قال مسؤولون أمريكيون وكنديون إن سيارة انفجرت اليوم الأربعاء، عند معبر رينبو بريدج الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا، بالقرب من شلالات نياجرا، ما دفع السلطات إلى إغلاق جميع المعابر الحدودية الأربعة بين غرب نيويورك وكندا.

وتمت تعبئة قوة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب بمكتب التحقيقات الاتحادي للتحقيق في الحادث، وفقا لحاكمة ولاية نيويورك كاتي هوتشول.

أخبار متعلقة بـ 100 مليون دولار.. أمريكا تقدم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانياوفاة سيدة أمريكا الأولى السابقة روزالين كارتر عن عمر 96 عامًا

وذكرت مصادر أن شخصين كانا في السيارة قتلا في الانفجار، وأصيب أحد مسؤولي دورية الحدود.

إغلاق الحدود الأمريكية الكندية بعد انفجار سيارة قرب معبر "رينبو بريدج"- رويترز

تحقيق في الحادث

كان الانفجار قيد التحقيق من جانب عملاء من مكتب التحقيقات الاتحادي الميداني في بافالو بنيويورك، حسبما ذكر المكتب في بيان عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا).

وقال البيان "ينسق مكتب التحقيقات الاتحادي مع شركائنا من سلطات إنفاذ القانون على المستوى المحلي وعلى مستوى الولاية وعلى المستوى الاتحادي في هذا التحقيق، بما أن هذا الوضع مائع للغاية، فهذا كل ما يمكننا قوله في الوقت الراهن".

وقال دوج فورد رئيس حكومة إقليم أونتاريو في كندا عبر منصة إكس، إن فرق إنفاذ القانون في كندا "تشارك بنشاط في تقييم الوضع".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز واشنطن أمريكا كندا انفجار في أمريكا الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

انفجار اسطوانة أكسجين وتفحم سياراتين وإصابات في الدقهلية

اندلع حريق هائل داخل إحدى الورش، نتيجة  انفجار اسطوانة أكسجين، وامتدت انيرات إلى سيارتين  بالخارج، وانتقلت سيارات الإطفاء لمكان النيران وجرى التعمل معها.

 

البداية كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة بالدقهلية، بلاغا بانفجار اسطوأنه داخل أحدى الورش ووجود حريق وامتداد السنة النيران إلى سيارات بجوار الورشة.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ محل الواقعة، وتم استدعاء قوات الحماية المدنية، التى قامت بالدفع بسيارتين للسيطرة على الحريق.

وبالمعاينة والفحص تبين اشتعال النيران داخل ورشة فى منطقة المصرب طريق الجمالية، اثر انفجار اسطوانه أكسجين، وامتداد ألسنة اللهب إلى سيارتين أمام الورشة إحداهما سيارة نقل ثقيل وتفحمت بالكامل.

كما أصيب عدد من الأشخاص بحالات اختناق، جرى نقلهمإلى مستشفى الجمالية، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


وفي واقعة أخرى تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط مدير مخازن تابع لإحدى الجهات بالإسماعيلية- مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية لقيامه بتبديد مستلزمات من أحد المخازن عهدته.

وبمواجهة المتهم، إعترف ببيع المسروقات لتاجر خردة "ضُبط" وأرشد عن المسروقات.

في سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة أشمون.

القبض على 8 متهمين في حملة أمنية بالمنوفية 


كما أسفرت جهود الأمن العام عن ضبط 8 قضايا، تم ضُبط خلالهم 8 متهمين وبحوزتهم كمية من مخدري "الحشيش، الهيروين" – 11 فرد محلي وعدد من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية  وجارى استمرار الحملات الأمنية.

 

إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط


كما تعرض  6 أشخاص  للاصابة ، في حادث تصادم وقع بين سيارة وتروسيكل بطريق الفتح- أسيوط الجديدة، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام.

وتلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي  وتروسيكل بطريق أسيوط الجديدة ووجود مصابين.
 

مقالات مشابهة

  • إنفاذ القانون: يمكن للقادمين من تونس عبر «رأس إجدير» التزود بالوقود مجاني
  • مصرع سائق توك توك فى حادث تصادم مع سيارة نقل بالطريق الحر بنها
  • بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • التحقيقات: الفتاة الأوكرانية بحادث سيارة دار مصر شتمت مالكتها وسيدات مصر
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • 5 قتلى في باكستان بينهم عضو سابق بـالشيوخ إثر انفجار قنبلة
  • من باريس.. خبرٌ يكشف ما حصل مع هوكشتاين
  • انفجار اسطوانة أكسجين وتفحم سياراتين وإصابات في الدقهلية