تسعى المملكة العربية السعودية إلى تقديم العديد من الخدمات التي من شأنها التخفيف عن مواطنيها، لذا قامت بإطلاق منصة أبشر الإلكترونية والتي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين داخل المملكة ومنها إصدار وتجديد جواز السفر السعودي وغيرها من الخدمات الأخرى.

وفيما يلي تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول كيفية تجديد جواز السفر السعودي عبر منصة أبشر الإلكترونية.

خدمة إلكترونية مبسطة.. إصدار وتجديد جواز السفر السعودي عبر منصة أبشر 1445تجديد جواز السفر السعودي

أتاحت المملكة إمكانية تجديد جواز السفر السعودي إلكترونيا عبر منصة أبشر وذلك كالآتي: 

قم بالدخول إلى منصة أبشر.وبعدها قم بتسجيل الدخول. ثم قم باختيار الجوازات من الخدمات المتاحة. وبعدها قم باختيار تجديد الباسبور.ثم أدخل كل البيانات المطلوبة منك.قم بتسديد جميع رسوم التجديد وتسليم جواز السفر القديم. وأخيرًا سوف يصل الباسبور الجديد من خلال البريد السعودي. أبشر للأفراد.. تعرف على أبرز الخادمات التي تقدمها المنصة إلكترونيًا عبر منصة أبشر.. خطوات الاعتراض على مخالفات المرور عبر أبشر للتوظيف.. خطوات التقديم بكلية الملك فهد الأمنية مميزات الباسبور الإلكتروني

يتميز الباسبور الإلكتروني سواء كان متمثل في الإصدار أو التجديد بالعديد من المميزات ومنها:

يكون متوافق مع منظمة الطيران المدني.كما يكون مصمم بأفضل المواصفات الأمنية المتطورة.عبارة عن شريحة إلكترونية تحتوي على بيانات مشفرة.يمتلك خاصية التحقق الآلي من خلال البوابات الذكية في المنافذ الدولية.

اقرأ أيضًا: عبر أبشر للتوظيف.. خطوات التقديم بكلية الملك فهد الأمنية

بالخطوات تمكن خدمة الرسايل والطلبات في منصة أبشر

خدمات الجوازات في أبشر

ويتم تقديم خدمات الجوازات إلكترونيا من خلال منصة ابشر ومنها:

إمكانية سداد كل الرسوم الخاصة بالجوازات من خلال أبشر.ويتيح خدمة الوثائق الرقمية بالإضافة لهوية المقيم الرقمية.سداد المدفوعات الإلكترونية.إصدار التأشيرات والاستعلام عن صلاحيتها.إمكانية استعراض الهوية الوطنية للمقيمين.إصدار تأشيرات الخروج النهائي ايضا للعمالة المنزلية خلال ٩٠ يوم من التجربة ولكن بتوافر شروط معينة ومنها:(ألا يكون العامل متوفي أو خارج المملكة، يجب أن يكون سجل العامل خالي من المخالفات المرورية، وبالنسبة لصلاحية جواز السفر يجب الا تقل عن ٦٠يوم).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبشر أبشر 1445 منصة ابشر جواز السفر السعودي تجديد جواز السفر السعودي عبر منصة أبشر عبر منصة أبشر من الخدمات من خلال

إقرأ أيضاً:

المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء

نوهت الإدارة العامة للمرور، عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء.

وتابعت عبر منصة (إكس)، أن ذلك يكون عبر منصة أبشر التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونياً.

ويتم الوصول إلى الخدمة من خلال الدخول على منصة أبشر، واختيار «خدمات» من تبويب «خدماتي»، واختيار «المرور» ثم اختيار خدمة «مزاد اللوحات الإلكتروني»، حيث يستمر المزاد إلى يوم الخميس القادم.

تنوه الإدارة العامة للمرور عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء، وذلك عبر منصة #أبشر التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونياً. #المرور_السعودي pic.twitter.com/VLGeOnARwa

المرور السعودي (@eMoroor) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج جواز سفر لأول مرة.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء
  • كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعودي
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • «المرور» توضّح خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر منصة ⁧أبشر
  • طريقة استخراج جواز السفر.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • أكثر من 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشر في مايو الماضي
  • 6.2 مليون عملية عَبْر “أبشر” في مايو
  • خلال شهر.. 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشر
  • للمواطنين والمقيمين والزوار.. “أبشر”: تنفيذ أكثر من 6.2 مليون عملية إلكترونية خلال مايو 2024