تعد منصة أبشر هي إحدى الخدمات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية بهدف مساعدة مواطنيها في تنفيذ بعض المهام بشكل إلكتروني مما يعجل من تنفيذ المهام في أسرع وقت ممكن، وقد أتاحت منصة أبشر للأفراد العديد من الخدمات.

وفيما يلي تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول أبرز خدمات منصة أبشر للأفراد.

أبشر للأفراد.. تعرف على أبرز الخادمات التي تقدمها المنصةما هي خدمات منصة أبشر للأفراد؟

يمكن الاستفادة من الخدمات التي تقدمها منصة أبشر بمجرد التسجيل بالمنصة، ويمكن التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية: 

قم بالدخول إلى «منصة أبشر».ثم اختر خدمات الأفراد.وبعدها سجِّل الدخول إلى النظام باستخدام حسابك في أبشر، أو اختر تسجيل حساب جديد.أدخِل البيانات المطلوبة لعملية التسجيل، مثل (رقم الهوية / رقم الإقامة / البريد الإلكتروني).اختر اللغة التي تناسبك، سواءً كانت العربية أم الإنجليزية.يجب عليك قراءة الشروط بشكل دقيق ثم الموافقة عليها. إلكترونيًا عبر منصة أبشر.. خطوات الاعتراض على مخالفات المرور عبر أبشر للتوظيف.. خطوات التقديم بكلية الملك فهد الأمنية أبشر 1445.. طريقة حجز موعد رخصة قيادة للنساء والشروط المطلوبة أبشر أفراد خدمة تجديد الإقامة

عملت منصة أبشر الإلكترونية على توفير مجموعة واسعة من الخدمات، حيث يمكن تجديد الإقامة الخاصة بك عبر منصة أبشر، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها وتشمل ما يلي:

يجب أن يتم دفع جميع الرسوم المطلوبة لتجديد الإقامة بالكامل عن طريق الوسائل المحددة في منصة أبشر.يجب أن يكون السجل الخاص بمقدم طلب التجديد خاليًا من أي مخالفات مرورية لم يقم بسدادها في البلاد.صحة جواز السفر للشخص الذي يقدم الطلب يجب أن تكون سارية المفعول.لم يتغيب عن العمل دون إذن.أن يتواجد له بصمة خاصة وصورة شخصية.يجب ألا يكون لديه أي مخالفة جنائية.

اقرأ أيضًا: بالخطوات تمكن خدمة الرسايل والطلبات في منصة أبشر

الاستعلام عن رقم الحدود وإصداره عبر منصة أبشر الإلكترونية

خدمة تسجيل القدوم

قامت المملكة العربية السعودية بتقديم خدمة تهدف إلى تسجيل الفئات المستفيدة من «أبشر» في تسجيل البيانات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، وسوف تكون تلك الفئات على النحو التالي:

الزائرين وقد حصلوا على لقاح كورونا.أولئك الذين لم يتلقوا لقاح كورونا من الزائرين.الفرد الذي يعيش في البلاد وقام بتلقي لقاح كوفيد-19.الفرد المقيم في الدولة ولم يتلقى لقاح فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبشر منصة ابشر منصة أبشر

إقرأ أيضاً:

تعرف على الدول التي أعلنت حظر بيع الأسلحة للاحتلال (إنفوغراف)

علقت الحكومة البريطانية، جزئيا، عددا من تراخيص تصدير السلاح إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالرغم من تأكيد وزير الخارجية على التزام بلاده بحق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها.

وقال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي الاثنين، إن بلاده ستعلق على الفور 30 رخصة لتصدير الأسلحة من بين 350 رخصة تصدير لـ"إسرائيل" بسبب مخاطر من احتمال استخدام مثل هذا العتاد في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي.

وفيما يلي الدول التي أوقفت توريد الأسلحة إلى الاحتلال:




مقالات مشابهة

  • تحديث منصة "مدرستي" يتيح لأولياء الأمور إدارة حسابات أبنائهم بسهولة
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات
  • 3 خطوات لإصدار وتجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية
  • إطلاق منصة إيديو كاريرز لتعزيز التعلم الإلكتروني
  • أبشر تتيح مبايعة المركبات للأفراد عبر المنصة في متاجر التطبيقات الرسمية
  • تعرف على موعد عرض مسلسل ديبو على منصة يانجو
  • تعرف على ساعات النوم التي يحتاجها الجسم مع اختلاف العمر
  • تعرف على الدول التي أعلنت حظر بيع الأسلحة للاحتلال (إنفوغراف)
  • الإنمائي الأممي: إطلاق منصة إبراز للمشاركة المجتمعية في بيت نويجي للثقافة