شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن وزارة النقل تشرع في تسوية وضعية صنف من المركبات، أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك، أنه سيتم الشروع في عملية تسوية وضعية المركبات ذات نفس الصنف التي يتراوح وزنها الإجمالي محملة ما بين 3.5 و19 طن ا، .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة النقل تشرع في تسوية وضعية صنف من المركبات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة النقل تشرع في تسوية وضعية صنف من المركبات

أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك، أنه سيتم الشروع في عملية تسوية وضعية المركبات ذات نفس الصنف التي يتراوح وزنها الإجمالي محملة ما بين 3.5 و19 طن ا، وذلك ابتداء من 14 يوليوز الجاري عبر البوابة الالكترونية المحدثة لهذه الغاية.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه العملية تتم في إطار تفعيل التزاماتها مع التمثيليات المهنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع.

وأوضح البلاغ أن هذه البوابة الجديدة تتيح إمكانية اطلاع المهنيين على مدى أهلية مركباتهم للاستفادة من هذه العملية، وكذا التعديلات الواجب القيام بها الخاصة بكل صنف من المركبات والخطوات التي يتوجب اتباعها من أجل تسوية وضعية مركباتهم، وذلك وفق المسطرة المبسطة التي تم الاتفاق عليها مع المهنيين في إطار اجتماعات لجنة القيادة المنعقدة تحت رئاسة الوزير خلال شهر فبراير المنصرم.

وحسب المصدر ذاته، تهيب وزارة النقل واللوجيستيك بكافة مهنيي النقل الطرقي للبضائع الولوج إلى البوابة الإلكترونية المخصصة لهذه العملية ابتداء من التاريخ المذكور أعلاه عبر الرابط التالي: ” tahdid-ptac.narsa.gov.ma ” من أجل تسوية وضعية مركباتهم، والتي ستظل مفعلة إلى غاية فاتح مارس 2024.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فيديو.. أحدث تصوير جوي لمشروع محطة حاويات تحيا مصر1 بميناء دمياط

نشرت وزارة النقل فيديو وصور لأحدث تصوير جوي لمشروع محطة حاويات تحيا مصر1  بميناء دمياط ضمن خطة وزارة النقل لتطوير كافة الموانىء المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحويل مصر الى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

مشروع محطة حاويات "تحيا مصر1"  بميناء دمياط اللي بيتم تنفيذها في اطار تنفيذ خطة شاملة لتطوير كافة الموانىء المصرية لتحقيق الهدف الأكبر بتحويل مصر الى مركز اقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت تنفيذا للتوجيهات الرئاسية .

تصل  الطاقة الاستيعابية  للمحطة  إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة بأطوال أرصفة 1970 متر، وتم الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية الاساسية للمحطة بنسبة 100 %،

المشروع سيسهم في زيادة طاقة تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3.5 مليون حاوية مكافئة، ويتم تنفيذه بالشراكة مع المشغل العالمي تحالف "يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد"،  ضمن خطة وزارة النقل لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل الموانئ المصرية والمشاركة في تشغيل الموانئ وتعظيم التعاون مع القطاع الخاص الدولي والمحلي .

المشروع  يأتي تنفيذه في إطار تنفيذ الوزارة للممر اللوجيستي المتكامل (طنطا / المنصورة / دمياط )، والذي يتكون من (المنطقة اللوجيستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا/ المنصورة/ دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجيستي).

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية رجال الأعمال: عشرات الصناعات تحتاج "إدارجي" وليس مهندسين
  • بطولة مراكش لكرة المضرب على الكراسي المتحركة.. الإسباني سيسكار ميسيكر والألمانية ويند بريتا يحرزان اللقب
  • شاهد أحدث تصوير جوي لحاجز الامواج الغربي بميناء دمياط البحري
  • نائب:فساد كبير في وزارة النقل
  • فيديو.. أحدث تصوير جوي لمشروع محطة حاويات تحيا مصر1 بميناء دمياط
  • 72 ألف متر مربع.. كل ما تريد معرفته عن ميناء الصيادين بسفاجا
  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • وزارة التربية الوطنية ترسم أزيد من 82 ألف متعاقد
  • هيئة التأمينات الاجتماعية: حالتان تستحقان التعويض الإضافي بشروط
  • وزارة التربية الوطنية تعلن عن ترسيم أطر الأكاديميات المتعاقدين بين 2017 و2022