كشف هشام خليفة، مدير إدارة المشروعات بصندوق تحيا مصر، تفاصيل دخول قافلة تحيا مصر إلى قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسـطيني.

نتنياهو: سنواصل العملية العسكرية في غزة بعد الهدنة "الأونورا": نخطط لإدخال المساعدات لشمال غزة

وقال "خليفة" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء الأربعاء، "قافلة صندوق تحيا مصر تتضمن أكثر من 2500 طن من المساعدات المتنوعة وتم تجهيز القافلة بكل دقة وعناية بالتنسيق مع عدد من الشركاء ومجموعة من مؤسسات المجتمع المدني والشركات والصانع".

أبرز محتويات القافلة 

وأضاف "هناك أكثر من 2500 طن تحركا في 197 شاحنة وصلوا إلى معبر رفح وبدأوا في تفريغ الحمولة الخاصة بهم وبدأ يعود معظمهم ويدخلوا أرض الوطن، القافلة فيها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الاحتياجات الملحة للأشقاء في القطاع الطبي منها أجهزة تنفس صناعي وأسرة عناية مركزة وأنابيب أكسجين".

وتابع "هناك توفير لمئات الآلاف من الأدوية بالإضافة إلى المواد الغذائية الجافة والمعلبة التي تجاوزت مئات الأطنان وصلت إلى أكثر من 800 طن، لم ننسى الملابس وأدوات العناية الشخصية والأغطية والمراتب والبطاطين ومياه الشرب والعصائر وكل ما يحتاجه أشقائنا في القطاع وبدأت الشاحنات تفرغ حمولتها في قطاع غزة، ومن ضمن الاحتياجات هي ألبان الأطفال وتم تجهيز أكثر من 38 ألف من الألبان والعلاج الخاص بالسيدات الحوامل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق تحيا مصر المجتمع المدني الهلال الاحمر قطاع غزة القطاع الطبي مؤسسات المجتمع المدني الهلال الأحمر الفلسطيني قافلة صندوق تحيا مصر تحیا مصر أکثر من

إقرأ أيضاً:

فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن الإنسان المثقف يصنعه المجتمع والناس وليست كتاباته فقط أو تصنيفه أنه مثقف، مشيرا إلى أن من يعتقد نفسه أكثر ثقافة من الآخرين فهو «متنطع».

قرار قضائي فى دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص تكوين «تكوين» إرهابي مؤسسة تكوين فشلت بسبب عدم رغبتهم في الحوار الهادئ وفرض الوصاية 

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أن مؤسسة تكوين فشلت بسبب عدم رغبتهم في الحوار الهادئ وفرض الوصاية وعدم قبول الاختلاف، مشيرا إلى أن البداية من نقطة النهاية أمر غير مطلوب.

وتاب عمدير مكتبة الإسكندرية: "مصر بها إنتاج ثقافي جيد في الرواية والشعر والمسرح والسينما، وأطالب بتطوير صناعة السينما والعمل على إدخال قضايا المجتمع في السينما والدراما.

وأجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقدمة من المستشار مرتضى منصور، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة، إلى جلسة 23 يونيو لرد الحكومة على الطلبات.

دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص تكوين 
وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، تقدم بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة.

وقال مرتضى منصور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري حددت جلسة 26 مايو الماضي لنظر الدعوى.

مقالات مشابهة

  • مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوضع الإنساني في غزة كارثي بأبعاد مأساوية
  • فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا