أخبارنا المغربية ــ فاس

تمكنت عناصر الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس، يوم الثلاثاء 21 نونبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 36 و47 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتعييب منشآت ذات منفعة عامة والسرقة باستعمال الكسر.

وكان المشتبه فيهما الرئيسيان قد استغلا عملهما كمستخدمين بشركة متعاقدة مع أحد متعهدي الاتصالات، وأقدما على تعييب وسرقة كميات من الأسلاك الهاتفية النحاسية بمجموعة من أحياء مدينة فاس، وذلك قبل أن يتم توقيفهما رفقة شخصين آخرين وهم في حالة تلبس بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، باستعمال سيارتين خفيفتين وشاحنة ثالثة في ملك الشركة المناولة.

وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على 300 متر من الأسلاك الهاتفية و120 متر من الألياف البصرية، علاوة على 30 متر من القنوات البلاستيكية التي يتم تمرير هذه الأسلاك عبرها.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف شخص خامس يشتبه في مشاركته في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اليابان تعتزم فرض عقوبات على مستوطنين متورطين بأعمال عنف في الضفة

تعتزم اليابان فرض عقوبات على عدد من المستوطنين الإسرائيلي بسبب أعمال عنف واعتداءات بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

وأوضحت الهيئة اليابانية، الثلاثاء، اليابان تتخذ ترتيبات لفرض أولى عقوباتها لتجميد أصول مستوطنين إسرائيليين بسبب العنف ضد الفلسطينيين في الضفة، دون التطرق إلى هويات المستوطنين المستهدفين بالعقوبات.

ونقلت الهيئة عن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، قوله إن طوكيو "ستفرض عقوبات على أربعة مستوطنين إسرائيليين بالضفة الغربية".

يأتي ذلك على وقع تصاعد أعمال العنف والاعتداءات التي يمارسها المستوطنون في الضفة الغربية المحتلة ضد الشعب الفلسطيني، وذلك بالتزامن مع دعم حكومة الاحتلال المتطرفة تعزيز الاستيطان ورفعها من حدة العمليات العسكرية في الضفة.


وكانت كل من بريطانيا وكندا والولايات المتحدة، فرضت العديد من العقوبات على مستوطنين وكيانات استيطانية في الضفة الغربية، بسبب أعمال العنف المتصاعدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية البريطانية إن المستوطنين في الضفة الغربية مارسوا مستويات غير مسبوقة من العنف خلال العام الماضي.

وفي 11 تموز /يوليو الجاري، فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على كيانات إسرائيلية ومستوطنين مشاركين في تأجيج العنف في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن فرض عقوبات "على ثلاثة أفراد وخمسة كيانات إسرائيلية مرتبطة بأعمال عنف بحق مدنيين في الضفة الغربية".

وأوضحت أن العقوبات استهدفت أيضا حركة "ليهافا" الإرهابية، حيث أدرجتها ضمن قائمتها السوداء، مشددة على أن المنظمة الداعمة للاستيطان وتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية "أكبر منظمة متطرفة عنيفة في إسرائيل" تضم أكثر من 10 آلاف عضو.


ويواصل الاحتلال تصعيد عدوانه على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 578 شهيدا، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 9760 منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • اليابان تعتزم فرض عقوبات على مستوطنين متورطين بأعمال عنف في الضفة
  • أثناء قيامهم بسرقة إحدى المزارع... توقيف أفراد عصابة سرقة مواشي ودواجن في الشيخ طابا! (صورة)
  • التحقيق مع المتهمين بارتكاب جرائم سرقات في السلام
  • ضبط عنصرين إجراميين يسرقان الأسلاك الكهربائية في السلام
  • القبض على مسجلين خطر بتهمة سرقة الأسلاك الكهربائية بالسلام
  • توقيف مطلوبين في منطقة الجناح... بحقهما جرائم عديدة بينها القتل
  • خلاف حول بيع مواد غذائية ينتهي بجريمة قتل بفاس!
  • توقيف ثلاثة أشخاص في إسبانيا بتهمة ارتكاب جرائم إلكترونية على خلفية هجمات أدت إلى حجب خدمة الإنترنيت
  • أمن فاس يفك لغز جريمة قتل بشعة
  • توقيف ثلاثة أشخاص في إسبانيا بعد هجمات سيبرانية