شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن الألعاب الرياضية العربية الإتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم رئيس الجمهورية، الجزائر كرم الاتحاد العربي للثقافة الرياضية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, ممثلا بوزير الشباب .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الألعاب الرياضية العربية: الإتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم رئيس الجمهورية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الألعاب الرياضية العربية: الإتحاد العربي للثقافة...

الجزائر - كرم الاتحاد العربي للثقافة الرياضية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, ممثلا بوزير الشباب والرياضة, عبد الرحمان حماد, بلقب الجزائر عاصمة الثقافة الرياضية لعام 2023, حسب بيان للوزارة.

وجاء هذا التكريم تقديرا لما سخره رئيس الجمهورية " للم الشمل العربي باحتضان الجزائر العديد من الاحداث الرياضية الهامة وإعطائها طابعا ثقافيا متنوعا يعكس الهوية العربية التي حرصت الجزائر على الحفاظ عليها في صورة الالعاب الرياضية العربية الجزائر 2023", يضيف ذات البيان.

وبمناسبة هذا التكريم, أعرب رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية, أشرف محمود, للصحافة باسم الاتحاد العربي للثقافة الرياضية ومجلس أمناء عاصمة الثقافة الرياضية العربية عن "تشرفه" باختيار الجزائر عاصمة للثقافة الرياضية العربية لعام 2023 في النسخة الثانية من هذه الجائزة التي يرعاها الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأوضح أن اختيار الجزائر جاء عرفانا من الهيئة العربية لما قدمته الجزائر "من تنظيم لأحداث رياضية كبرى بداية من ألعاب البحر الأبيض المتوسط, مرورا ببطولة إفريقيا للمحليين لكرة القدم وبطولة كأس إفريقيا للشباب, المؤهلة لكأس العالم, ثم الاختتام بالعرس الكبير الذي تزامن واحتفال الجزائر بالذكرى ال61 لاستقلالها". 

كما أعرب عن سعادته بالمشاركة في هذه الدورة الرياضية العربية والمصاحبة لأنشطتها الثقافية, موجها "كل الشكر والتقدير لكل المنظومة الرياضية الجزائرية لما قدمته للرياضة العربية خصوصا في الدورة الرياضية وما قدمته للرياضة الإفريقية من خلال هذه التظاهرات المتعددة وللرياضة المتوسطية".

وأشار السيد أشرف محمود إلى أنه ليس غريبا على الجزائر احتضان مثل هذه الأحداث الكبيرة "بحكم إمكانياتها, وقدراتها وخبرتها وإطاراتها القادرة على تنظيم مثالي", مضيفا أن هذا ما لمسه في الألعاب العربية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم المدرسة الرياضية للبنات، بإدارة غرب الفيوم التعليمية فى مسابقة ألعاب القوى على مستوى الجمهورية، والتي أقيمت في محافظة الإسماعيلية على أرض استاد هيئة قناة السويس.

وفازت الطالبة حبيبة محسن حمدي - المدرسة الرياضية للبنات بغرب الفيوم، على المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى سباق ٥٠٠٠ متر جري.

كما تم انضمام الطالبة حبيبة (16 سنة)  للقائمة الأساسية فى  منتخب مصر لألعاب القوى، وذلك للمشاركة فى البطولة العربية لألعاب القوى بمشاركة عدد من المنتخبات العربية.

وفي ذلك تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم بالتهنئة القلبية الخالصة للطالبة حبيبة محسن، لتمثيلها المُشرف لمحافظة الفيوم فى البطولة على مستوى الجمهورية، وكذلك لانضمامها لقائمة منتخب مصر لألعاب القوى.

كما قدمت رسالة شكر وتقدير لمدربي ألعاب القوى الكابتن محمود إسماعيل، والكابتن محمود اونا، والكابتن أحمد طلعت.

كما قدمت رسالة شكر وتقدير إلى إدارة المدرسة الرياضية للبنات بغرب الفيوم، أيفون مكرم مديرة المدرسة، وتوجيه التربية الرياضية بالمدرسة وإدارة غرب والمديرية، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل.

مقالات مشابهة

  • "القومي المرأة" يهنئ هالة السعيد لتعيينها مستشارة رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية
  • «البرلمان العربي» يهنئ رئيس الوزراء والحكومة الجديدة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • رئيس الجمهورية يعزي بوتين في وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • الرئيس تبون..أعداء الجزائر مقهورين من مجهوداتها
  • سفير الإتحاد الأوروبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية اللواء حفتر سبل مكافحة تهريب البشر
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة
  • اتحاد العمال المصريين فى إيطالياً يكرم منتخب مصر فى موندياليتو روما.. صور
  • العسومي: الانخراط في منظومة التكنولوجيا أمر حتمي للنهوض بواقع الاقتصادات العربية