاد الرياضي للجامعات، ويأتي هذا اللقاء بتكليف من الدكتور أيمن عاشور، وذلك في إطار تعزيز التعاون، ودعم شباب مصر من الأبطال الرياضيين بالجامعات.

تناول اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الاتحاد الرياضي للجامعات واتحاد الخماسي الحديث؛ لضمان مشاركة مميزة لبعثة مصر في بطولة العالم للجامعات في رياضة الخماسي الحديث، والتي ستقام في ليتوانيا خلال شهر أغسطس القادم.

ومن جانبه، أكد شريف العريان أن هذا التعاون سيساهم بشكل كبير في نجاح مشاركة بعثة مصر في البطولة، مشيرًا إلى أن أبطال الخماسي الحديث من السيدات والرجال على أتم الاستعداد للمشاركة في مسابقات الفردي والفرق ببطولة العالم للجامعات في ليتوانيا، وأنهم عازمون على تحقيق أفضل النتائج.

توفير كافة الإمكانيات المتاحة لمنتخب الخماسي الحديث

وأكد مصطفى بيومي اهتمام الاتحاد الرياضي للجامعات بدعم جميع الرياضات الجامعية، وحرصه على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لمنتخب الخماسي الحديث؛ لتحقيق أفضل النتائج في بطولة العالم للجامعات، مشيرًا إلى ترحيب الاتحاد التام بالتعاون مع اتحاد الخماسي الحديث للتقدم بطلب استضافة بطولة العالم للجامعات في رياضة الخماسي الحديث عام 2026 في مصر، وذلك في ضوء ما تمتلكه مصر من بنية تحتية رياضية ممتازة، وخبرة واسعة في تنظيم البطولات الرياضية العالمية، مؤكدًا ضرورة التنسيق المشترك لإعداد ملف التقدم بطلب استضافة البطولة.

كما تطرق اللقاء إلى الاطمئنان على الأبطال الرياضيين ضمن بعثة مصر المشاركين في أولمبياد باريس 2024 من طلاب الجامعات.

وأكد شريف العريان أن بعثة الجامعة الأمريكية المشاركة في بطولة إفريقيا للجامعات لكرة السلة 3×3 بأوغندا خلال هذا الشهر قد أتمت استعداداتها بشكل كامل، متوقعًا أن تحقق البعثة نتائج متميزة في البطولة، معربًا عن سعادته بالتعاون المثمر بين كافة المؤسسات الرياضية التي ينتمي إليها والاتحاد الرياضي للجامعات؛ لدعم منظومة الرياضة بشكل عام، والرياضة الجامعية على وجه الخصوص.

كما اتفق الطرفان على استمرار التنسيق والمتابعة المشتركة لبعثة الجامعة الأمريكية المشاركة بدورة الألعاب الإفريقية للجامعات في لاجوس بنيجيريا، خلال شهر سبتمبر القادم؛ لضمان أفضل تمثيل للرياضة المصرية في المحافل الدولية

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يجتمع مع وحدة التصنيف الدولى لبحث تعزيز مكانة الجامعة عالميا
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي
  • وكيل شباب الدقهلية تشهد الدورة التأسيسية لإعداد مدربين بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة
  • طلبة الانضباط العسكري يؤدون تطبيقات عملية في المشاة والإسعافات الأولية
  • وكيل شباب ورياضة الدقهلية تشهد الدورة التأسيسية لإعداد مدربين بإستاد المنصورة
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي الحديث لدعم أبطال مصر
  • وزير التعليم العالي: إعداد ملف للتقدم بطلب استضافة مصر لبطولة العالم للجامعات
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي الحديث لدعم أبطال مصر الرياضيين
  • رئيس جامعة حلوان يلتقي محافظ الجيزة لبحث سبل التعاون المشترك
  • جوزيف زينباور يتوصل إلى اتفاق مع الوحدة السعودي