قامت الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي، رئيس مجلس أمناء مدرسة بيان البحرين بزيارة ميدانية إلى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، حيث كان في استقبالها والوفد المرافق لها، الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، الرئيس التنفيذي للمعهد؛ وذلك لبحث واستعراض عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتي يأتي من ضمنها سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجال التعليمي والتدريبي.

وخلال الزيارة، ثمنت الجهود المتميزة التي يبذلها المعهد في إعداد مخرجات مؤهلة أكاديميًا ومهنيًا تلبي احتياجات سوق العمل، مؤكدةً أهمية تقوية روابط التعاون والتنسيق بين الجانبين لتطوير قطاع التعليم، وذلك بما يسهم في دعم العملية التنموية في المملكة. وقامت الشيخة مي بجولة في مبنى المعهد، اطلعت خلالها على مختلف المرافق المتاحة والبنية التحتية التعليمية التي تتوفر للطلاب، وذلك من خلال توفير بيئة تدريبية وتعليمية ذات مستوى عالٍ ومتميز، كما اطلعت على أبرز الإنجازات والمبادرات الأكاديمية للمعهد. كما أشاد وفد مدرسة بيان البحرين بالبرامج الأكاديمية والمرافق الحديثة والمتطورة والبنية التحتية التعليمية التي يوفرها المعهد للطلبة، من خلال توفير بيئة تعليمية تعلمية محفزة ومجهزة بأساليب وموارد ذات جودة عالية، ما من شأنه تخريج أفواج طلابية متميزة شخصيًا ومهاريًا وأكاديميًا، وتتمتع بقدرٍ عالٍ من حس المسؤولية الوطنية. ومن جانبه ثمن الدكتور الشيخ زيارة الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي للمعهد، والتي تعكس اهتمام مدرسة بيان البحرين بحصول خريجيها على تجربة تعليمية فريدة من خلال البرامج الأكاديمية التي يطرحها المعهد وفقًا لمعايير ضمان جودة التعليم، وبما يتوافق مع استراتيجية مجلس التعليم العالي بمملكة البحرين. كما أشاد بإسهامات سعادتها في رفد مسيرة التعليم وتنوع مسارات التطوير في مدرسة بيان البحرين التي أصبحت نموذجًا متقدمًا ومتميزًا للمؤسسات التعليمية الخاصة بمملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟

 صدر عن "نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة" في لبنان البيان التالي: "في الوقت الذي أصبحت فيه قرانا ومدننا في أنحاء البلاد كافة، مدمرة، مقطعة الأوصال، خالية من أهلها ومن الانفاس، مدارسنا دمرت، معلمونا تشردوا، طلابنا يتذوقون مرارة النزوح واللجوء، او يدافعون عن أرضهم وكرامتهم، وقد توزع الأهل بين أرملة وايم يوحدهم وشاح أسود، يفترشون الأرض فراشا، والسماء لحافا، تطالعنا بعض الجهات، الغيورة على مستقبل الطلاب ليس كل الطلاب، بإقتراحات بضرورة بدء الدراسة بشكل حضوري في المناطق الآمنة، وكأنهم يعلمون ما هي المناطق الآمنة والمناطق الغير آمنة، أو كأن طلاب هذه المناطق حريصون على مستقبلهم وغيرهم الذين اضطروا إلى النزوح، لا مبالين. ووزارة التربية لا تحسم خيارها وتقول بكل ثقة ما دام هناك مدرسة واحدة في أي حي من لبنان مقفلة من جراء العدوان الصهيوني، المدارس كلها تبقى مقفلة حتى إشعار ٱخر. الوقت ليس للسياسة بل للتعاضد والوقوف جنبا إلى جنب".

وأعلنت النقابة عن "توقف التعليم في كافة مدارسنا بشكل دائم حتى جلاء الصورة وعودة الأمور إلى نصابها وتبيان الخيط الأبيض من الخيط الاسود"، مؤكدة القدرة على "تعويض فترة الإقفال القسري، فمداد العلماء ودماء الشهداء يستويان يوم ينصب الميزان. حمى الله طلابنا وحمى لبنان".

مقالات مشابهة

  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • خالد بن محمد بن زايد يستقبل الإدارة التنفيذية لمستشفى الأطفال الوطني – واشنطن
  • خالد بن محمد بن زايد يستقبل الإدارة التنفيذية لمستشفى الأطفال الوطني - واشنطن
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • «التعليم العالي»: إطلاق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات في إطار رؤية مصر 2030
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك