صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الناتو يؤيد خططاً للرد على أي هجوم روسي محتمل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي اجتماع سابق لحلف الناتو أرشيف الإثنين 10 يوليو 2023 21 40قال دبلوماسيون إن الدول .، والان مشاهدة التفاصيل.

الناتو يؤيد خططاً للرد على أي هجوم روسي محتمل

اجتماع سابق لحلف الناتو (أرشيف)

الإثنين 10 يوليو 2023 / 21:40

قال دبلوماسيون إن الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، أيدت خططاً جديدة بشأن كيفية الرد على هجوم روسي محتمل أو منظمة إرهابية على أراضي الحلف العسكري الغربي.

ولم تكشف الخطط التي سيصادق عليها قادة الناتو الذين سيلتقون في العاصمة الليتوانية فيلنيوس يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بشكل مفصل عن كيفية تعزيز وجود سريع للقوات على الأرض وكيفية الدفاع عن الهجمات البحرية والجوية و السيبرانية والفضائية المحتملة.

تحليل: #روسيا فقدت 47 ألف جندي في الحرب https://t.co/JsPWfzcLVL

— 24.ae (@20fourMedia) July 10, 2023

الناتو إن ما يسمى بخطط الدفاع الإقليمية لم تحدد ليس فقط كيفية "انتشار القوات والقدرات المطلوبة بأكثر الطرق فعالية" ، ولكن أيضاً حددت هيكل القيادة.

ويشار إلى أن هذه الخطوة الأخيرة جاءت إثر قرار صدر العام الماضي، بإبقاء نحو 300 ألف جندي في أقصى درجات الاستعداد مستقبلاً.

وحتى الآن، تعد قوات الناتو عالية الاستعداد هي القوة الرئيسية لعمليات الأزمات السريعة، حيث قدمت الدول الأعضاء بالحلف حالياً نحو 40 ألف جندي.

ستولتنبرغ وقتها إن التغييرات في قوة الرد السريع وغيرها من الردود على التهديدات الروسية، "تشكل أكبر إصلاح شامل لدفاعنا الجماعي وردعنا منذ الحرب الباردة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في محاولة للالتفاف على الجنائية الدولية.. تحقيق إسرائيلي محتمل مع بن غفير

يسعى المدعي العام الإسرائيلي عميت أيسمان لإجراء تحقيق مع وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير؛ بـ"شبهة" التحريض على الفلسطينيين في قطاع غزة؛ في محاولة لـ"إرضاء" المحكمة الجنائية الدولية، حسب إعلام عبري، الثلاثاء.

وفي 20 أيار/ مايو الماضي، طلب مدعي عام المحكمة (مقرها لاهاي) كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بغزة.

وتتصاعد دعوات حقوقية فلسطينية ودولية إلى إصدار مذكرة أيضا بحق بن غفير؛ على خلفية تصريحاته التحريضية المتكررة، وأحدثها دعوته الأحد إلى "إطلاق النار على رؤوس السجناء الفلسطينيين بدلا من إعطائهم المزيد من الطعام".


وقالت قناة "كان"، تابعة لهيئة البث (رسمية) مساء الثلاثاء، إن أيسمان طلب من المستشارة القضائية للحكومة غالي بهاراف ميارا فتح تحقيق جنائي بحق بن غفير؛ بـ"شبهة التحريض ضد سكان غزة" على خلفية الحرب.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وأضافت القناة أن القرار الآن في يد ميارا، والمسألة قيد النقاش، ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن التحقيق مع بن غفير.

لكنها استبعدت أن يتم في النهاية تقديم لائحة اتهام ضد بن غفير، حتى لو تقرر فتح تحقيق معه.

ونقلت عن مصادر في مكتب المدعي العام لم تسمها إن "هذا التحقيق لن يقود إلى أي شيء".

ويبدو أن هذا التحقيق، حسب مراقبين، سيكون مجرد محاولة للالتفاف على المحكمة الجنائية الدولية.

القناة أضافت أنه توجد اعتبارات خارجية في السعي إلى التحقيق مع بن غفير، تتعلق بالرغبة في "إرضاء المحكمة الجنائية الدولية"، وإظهار أن "النظام القضائي الإسرائيلي يحقق مع وزراء بشبهة التحريض".

وعلق بن غفير، زعيم حزب "القوة اليهودية" اليمني المتطرف، على ما أوردته قناة "كان" بقوله عبر منصة "إكس": "أمر لا يصدق! يحاول المدعي العام محاكمة وزير إسرائيلي بتهمة التحريض ضد مواطني دولة معادية".

وتابع: "بدلا من قيام الشاباك (جهاز الأمن العام) والمدعي العام بعمليات اغتيال في غزة، يحاولون اغتيال وزير إسرائيلي. ولن تنجح المحاولة".


ومنذ اندلاع الحرب، حرَّض بن غفير كثيرا على الفلسطينيين في غزة، بدءا من الدعوة إلى تهجيرهم قسريا، وصولا إلى المطالبة بسن قانون في الكنيست (البرلمان) للمطالبة بإعدام الأسرى الغزاويين برصاصة في الرأس.

وتواصل "إسرائيل" عدوانها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

وللعام الـ18، تحاصر "إسرائيل" قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • اديب العيسي يؤيد بيان السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين ويشيد بجهودهم في متابعة قضية اختطاف عشال ويحذر
  • في محاولة للالتفاف على الجنائية الدولية.. تحقيق إسرائيلي محتمل مع بن غفير
  • هجوم على السوريين في ولاية قيصري التركية.. ما القصة؟
  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • ضحايا هجوم حماس يقاضون هذه الدول بالمحكمة العليا الأمريكية
  • بيلاروس: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • بيان ناري من بيراميدز للرد على قرار رابطة الأندية باستكمال مباراة سموحة
  • قراء موقع تركي ينتقدون مارك روته: من أنت بالنسبة لبوتين؟
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية